تفسير الأحلامعام

تفسير حلم رؤية الأسنان المعوجة في المنام لابن سيرين

الأسنان هي هذه التراكيب البارزة من كلا الفكين في الفم على أن يكون جزؤها السفلي مغروساً في جيوب أسفل اللثة، وتتباين الأسنان بين القواطع والأنياب والضواحك والأضراس، وجميع من تلك الأنواع له أهميته، فالأسنان على العموم تقدّم ضرورة ضخمة للإنسان بالرغم من صغر حجمها، فهي العاملة على تشريح القوت ومضغه وسحقه لتيسير هضمه في الأمعاء، مثلما أنّ لها دور هام في الإتصال مع الآخرين والتحدث برفقتهم كونها تشكل مخرجاً لمجموعة الحروف، واليوم سوف نعرض لكم معنى وتفسير حلم رؤية الأسنان المعوجة في المنام لابن سيرين.

تفسير حلم رؤية الأسنان المعوجة في المنام لابن سيرين
تفسير حلم رؤية الأسنان المعوجة

تفسير حلم رؤية الأسنان المعوجة في المنام:

Advertisements
رؤية الفتاة العزباء أن أسنانها تتساقط في يديها فهذه بشارة لها على زواجها من فرد صاحب شأن يحقق لها كل ما تتمناه، أو من الممكن أن يكون ذلك الحلم دليل على أساس أنها سوف تكتسب مبلغ مالي وفيرة في القريب السريع. أما إذا كانت أسنان البنت ناصعة البياض ولا يبقى بها أي مشكلات فهذا يوحي بشدة إيمانها وطهارة فؤادها.
رؤية الفتاة العزباء أن أسنانها بها متشكلة أو التواء قد يكون سببا في تساقطها، فهذا يدل على أساس أنها متعلقة بشخص تحبه غير أنه لا يعتزم الاستمرار برفقتها. مثلما أن بصيرة سقوط الأسنان في رؤيا الغير متزوجة توحي بعبور سنين طويلة فوقها وهي تفقد إحساسها بالحب وتسكن بمفردها.
مشاهدة المرأة المتزوجة للأسنان في منامها وقد كان عندها أطفال فهذا يثبت أن خوفها القوي عليهم، وإذا لم يكن عندها أطفال فهذه بشارة لها أن الله سوف يرزقها في القريب الفوري. إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها أن تملك مشكلات في الفك العلوي من الأسنان، فهذا يثبت أن كثرة الصعوبات والضغوطات المادية التي تواجهها في تلك المدة.
إذا كانت المتزوجة تنظف أسنانها باستعمال الفرشاة فهذا يثبت أن صلاح وضْعها وحال عائلتها. مثلما أنها إذا رأت أن أسنانها صاحب هيئة خارجية جميل وجذاب، فهذا يثبت أن قوة الصلة بينهما وبين قرينها. وإذا كانت أسنانها شديدة البياض في منامها، فهذا يثبت أن قوة إيمانها واقترابها من الله.
حالَما تشاهد المرأة الحامل في منامها أنها تري قليل من المشكلات في أسنانها لدرجة التداعي، فهذا قد يدل حتّى إنجابها ستكون سهلة. مثلما أن الحامل إذا رأت في منامها أن درسها سقط، فهذا يوحي بأن عموم المشكلات التي يتعرض لها قرينها في عمله سوف تنتهي.
إذا رأت الحامل في منامها أنها تنظف أسنانها فهذه بشارة لها بأنها سوف تنجب صبي ويكون بصحة جيدة، مثلما أنها لو وقفت على قدميها باستعمال معجون الأسنان في التنظيف فهذا يشير إلى راحتها الزوجية.
إذا رأى الشاب في منامه أن الأسنان المعوجة تتساقط، فهذا يثبت أن تخلصه من مختلَف المشكلات التي تحيط به. أما إذا رأى الشاب أن الأسنان المسوسة فهذا يثبت أن السمعة السيئة لأسرته. مثلما أن تدهور الأسنان وتفتتها فيشير إلى تدهور وسوء أوضاع أهل المنزل. وإذا منظور الشاب أنه ينظف أسنانه من النخر فهذا يثبت أن تقربه من الله بالأموال والصدقات، وإذا رأى أنه يقوم بتنظيف أسنانه من ذاك الصفار فسوف يشفى من كل مرض بجسمه.
إذا رأى الرجل أنه يذهب إلى الدكتور ويعالج المشكلات المختصة بأسنانه غير أنه وقف على قدميه بخلعها بعدما نهض بمعالجتها، فهذا يدل حتّى ذلك الرجل ينفق أمواله في سبيل مكروه.
رؤية الرجل أسنانه تتكسر في الحلم فهذا يشير إلى مصرع فرد من شخصيات الأسرة، ويقول العلماء في تلك الموقف أن مكان السنة المكسورة يحدد جنس الراحل إذ حينما يكون كسر الأسنان في جه الأيمن، فهذا يدل إلى أن الراحل سيكون ذكر، ولو أنه في الجانب اليسرى فيدل حتّى الراحل يكون أمراه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى