تفسير الأحلامعام

تفسير حلم رؤية القفل في المنام لابن سيرين

هناك الكثير من النظريات بخصوص الأحلام لكن الحجة الحقيقي لها لا زال مجهولاً حتى هذه اللحظة، إذ يتصور القلة بأن الأحلام هي متمثل في جهود لا معنى ولا مقصد لها، ومن جهة أخرى يتخيل القلة الآخر بأنها لازمة للصحة العقلية، والعاطفية، والجسدية، مثلما يتخيل العلماء بأن الأحلام تعين الإنسان على حل مشاكله الحياتية، ودمج الذكريات، والأحاسيس طوال الغفو، واليوم سوف نعرض لكم معنى وتفسير حلم رؤية القفل في المنام لابن سيرين.

تفسير حلم رؤية القفل في المنام لابن سيرين
تفسير حلم رؤية القفل

تفسير حلم رؤية القفل في المنام:

Advertisements
مشاهدة الفتاة العزباء أنها تقوم بكسر القفل في المنام فذلك يدل على أن تلك الفتاة تعرضت لوجهة نظر جارح جدًا جعلها تضطر لتحويل جميع أشكال وجودها في الدنيا والله أعلم، ورؤية الفتاة العزباء أنها تذهب لشراء غلق في منامها. فإن تلك المشاهدة توميء إلى أن تلك الفتاة تود أن تجعل لحياتها معدل وافي من الفضل. وأنها ترغب أن تكتسب حرية خاصة بها تتيح لها بالتحكم في مختلف ما حولها.
مشاهدة المرأة المتزوجة طوال نومها أنها لديها إغلاق تشاور به لأحد من أصدقائها المعروفين. فإن تلك البصيرة دليل إلى أن تلك المرأة ظلمت تلك الصديقة وأخذت منها الكمية الوفيرة من الحقوق. وتعاملت برفقتها بأسلوب غير لائقة على الرغم من أنها لم تتعرض لأي ضرر مسبق منها وفوقها أن تعتذر لها.
رؤية المرأة المتزوجة أنها تنشد فتح باب هائل يبقى أعلاه غلق وتتمكن أثناء مشاهدتها في الحلم من فتحه. فتعني هذه المشاهدة حتّى تلك المرأة سيستجاب لها في الصلاة المدة المقبلة. وفوقها أن تستغل هذه المدة في ارتفاع دعواتها إلى المولى سبحانه وتعالى والله على جميع الأشياء عليم وقدير، وإذا شاهد المرأة المتزوجة طوال نومها أنها تحوز عدد من المفاتيح خاصة بأكثر من غلق محدد. فهذه المشاهدة تعني أن تلك المرأة ستمتلك سلطة محددة إستطاعتها من السيطرة على شؤون عدة جدًا حولها دون أي عبء منها فيوجد من يقوم بخدمتها.
رؤية الرجل المتزوج طوال نومه أن يبقى سد عارم موجود على موضع عمله ولا يستطيع من فتح ذلك القفل في الرؤيا. فتلك المشاهدة توميء إلى أن ذلك الرجل سيخسر منزلته في المهنة الجارية التي هو بها هذه اللحظة. إلا أنه سيبحث عن مهنة أخرى دون أي يتأثر بترك الجهد. بصدد مشاهدة الرجل المتزوج أنه يشتري سد في الحلم على العموم. فهذه البصيرة توميء إلى أن ذاك الرجل يخاف من خسارة أشياء مأمورية منه. ويحاول أن يقتنيها في موضع أمن من وحشية الرهاب فوقها.
رؤية الشاب الأعزب في منامه أنه يقوم بفتح إغلاق على بيت غريب إلا أنه سيفتحه بيسر جدًا. فتلك المشاهدة علامة حتّى ذلك الشاب سيتيسر له الموضوعات المختصة بالزواج بصورة عظيمة جدًا. ولا يفتقر إلى العناء والجهد بهدف القدرة على الزواج، ورؤية الشاب الأعزب أثناء نومه أنه يقوم بفتح غلق يبقى فوق منه صدأ غير أنه يقوم بكسره. فهي علامة حتّى ذاك الشاب يقدر على من تحطيم سائر الموضوعات العسيرة التي يواجهها. ويتمكن من النصر على جميع أعدائه.
مشاهدة الفرد الذي محكوم فوقه بأعوام ضِمن السجن بأنه يقوم بفتح القفل ببساطة في الحلم. حتّى ذلك الرجل سيحصل على العفو وسيخرج من السجن بسيرة طيبة. قبل الانتهاء من قضاء المرحلة التي من المخطط أن يقوم بتقصيتها ضِمن جدران السجن. فيما يتعلق بصيرة الحالم في منامه أنه يشاهد في الرؤيا سد من الخشب في مواجهته ولا يقدر على من فتحه. خسر صنفت تلك البصيرة في تصنيفات بن سيرين على أساس أنها من بين الرؤى الغير محمودة.
إذا شاهد الحالم خلال نومه أنه يقوم بفتح القفل في الرؤيا بواسطة امتلاك مفتاح ذاك القفل. فإن تلك البصيرة تعني أن ذاك الواحد سيتحول من ظرف الفقر التي يسكن فيها إلى موقف الطرب. التي قدرته من التخلص من سائر ذكريات الفائت الأليمة والبدء في حياة مثالية مختلفة تمامًا، ورؤية الحالم أنه يسعى فتح القفل في الحلم إلا أنه لم يستطيع من فتحه ويضطر إلى كسر ذلك القفل. فهذه البصيرة تدل إلى أن الحالم يكتسب أمواله على يد النصب والتلاعب. ويقوم بتبرير لنفسه هذه الممتلكات بأنه لم يقدر على من العيش دونها إلا أن ذلك غير صحيح كبير.
حالَما يشاهد الحالم خلال نومه أن يبقى سد عتيق وينتشر فيه الصدأ في الرؤيا. فتلك المشاهدة تعني أن ذاك الفرد ولقد الأمل في تقصي وجّه محدد في وجوده في الدنيا. وأنه لم يعتبر يسعى ويسعى بهدف تحقيقه بصرف النظر عن أنه قد اقترب جدًا من تقصي ذاك المقصد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى