تفسير الأحلامعام

تفسير حلم رؤية الأسنان وتخلخل الأسنان في المنام لابن سيرين

 الأسنان من النعم التي أنعم الله تعالى بها على الإنسان، فهي تمنحه الهيئة الخارجية الجذاب وهي الدافع خلف الابتسامة المشرقة والجميلة، فضلا على ذلك دورها المحوري في مضغ الأكل لتيسير هضمه وامتصاصه والاستفادة منه، ويصل عدد الأسنان لدى الإنسان البالغ اثنين وثلاثين سناً، وتمتاز باختلاف لونها من واحدٍ لآخر ومن عمرٍ لآخر، فمنها ما يكون لونها أبيض وأخرى لونها أصفر، واليوم سوف نعرض لكم معنى وتفسير حلم رؤية الأسنان وتخلخل الأسنان في المنام لابن سيرين.

تفسير حلم رؤية الأسنان وتخلخل الأسنان في المنام لابن سيرين
تفسير حلم رؤية الأسنان

تفسير حلم رؤية الأسنان في المنام:

Advertisements
على العموم الأسنان البيضاء والجميلة تثبت أن الصحة والعزة والكرامة للعزباء في الحلم. ومن رأت تخلخل واهتزاز تلك الأسنان الجميلة في الرؤيا يثبت أن مرورها بفترة متعبة مادياً ونفسياً.
مشاهدة الغير متزوجة وقوع الأسنان المخلخلة دليل على اليأس والحيرة عندها في عدد محدود من شؤون عمرها. أما إن رأت تخلخل الأسنان الأمامية ووقوعها فهو دليل على ضياع واحد عزيز أو فقدان صداقة واحد من ما.
التي لم تتزوج بعد المخطوبة التي تشاهد تخلخل الأسنان من الممكن أن يكون معناه أنها لا تثق في خطيبها أو قلقة منه وغير مطمئنة وعندها شك أنه قد يتركها بأي وقت، الأمر الذي يعطيها  انطباع بعدم استقرار وأمان في عمرها. ويدل على أساس أنها تتكبد من الحيرة ولا يمكنها تحري قليل من الأماني. ولذلك فوق منها أن تتوكل على الله ويأتيها الفوز من المولى سبحانه وتعالى.
من رأى في حلمه تخلخل أسنانه فهو دليل على عدم تمكُّن الرائي على اتخاذ أمر تنظيمي جوهري في وجوده في الدنيا كأمور الزواج أو السفر أو المجهود. وفوق منه أن يستخير الله سبحانه وتعالى ويتوكل فوق منه وإلا تتكاثر فوق منه حيرته وتردده. ومن رأى أسنانه مخلخلة ويحاول أن يتناول إلا أنه لا يمكنه ذاك. فهو يبرهن أن صعوبة الاستحواذ على الرزق ومعاناة الرائي في وجوده في الدنيا العملية أو رض الرائي بمرض ما. فتخلخل الأسنان دليل على وجود مشكلات وصعوبات وحيرة وقلة رزق للرائي.
الأسنان في منام الرجال دليل على الكرامة وعزة النفس. وتخلخل العمر أو اهتزاز وقام بالذهاب العمر دليل على تعرض الرجل للإهانة في واقع وجوده في الدنيا. وتخلخل العمر في رؤيا المرأة المتزوجة دليل على مرورها بأزمات نقدية عصيبة. يدل ذاك المنام على إِمكانية حدوث مشكلات وصعوبات في حياة الرائي. يدل ايضاًًً على عدم استقرار حياة الرائي سواء العملية أو المهنية. وهو ايضاًً منام له مغزى على تحير الرائي في اتخاذ قليل من الأحكام في قضى من شؤون عمره.
تخلخل وتساقط الأسنان للشاب دليل على الزواج القريب. وتخلخل العمر وأكله في الرؤيا يثبت أن مصاعب وابتلاء للشاب. تخلخل الأسنان الأمامية وسقوطها في يد الشاب أو جيبه دليل على الرزق في الجهد والمال الوفير.
من فكرة تخلخل واهتزاز أسنانه فهو دليل على هيمنة القرينة على قرينها وإنفاذ رأيها في مختلف شئون حياتهم. كذلكً مشاهدة الرجل تخلخل الأسنان يثبت أن عدم استقرار أحواله بصورة عامة. وله إشارة على الفقر وقلة الرزق والتعرض لأزمة نقدية مرتقبة.
ومن رأى تخلخل الأسنان دون وجع كانت إشارة له على أساس أنه فرد جاحد وهو ممن يقطعون علاقة الرحم بالأقارب والأهل. وتخلخل الأسنان يوميء إلى عدم اتزان رابطة الرجل بشخص ما. وقد يكون ذلك الواحد القرينة أو الأولاد أو الأهل، وتلك الرابطة على وشك الانهيار الكامل. ومن رأى تخلخل أسنانه وعدم سقوطها دل على حدوث فراق بين ذو المنام وأحد الشخصيات. وتخلخل الأسنان وعدم سقوطها كذلكً إشارة على تخلص الرائي من مشكلاته المحيطة.
تخلخل الناب السفلي أنه إشارة على سقوط الرائي في هم وغم وحزن من الممكن أن تكون نتيجة مرضه أو فقره أو أي تبرير أجدد. والمرأة الحامل التي تشاهد تخلخل الناب السفلي مغزى بسبب وجود قليل من مشاكل الحمل لها طوال مرحلة الحمل. ومن تكون حامل وترى تخلخل الناب السفلي يرافقه الوجع فهو دليل على حدوث مشاق طوال الإنجاب والتي قد تتخطى بسلام وأمان في أعقاب ذاك.
منام تخلخل العمر بأنه مغزى على وجود مصاعب في حياة الرائى، وأن من يداوي العمر دون خلعه دليل على إجتياز تلك المصاعب. وأكمل ابن سيرين أن تخلخل العمر دليل على عدم استقرار حياة الرائي بشكل عام. تخلخل الأسنان مثلما نوه ابن سيرين دليل على سقوط بغي للرائي وقد يكون ذلك البغي من واحد من المقربين منه.
بصيرة تخلخل الأسنان الأمامية في المنام دل ذاك على سقوط مشاكل في نطاق العائلة وبين الأخوات في ذاك الزمان من الحلم. وتخلخل الأسنان الأمامية يثبت أن حدوث تفكك عائلي وانعدام وجود وصلة صلب يوحد أشخاص العائلة في البيت الشخص. وتخلخل ووقوع أسنان في الفك السفلي يوميء إلى حدوث فراق جائز بين الرجل وقرينته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى