تفسير الأحلامعام

تفسير حلم رؤية الزيت أو زيت الطعام في المنام لابن سيرين

الأحلام هي متمثل في تخيلات يراها الإنسان وصرح طوال نومه ، وفي علم السيكولوجي تلك الأحلام ما هي سوى تعبير عن رغبات النفس ودوافعها المكبوتة، والتي يصعب إشباعها في عالم الحقيقة والواقع، وهي من المرجح تخلو من المنطقية أو التسلسل أو الصلابة  وقد بدأت دراسة الأحلام منذ أثري الأزمان إذ أن الحضارة السومرية نقشت عدد محدود من آثار الأحلام على الصخر، واليوم سوف نعرض لكم معنى وتفسير حلم رؤية الزيت في المنام لابن سيرين.

تفسير حلم رؤية الزيت أو زيت الطعام في المنام لابن سيرين
تفسير حلم رؤية الزيت

تفسير حلم رؤية الزيت في المنام:

Advertisements
رؤية الفتاة العزباء الزيت النظيف النقي في المنام فذلك  يدل على الفرد خيّر وسوف يأخذ يدها إلى سبيل الخير وأن كان الزيت غير نقيًا فهو يشير إلى فرد غير حسَن وسوف يقحمها في عدد محدود من المشكلات ويحزنها في وجودها في الدنيا والله أعلم، ورؤية الفتاة العزباء أنها تشتري زيت الطعام في المنام فذلك يدل على بشارة بالخير والرزق الوفير والتوفيق والنجاح في حياتها إن شاء الله.
رؤية المرأة المتزوجة أن زوجها يشتري لها زيت الزيتون في المنام فذلك يدل على أن الله سبحانه وتعالى سوف يبعد عنها الهم والحزن والغم في حياتها ويرزقها الصحة الجيدة والخير والحياة الزوجية السعيدة المستقرة إن شاء الله، ورؤية المرأة المتزوجة أنها تقوم بشراء الزيت الطعام النقي النظيف في الحلم فهذا يدل على بشارة بالرزق الوفير والصحة الجيدة وسماع الأخبار السارة والله أعلم
رؤية المرأة الحامل أنها تشتري زيت الزيتون أو الطعام في المنام فهذا يدل على بشارة بقدوم الخير والفرح والسرور والرزق الوفير الذي سوف يأتي لها بإذن الله سبحانه وتعالى، ورؤية المرأة الحامل أنها تطبخ بزيت نقي ونظيف في الحلم فهذا يدل على أنها سوف يزرقها الله سبحانه وتعالى الذرية الصالحة ذكور وأناث والصحة الجيدة وسوف تكون ولادتها سهلة وميسرة إن شاء الله.
رؤية الرجل المتزوج أنه يقوم بشراء زيت الطعام في المنام فذلك يدل على بشارة بالخير والرزق الوفير الذي سوف يحصل عليه وربح المال من التجارة أو السفر بإذن الله تعالى، ورؤية الرجل ان الزيت الرديء يتغير الى زيت نظيف ونقي في المنام فذلك يدل على قدوم الفرح والسرور في حياته وأنه حسن المعاملة من اهله واصحابه وزياده المودة بينه وبين من حوله من الناس.
رؤية الشاب أنه يقلي الطعام بالزيت في المنام فذلك يدل على زوال المتاعب والهموم وبشارة بقدوم السعادة والفرح والخير وأنه سوف ينجح ويتفوق في حياته ويحقق ما يتمناه إن شاء الله، ولو رأى الشاب زيت الطعام بقعه زيت طعام على ملابسه في المنام فذلك يدل على أنه سوف يواجه بعض المشاكل والصعوبات في حياته ولكنها سوف تزول وسوف يتخلص منها بإذن الله تعالى.
لو رأى الواحد زيت على ملابسه طوال منامه، لهذا كان ذاك دلالة على الهموم. التي لا يتحملها صاحبها او التي لم يتمكن من التغلب أعلاها والذكريات المؤلمة او الخجل بين الناس.  لو رأى الواحد بصيرة الزيت في غير مكانه الطبيعي في منامه، نوه ذاك الى المشاكل والهموم. وربما يدل الزيت الى حدوث تأذي ومرض.
بصيرة الفرد للزيت بالحلم أثناء حلمه، فهذا له إشارة على الرزق الوفير والمال الشرعي وسعة في الأعمال التجارية الناجحة. إن رأى شخصا في منامه أنه يدهن جسده بالزيت أو يدهن شعره بالزيت. فذلك مغزى بتفريج الكروب وزوال الهم أو النكبات أو شفائه من الداء إذا كان مريضا. لو رأى واحدًا بالحلم أنه يشرب الزيت فهذا دلالة للصعود في الثروة أو الاستمتاع بصحة جيدة.
لو رأى فردًا بالرؤيا أنه يشرب الزيت فهذا مغزى للصعود في الملكية أو الاستمتاع بصحة جيدة. ولو رأى الفرد فئة زيت محدد في الحلم كزيت الزيتون، فهذا دلالة ودليل على ورع ذاك الواحد وصحة دينه وتقواه. وبصيرة أشكال أخرى من الزيوت غير زيت الزيتون تثبت أن الثروة العديد بمقدار ما يشاهد من الزيت.
لو رأى الواحد في الحلم أنه يشرب الزيت أو استخدمه في الطبخ أو اضافه للشراب. أو استعماله للشفاء من داء محدد أو استخدمه كعلاج موضعي كدهان لمداواة الأمراض الجلدية. فهذا مغزى لشفاء الداء من علته وفيه مغزى على عاقبة الالام والمتاعب وبعد الاحزان والقدر والهم ودفع الديون وزوال الخلافات والغفران من كل المعاصي والموبقات.
لو رأى الفرد في منامه أنه يقوم بشراء الزيت أثناء حلمه فهذا دليل على البشارة والخير وشعار للتفاؤل. ولذا جراء أن بصيرة الفرد للزيت في الحلم دليل على إستطاع ذو المشاهدة وأصراره للمضي أثناء أحلامه والوصول لأهدافه. ويرمز للانتصار والبركة في الدخل الشرعي، وربما دل على الأواصر ذات البأس بين ذو الحلم وأحبابه وأهله وأصدقائه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى