تفسير الأحلامعام

تفسير حلم رؤية الحفر في الأرض في المنام لابن سيرين

هنالك العدد الكبير من النظريات بشأن عوامل الأحلام بل الدافع الحقيقي لها لا زال مجهولاً حتى حالا إذ يتخيل القلائل بأن الأحلام هي متمثل في مبادرات لا معنى ولا مقصد لها، ومن ناحية أخرى يتصور القلة الآخر بأنها لازمة للصحة العقلية، والعاطفية، والجسدية مثلما يتخيل العلماء بأن الأحلام تساند الإنسان على حل مشاكله الحياتية ودمج الذكريات والأحاسيس طوال السبات، واليوم سوف نعرض لكم تفسير حلم رؤية الحفر في الأرض في المنام لابن سيرين.

تفسير حلم رؤية الحفر في الأرض في المنام لابن سيرين
تفسير حلم رؤية الحفر في الأرض

تفسير حلم رؤية الحفر في الأرض في المنام:

رؤية الفتاة العزباء بعد الماء يطلع من الحفرة ويستقر مقره تكون دلالة إلى أنها سوف تتعرض إلى الكثير من المشاكل في وجودها في الدنيا، ولا تتمكن من البلوغ إلى حل لتلك المشاكل والله أعلم، وإذا رأت الفتاة العزباء أن الذي يغادر من الحفرة يكون على مظهر الفيضان، وتكون بشرى بهيجة أنها سوف تحتفظ بالكثير من السعادة في وجودها في الدنيا في المستقبل.
إذا كانت المرأة المتزوجة تريد في أكل ذاك الماء الذي يغادر من الحفرة فيكون مغزى إلى أنها سوف تتعرض إلى قليل من المشاكل في عمرها، إلا أنها ستتمكن من اجتيازها بيسر. حالَما يمنح المرأة المتزوجة فرد معدل من ذاك الماء، فيكون دلالة إلى أنها سوف تنعم بالحياة والسعادة التي لا تنْفذ في وجودها في الدنيا الزوجية. شرح مشاهدة الماء الصافي للمرأة المتزوجة يكون مغزى حتّى وجودها في الدنيا ستكون فرحانة.
مشاهده المتزوجة ماء عديد يغادر من الحفرة، ولا يتسبب في لها أي نمط من الضرر إنما يحيط بها فحسب يكون دليل على تعرضها إلى عدد محدود من المشاكل، ونجاحها في الوصول الى الحل المتعجل. توضيح بصيرة المتزوجة إنها تمنح الماء الذي يطلع من الحفرة إلى قرينها فتكون علامة على أساس أنها تقف بجوار قرينها على نحو متواصل في شؤون الحياة وتهتم بأبنائها.
بصيرة فيضانات تطلع من الحفرة للحامل فتكون مغزى إلى أنها سوف تلد  خلال الفترة المقبلة، وتكون إنجابها طفيفة وسهلة وتلد الجنين صاحب الصحة الجيدة. المرأة الحامل التي تشاهد في منامها الماء الحالي يغادر من الحفرة فتكون دليل على أساس أنها سوف تنجب الذكر.
بصيرة المطلقة رحيل الماء من الحفرة في الأرض. يكون دلالة إلى أنها سوف تتزوج  خلال الفترة المقبلة من رجل أحدث وترزق الأولاد البارين والصالحين. حالَما تغتسل المطلقة من الماء الذي يغادر في الرؤيا. فتكون مغزى إلى أنها سوف تتخلص من جميع المعاصي والذنوب وتتوب إلى الخالق -سبحانه وتعالى-. من المحتمل تكون تلك المشاهدة بشرى سارة حتّى المطلقة سوف تتخطى جميع ما تتكبد منه في عمرها.
الماء يطلع من الحفرة ويقوم بالشرب منه فتكون المغزى الجلية على أساس أنه سوف يكتسب الرزق العديد والخير الوفير. وربما يكتسب الشغل أو العملية التجارية الفائزة في التجارة. لو أنه ذو البصيرة رجل أعزب فتكون دليل على أساس أنه سوف يتزوج من البنت الصالحة التي نتمسك بالدين والأخلاق.
إذا تكررت تلك البصيرة في حلم الرجل فتكون دليل على الخير لأنه سوف ينال الانتصارات والأرباح الهائلة في وجوده في الدنيا الأمر الذي يحسن من معدّل المستقبل الجوهري له. حينما يرى الرجل تلك البصيرة فتكون الدلالة البديهية على أساس أنه سوف يعمل خير في وجوده في الدنيا الأسرية والعملية.
الفرد الذي يشاهد في منامه أنه ينبش الأرض، ويخرج الماء ويشرب منه. فيكون مغزى إلى أنه سوف ينال خير  خلال الفترة القادم أو من الممكن يتخلص من الأوجاع والمشاكل التي يتكبد منها. الأعزب الذي يشاهد تلك البصيرة في منامه، فتكون مغزى إلى أنه يفكر في الزواج، وسوف يحظى به  خلال الفترة القادمة.
إذا رأى الواحد أنه يحمل معدل من ذلك الماء الذي يغادر من الأرض، ويذهب به بعيدًا. تكون المغزى إلى أنه سيكون غني  خلال الفترة المقبلة وتتحسن حالته المالية أو من المحتمل توميء إلى الفرح أو الزواج. وقتما يشاهد تلك البصيرة واحد ليس على ملة الإسلام فتكون دليل على أساس أنها البشرى السارة، لأنه سوف يعتنق الدين الإسلامي طوال مدة قريبة.
لو رأى ذو المشاهدة أنه نهض بنقب حفرة في منزله وردمها فورا، دل هذا على تخلصه من متشكلة كانت ستوقع بين أهل منزله. لو رأى ذو البصيرة أن جارا أو صاحبا له نقب حفرة في في أعقاب داره، دل هذا على المكر والخداع والغدر. وما قد يصيب ذو المشاهدة وأهل منزله من سوء جراء ذلك الجار والصديق، ومن الحكمة تنفيذ الانتباه والحذر.
لو رأى ذو البصيرة أن ثمة حفرة هائلة وينظر إليها وهو حزين، فهي بصيرة تعني اختيار ذو المشاهدة سبيلًا غير سليم وندمه على ذاك. بصيرة كان ذو البصيرة متزوجًا، ورأى أنه ينبش حفرة في منزله، فهذا دليل على حدوث مشكلات بينه وبين قرينته. ولا تتشابه صعوبة هذه الخلافات تبعا لكمية الحفرة، فلو كانت ضئيلة دلت على صغر الجدل وسهولة حله.
ولو رأى ذو البصيرة أنه سقط في حفرة، وما من واحد من لينقذه، فإن هذه الحفرة هي حفرته، وهي دليل على السفر القريب. أما النقب ذاته فهو الخدعة. لو رأى ذو المشاهدة أنه ينقب بئرًا لشرب الناس، كان ذاك دليلًا على كثرة الخير التي يرزق بها ذو المشاهدة. لو رأى ذو البصيرة أنه سقط في حفرة وخرج منها، دل ذاك على خلاصه من مكر وخداع ومشكلات كانت لتصيبه.

Advertisements

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى