تفسير الأحلامعام

تفسير حلم رؤية البراز في المرحاض في المنام لابن سيرين

البراز هو متمثل في ناتج عمليّة الهضم أو أجزاء الغذاء التي لم يتمكن من الجهاز الهضمي هضمها ليتم امتصاصها وبذلك اختزانها في الأمعاء الكثيفة، حتى تطلع من البدن عبر فتحة الشرج، ويتفاوت لون وقوام البراز من واحد إلى أحدث، أو لدى الواحد ذاته، تشييدً على نوعيّة التغذية وكمية السوائل التي يشربها الواحد، والبراز الطبيعي يكون ليناً أو شديداً نوعاً ما، وقد يغادر على منظمة سائل كعلامة على الإسهال أو ذو بأس كعلامة على الإمساك، واليوم سوف نعرض لكم معنى وتفسير حلم رؤية البراز في المنام لابن سيرين.

تفسير حلم رؤية البراز في المنام لابن سيرين
تفسير حلم رؤية البراز 

تفسير حلم رؤية البراز في المنام:

Advertisements
رؤية الفتاة العزباء أنها تقوم بالتبرز على الأرض في المنام فذلك يدل على أنها سوف تبلغ لها قليل من الأنباء البهيجة، ولذا يكون حتى الآن معاناتها من وصول قليل من الأنباء الحزينة لها. وكثرة الآونة التي أنهكت فيها روحها وعقلها والله أعلم، ورؤية الفتاة العزباء أنها تدخل الحمام من أجل التبرز في الحلم فهذا يدل على قدوم السعادة والفرح أثناء الفترة المقبلة من عمرها التي سوف تمتاز بالهدوء.
مشاهدة المرأة المتزوجة على العموم على البركة على تعدد منابع الخير والرزق، ووجود الثبات والهدوء في وجودها في الدنيا. يقول فقهاء توضيح الرؤى والأحلام أنها دليل على أساس أنها سوف تسكن في تلك الأيام قليل من الأجواء التي تسعدها بواسطة سماع مستجدات مبتهجة. إذ تتغير عمرها إلى حياة أحسن جراء تلك الأنباء.
إذا رأت المرأة المتزوجة أن البراز المخصص بها يتجلى بلون غامق أو أسود اللون. يدل هذا على أساس أنها سوف تتعب من وجود مشكلات متنوعة بينها وبين قرينها أثناء الفترة المقبلة.
البراز للسيدة الحامل هو وجود الخير والنفع العديد، والإتيان إلى كل أحلامها وأمنياتها متدرجًا. يقول فقهاء توضيح الأحلام أنها هذا يدل على أساس أنها سوف تحط وليدها أثناء وقتٍ قريب. مثلما يدل هذا حتّى إنجابها ستكون مبسطة بلا مضاعفات أو مشاكل صحية بإذن الله.
رؤيتها لبراز الغلام الرضيع، فإنه دليل إلى أن وليدها الجديد سيكون بأفضل وضعية صحية، وسيولد بخير. يبرهن أن تخلصها من الموضوعات التي تزيد عن الاحتياج، وأنها يمكنها أن تتعامل وتتأقلم مع الحال الحاضر. وكأنها في موقعة وتحاول أن تنتصر فيها من دون تكبدها لأي تلفيات أو مضاعفات.
البراز في المرحاض لابن سيرين يرمز إلى تفريج الألم، وزوال الصعاب التي كان يتجاوز بها الواحد ايضا تضايقه في عمره. يقول ابن سيرين أنها من المحتمل تدل على أساس أنه صديق مخلص وأمين، إذ يأتمنه من حوله على أسرارهم. تدل تلك البصيرة أيضًا إلى أن الواحد الرائي سيبدأ في صلة في الزمان القريب المقبل، ومصير تلك الرابطة يقوم على الفرد الذي سوف يختاره الرائي ليغدو بينهما علاقةً ما.
إذا رأى الرجل في منامه أن ملابسه التي يرتديها أو غيرها من الملابس المختصة به فوق منها العدد الكبير من البراز، يوميء ذلك إلى أنه سوف يتعرض إلى فقدان وفقد العدد الكبير من أمواله  خلال الفترة القريبة المقبلة. يدل تفسيرها ايضاً على الثروة الذي سوف يكتسبه الرائي غير أنها على الأرجح تكون مبالغ مالية فيها ريب وشك، بما يعني أنها من الممكن أن تكون من أصل ليس مباحًا. كمثال على هذا الحصول فوقها عن طريق قليل من الأعمال الإجرامية أو على يد ظلمه لغيره.
إن رأى الإنسان البراز في حلمه يدل هذا تعدى ظروف عصيبة كان يقيم فيها، أو زوال الظروف الحرجة، أو تخلصه من عدد محدود من العقبات التي كانت تقف في سبيله وتعوقه عن البلوغ إلى ما يبتغيه ويتمناه. الحزن العارم لصاحب الرؤيا في منامه يوميء على أن مشاهدته كانت تثبت أن الأقاويل والأخبار الكاذبة الكاذبة التي طالت حقه وسمعته، والكلام المملوء بالسموم لأجل أن يشطب إفساد شكل سمعته والنيل منه.
من رأى إنه يتبرز براز على منظمة حيوان أليف ذكر فهذه إشارة على إنه سيرزق بمولود ذكر. غير أن لو كان الحيوان أنثى فسوف يرزق بمولود أنثى، بإذن الله سبحانه وتعالى والله هلم أدري. ومن يشاهد في الرؤيا إنه يتبرز، فهذه مغزى على إن ذو الرؤيا يتجاوز بضيقة هائلة ويطمح أن تنقضي وسوف تنقضي بإذن الله سبحانه وتعالى.
لو رأى واحد من إنه يتبرز ضِمن ملابسه أو فوقها، فهذه مغزى على إنه يسرف في إنفاق ممتلكاته وأعلاه إعادة نظر ذاته في ذاك. ومن يشاهد إنه يتغوط في مقر مستور مخصص لقضاء الاحتياج، فهذه إشارة على إن ذو المنام يقضي في حوائج الناس ومنافعهم. أما من يشاهد إنه يتبرز في وادي بعيد، فهذا معناه إنه سينال سلطة وجاه والله إيتي أعلى وأدري.
إذا رأى واحد من في الرؤيا براز رضيع يتجلى في مواجهته، قد يقلق الفرد من الرضيع لكن بالعكس. فهذه مغزى لخير هائل بشكل كبيرً، وخصوصاً إذا كان ذاك الرضيع أنثى. فالبنات في أي بصيرة إشارة خير وجني مبالغ مالية وفيرة، إذ إن من المحبب أن يشطب مشاهدة البنات على العموم. وإذا رأى سقيم في منامه إنه يتبرز، فهذه دلالة شفاء من الداء وزوال الهم والحزن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى