تفسير الأحلامعام

تفسير حلم رؤية خلع الحجاب في المنام لابن سيرين

غطاء الرأس لغة بالستر أما اصطلاحاً فهو كل ما احتجب به والحجاب هو كل ما يستر به ويحرم من الوصول باتجاه المراد أما مفهوم غطاء الرأس في الإسلام فيشمل كل ما يستر جسم المرأة تماماً بما في هذا الوجه والكفين، وقد اختلف العلماء في حكم اشتمال غطاء رأس المرأة على ستر الوجه والكفين إذ يشاهد الإمام أحمد وأتباع المذهب الشافعي وجوب ستر المرأة للوجه والكفين عن الرجال الأجانب فيما يشاهد أتباع المذهب المالكي والحنفي عدم ضرورة ذاك، واليوم سوف نعرض لكم معنى وتفسير حلم رؤية خلع الحجاب في المنام لابن سيرين.

تفسير حلم رؤية خلع الحجاب في المنام لابن سيرين
تفسير حلم رؤية خلع الحجاب 

تفسير حلم رؤية خلع الحجاب في المنام:

Advertisements
مشاهدة الفتاة العزباء لنفسها وهي تخلع غطاء الرأس في منامها في مواجهة فرد محدد تعرفه جيداً فهذه البصيرة تجسد بشرى سارة وتبرهن أن قرينها من ذلك الواحد، إضافة إلى أنها سوف تسكن حياة جميلة ومبهجة، وإذا رأت الفتاة العزباء غطاء الرأس في المنام يكون ذاك دليل إلى أن الله سيسترها بالزواج بوقت قريب، مثلما يدل إلى أن قرينها سيعيش برفقتها بما يرضي الله وسيسعدها.
مشاهدة غطاء الرأس على العموم في رؤيا المتزوجة يعد بشرى سارة. ودليل على الخير والفرحة، إضافة إلى ذلك أن غطاء الرأس يوميء إلى الثبات والراحة النفسية، ورؤية المرأة المتزوجة غطاء الرأس في الرؤيا، كان ذاك دليل إلى أن وجودها في الدنيا هادئة ومستقرة، مثلما تشير إلى انه لا يبقى مشكلات تجابهها في تربية أبنائها. مشاهدة المرأة المتزوجة أنها تلبس غطاء الرأس في الرؤيا، كان هذا دليل عل أنها ستصبح حامل بوقت قريب أثناء ذاك العام.
رؤية المرأة الحامل أنها تقوم بخلع الحجاب في المنام فذلك يدل على الصحة الجيدة وأنها سوف تنهض بالسلامة عقب الإنجاب وستكون هي وطفلها بصحة جيدة جدا والله أعلم، ورؤية المرأة الحامل تخلع غطاء الرأس على أساس أنها ستكون عرضة إلى الضرر هي أو الجنين الذي جلَد به. فمن الجائز أن يكون يتكبد من واحد من الأمراض العضوية.
مشاهدة المرأة المطلقة أن شعرها مكشوف في مواجهة شاب صغير في مقتبل العمر على صلة به أو تحبه في العالم الحقيقي فهذا يؤكد زواجها منه ولو لم تعرف ذاك الشاب في العالم الحقيقي فهذا يشير إلى ارتباطها القريب من شاب صغير في مقتبل العمر ستحبه بكثرةً.
رؤية الشاب لفتاة مجهولة فيما يتعلق له وقفت على قدميها بنزع غطاء الرأس من على قمتها في المنام على أن الشاب ذو الرؤيا سيتزوج بوقت قريب للغاية. بصيرة الشاب لفتاة يعرفها في العالم الحقيقي ويعلم أنها محجبة دون غطاء رأس في الرؤيا، دليل حتّى ذلك الشاب ذو المشاهدة سيتزوج هذه البنت في اليقظة.
إذا شاهد الرجل امرأة محجبة في المنام، كان ذاك دليل على صلاح قرينته وحسن خلقها ودينها، مثلما توميء المشاهدة حتّى ذاك الرجل سيعيش حياة شاغرة من المشكلات. بصيرة الرجل لإحدى الإناث الذي لا يعرفها وهي غير محجبة، يكون ذاك دليل على أساس أنه سوف يقوم بعدد من إجراءات الخير وسيلجأ إليه الناس لأجل أن يتدخل في الصلح بينما بينهم.
مشاهدة غطاء رأس أبيض مخلوع في الرؤيا يعد إشارة على كثرة المعاصي والذنوب التي يرتكبها الرائي في وجوده في الدنيا اليومية. لو كان الواحد الحالم ذكر وليس أنثى ورأى في منامه طفلة تخلع غطاء الرأس، فهذا يوميء حتّى الرائي يقوم بالعديد من الممارسات الصالحة. ذهب قليل من المفسرين إلى توضيح بصيرة خلع غطاء الرأس تمثل مغزى إلى أن البنت الحالمة لن تتزوج عما قريبً، لكن ربما أن تستمر بلا زواج بلا انقطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى