تفسير الأحلامعام

تفسير حلم رؤية تسلق مكان عالي في المنام لابن سيرين

عمد العديد من المهتمين بالأحلام إلى تفسيرها فمن بينهم ابن سيرين و النابلسي، حيث قاموا بتفسيرها ونشروا الكمية الوفيرة من الكتب التي تفيدنا في شرحها ونظموها وفق الأحرف الأبجدية او مفاتيح للرؤيا بالكلمات. لدى قيام المخصص بتوضيح الأحلام، فإنه يوضح للحالم منذ البدء إذا كان حلمه يفتقر إلى توضيح أم بحت أضغاث أحلام، فإن كانت أضغاث أحلام فهي غير مأمورية لا وجود لأحداثها تكثر النمازج في الأحلام، واليوم سوف نعرض لكم معنى وتفسير حلم رؤية تسلق مكان عالي في المنام لابن سيرين. 

تفسير حلم رؤية تسلق مكان عالي في المنام لابن سيرين
تفسير حلم رؤية تسلق مكان عالي

تفسير حلم رؤية تسلق مكان عالي في المنام:

إذا رأت الفتاة العزباء أنها تتسلق مكان مرتفع في المنام فذلك يدل على أنها نجحت في ذاك وجلست في الموضع. فإن هذا يوميء إلى زواج هذه البنت من شاب صغير في مقتبل العمر ثري، يعمل في حرفة مرموقة والله أعلم، ورؤية الفتاة العزباء إرتفاعها إلى موضع باهظ دون فزع أو تردد إلى حسن الإستراتيجية، والعزيمة في تحري الغايات.
مشاهدة الارتفاع إلى المرتفعات مثل منطقة جبلية أو رابية، على السلطان والجاه، وتلك البصيرة قد توميء كذلكً إلى علو وغلاء رتبة قرينها. وقد يظل المنام ويستقر، إذا ما نجحت الحالمة في التسلق والاستقرار. لدى بصيرة المرأة المتزوجة، ذاتها في الرؤيا أنها ترتفع إلى مقر مرتفع ومرتفع، وبعد هذا جلست في ذاك المقر. فإن ذاك يوميء إلى حصادها الخير والرزق.
مشاهدة المرأة الحامل في الحلم، أنها ترتفع إلى موضع عال، أو أنها ترتقي الدرج، إلى سهولة إنجاب تلك المرأة، ومشاهدة المرأة الحامل في الحلم أنها على عجلة من أمرها، أو والدتها تلهث وهي ترتقي الدرج. فإن هذا يوميء إلى أنها ستلد إنجاب سليمة والله أعلم، ومشاهدة المرأة الحامل في الحلم، أنها تقوم بازدياد درج طويل، ولا خاتمة له. فإن ذاك يوميء إلى أنها سترزق بمولود مذكر.
مشاهدة الواحد في منامه أنه يقوم بتسلق مقر عال. فإن ذاك يوميء إلى زيادة منزلة الرائي، وعلو رتبته الاجتماعية. وزيادة ترتيبه الاجتماعي، وعلو حاله، ونجاحه في تقصي طموحه الذي يحاول إليه. لدى مشاهدة الحالم ذاته في الحلم يتسلق موضع عال، مثل تل أو منطقة جبلية وسكن الفرد فوق منه وجلس. فإن ذاك يوميء إلى تفوق ذلك الفرد في تقصي الشهرة والتوفيق.
رؤية الحالم في الحلم أنه يتسلق موضع عالي، وطوال تسلقه سقط من أعلى نتيجة تسلق المرتفعات، فإن بصيرة المرتفعات ترمز إلى الأماني والأحلام التي يود الحالم تحقيقها. وأنه سينجح على أرض الواقع إلى الوصول إليها، وتحقيق الكمية الوفيرة من الفوز في الحقيقة، و كل هذه التفسيرات ما هي سوى اجتهادات من العلماء، والله هلم أعلى وأعرف.
رؤية الحالم ذاته في الرؤيا يرتقي أعلى منطقة جبلية أو تل ورأى أن ذاك المقر الشاهق جميل ونظيف. فإن هذا يدل على أساس أنه سيحظى بحياة جميلة، وأنه سينجح في وظيفة مناصب قيادية دون عوائق. إذا رأى الحالم ذاته في الرؤيا، يرتقي إلى مقر عال وأنه يخشاه، وقد كان المقر المرتفع ذلك عكر وغير نقي ومعبأ بالقاذورات. وقد كان الحالم يحس بالتوتر القوي فإن هذا يوميء إلى اجتماع عدد محدود من المشاق، أو انحراف الرائي عن الطريق الصحيح.
مشاهدة الواحد أنه يرتفع إلى مقر عال بالعربة، ولذا يوميء إلى ما يلي: مشاهدة ذاك الرؤيا دليل حتّى الفرد يستخلص من العدد الكبير من المشاكل التي تجابهه في وجوده في الدنيا وسوف يسكن حياة جميلة ومبهجة. الارتفاع بالمركبة لمقر عالي دليل أيضًا على الطمأنينة الذي سيشعر به الشخص في عمره المقبلة.
وقتما يشاهد الفرد في منامه أنه يتدنى من موضع عال ومات يحس بخوف ضخم. فهذا دليل على أساس أنه سيواجه الكثير من الأحزان والفشل في عمره. الرهاب من الهبوط من موضع عالي وقد كان ذلك الموضع غير نقي. فهذا دليل إلى أن الفرد سيواجه مشاق وفيرة في وجوده في الدنيا.
بصيرة واحد يسقط من مقر عالي فهذا دليل حتّى ذاك الواحد سيصاب بالفشل. من الممكن أن يكون توضيح تلك البصيرة للعزباء أنها ستحصل على مركز وظيفي عالي يعاود مؤهلها العالي. إذا وجهة نظر الواحد في منامه أن واحد أجدد يعرفه قد سقط من مقر عال فهذا يثبت أن مبالغة حدوث المشاكل في حياة ذاك الواحد.
إذا رأى الفرد في منامه أنه يكون متواجدا في مقر عالي ويعول فهذا يوميء إلى أنه سوف يحصل على رفعة. أما إذا رأى الفرد في منامه أنه يود أن يمتطي ويبلغ إلى موضع عال فهذا يوميء إلى أنه سيصبح متكبرًا. مشاهدة الفرد يبلغ إلى موضع عال ويمتطي في الحلم يوميء إلى أنه سيصل إلى مرتبة مرتفعة ويمتطي في العالم الحقيقي.

Advertisements

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى