تفسير الأحلامعام

تفسير حلم رؤية الضيوف في المنام لابن سيرين

الترحيب بالضيف بأسلوب مهذبة ولائقة من أفضَل لوازم ومنابع الضيافة إذ إنها تسعد المدعو وتزيد من ارتياحه، ويكون هذا بمقابلته بابتسامة مشرقة أو مصافحته أو عناقه وفق درجة القرابة أو الصداقة بينهم، ولا ننسى سؤاله عن شأنه وعن صحته لكنطف مثلما يمكن توضيح مفهوم الأصحاب المقربين على مناطق البيت في حال كانت الزيارة الأولى لهم، ولا ننسى تقديم عدد محدود من الإطراءات لهم أو عرض العرفان في حال إحضارهم أي منح متواضعة للضيوف، واليوم سوف نعرض لكم معنى وتفسير حلم رؤية الضيوف في المنام لابن سيرين.

تفسير حلم رؤية الضيوف في المنام لابن سيرين
تفسير حلم رؤية الضيوف 

تفسير حلم رؤية الضيوف في المنام:

رؤية الفتاة العزباء زيارة ضيوف غرباء في المنام فذلك يدل على زوال الهم والحزن من حياتها وقدوم الفرح والسرور والخير والرزق الوفير بإذن الله، ورؤية الفتاة العزباء الضيوف في منزلها في الحلم فهذا يدل على أنها سوف تستمع إلى الأخبار سارة مثلما أنها بشرى لها إلى أن شأنها سوف يتبدل للأفضل والله أعلم.
رؤية المرأة المتزوجة نزلاء غرباء في بيتها دل هذا على أساس أنها سوف تكتسب الخير والرزق الوفير لها وأيضاً لزوجها إن شاء الله. بالأخص إذا نهضت بإكرام ضيوفها في الحلم مثلما تحب أن ينهي إكرامها والله أعلم.
إذا رأت أن تملك زوار في الرؤيا وقد كانت تتعرض لبعض من الإحراج أمامهم. فالتفسير يحدث هنا بأنها سوف تجتاز ببعض الظروف الحرجة المادية والتي سوف تعبر عاجلًا بإذن الله مثلما أنه يمكن أن يشكل دليل على أساس أنها تتعرض للتعب والمشقة الهائلة في تربية الأولاد فأعانها الله، ومشاهدتها لضيف مجهول فيما يتعلق إليها في منامها يمكن أن تشكل بشارة على اقتراب حملها.
رؤية المرأة الحامل لضيف ما في منامها دليل حتى ميعاد الإنجاب المخصصة بها قد اقترب. وأنها سوف تكون إنجاب مبسطة ويسرة لن تشقي وتتعب فيها بمقدار جسيم وأنها ستقوم هي وليدها بسلامة بإذن الله، ومشاهدتها لتقديم الضيافة لضيوف لا تعرفهم بمنامها دليل على البركة في الرزق والخير وسهولة لحظة الإنجاب إن شاء الله.
إذا رأت المرأة المطلقة المدعوون في مناما فهذا نموزج على إِمكانية عودتها إلى قرينها الفائت وهذا إل كان في ذاك فسخ العلاقة الزوجية رجعة أي لم تكن قد طلقت ثلاثًا. مثلما من الممكن أن تدل مشاهدتها لضيوف غرباء لم ترهم من قبل في الحلم على عصري قد يفتح في زواج مودرن من رجل سوف تحس بالسعادة والأمان بصحبته. وسوف يقوم بتعويضها عن أيام سابقة غير مسرورة والله أدري.
رؤية المرأة المطلقة لضيف ما في المنام من الممكن أن يكون دليلا على أساس أنها سوف ترزق التفوق في عملها وهذا يستند على الدلائل المخصصة بالحلم. غير أن الزائر إذا تجهله المرأة المطلقة في منامها وفي الواقع قد يشير إلى عريس أو يمكن أن يشكل نموزج على رجل ما يطمع في هذه المرأة فلتحذر جيدًا وتستقيم وتحط الله باتجاه أنظارها مستديمًا فلا تفعل ما يغضبه.
إذا وقف على قدميه الرجل برؤية زوار غرباء في بيته فهذا دليل على رزق عديد سوف يأتيه عن قريب بإذن الله سبحانه وتعالى، وإذا رؤيا بأن هنالك زوار يقوم بإطعامهم وإكرامهم في منزله فهذا دليل على حسن أخلاق ذاك الرجل وأنه كريم وأنه سيحصل على خير بكمية ما يقوم بالعطاء مثلما أن ذاك النص يمكن أن يشكل مغزى حتّى ثمة واحد سارق سوف يسعى إستيلاء على منزل ذلك الرجل فليحذر جيدًا والله أعلم.
من رأى زوار غرباء في منامه فهذا دليل على اللقاء بهدف الاستحواذ على الخير بالأخص لو كان هؤلاء النزلاء أفراد مقربين ومحببين إلى قلب الرائي، ولو أنه الزوار من الأقربين وقد كان أمامهم الكمية الوفيرة من الخيرات من غذاء وشراب والمتطلبات المخصصة بالضيافة فهذه بشرة خير على الخير الوفير الذي سوف يحصل عليه الرائي.
مشاهدة المدعوون في الرؤيا وكانوا من ذوي القرابة دلت هذه المشاهدة حتّى ثمة وجه سيقوم الأهل بالمؤتمر فوقه ولقد يكون شيء مفرح أو شيء محزن والله أعلم، مثلما أنها دليل على الاستحواذ على المنفعة والإعانة من قبل ذوي القرابة ووجوب رابطة الأرحام بين شخصيات الأسرة فلو كان هؤلاء ذوي القرابة من جهة الوالد فهذا دليل إلى أن الحالم سينال الفخامة على عموم أشخاص أسرته وأنه سيرجع بالمنفعة عليهم.

Advertisements

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى