تفسير الأحلامعام

تفسير حلم رؤية الغرق في المنام لابن سيرين

الغرق يشكل واحد من أكثر أهمية العوامل التي تؤدي إلى الوفاة في جميع أنحاء العالم ومن منطلق أن الوقاية خير من الدواء وجب عمل الكثير من الدراسات والأبحاث بهدف الحد من حالات الغرق، وإيجاد أساليب هندسية وآليات تعاون على الوقاية من مخاطره والحد منه على العموم، واليوم سوف نعرض لكم معنى وتفسير حلم رؤية الغرق في المنام لابن سيرين.

تفسير حلم غرق شخص عزيز أو غرق الطفل أو الغرق في بركة أو انقاذ شخص من الغرق في المنام
تفسير حلم رؤية الغرق
تفسير حلم رؤية الغرق في المنام:

إن رأى رجل صالح الغرق في منامه وقد كان مصاحبًا للعلماء والصالحين حيث أنه في المنام كان يسبح في البحر وهذا في الصيف وفي الطليعة كان يملك التمكن من قوة ماء البحر وبعد هذا غطس سوى أنه لم يمت، فذلك يقصد أن الله سينعم عليه من خيراته وبمال وفير في دنياه وربما سوف يكون مقرب من السلاطين والحكام وله منزلة عالية.

إن رأت العزباء أنها تغرق سواء في بحر أو مجرى مائي أو أي ماء فهذا يدل على إن هذه الفتاة منشغلة بزينة جسمها بحيث تطغى على روحها، وأنها تعمل على إغراء واصطياد الرجال المحيطون به وأنها تبرز مفاتنها على نحو دائم لمن هي حولها دون التزام المبادئ والأخلاق.

Advertisements

رؤية فرد غطس في البحر أو الماء أثناء المنام وقد كان في الواقع ذلك الفرد ميتًا فذلك يرمز حتّى الميت في وضعية سيئة ولكن خروجه من البحر دون أن يغرق فيه دلالة إلى حسن حال المتوفى، وإن رأى الرجل الأعزب أنه يغرق في الوقت الذي كان نائمًا فهذا يرمز حتّى هذا الشاب مرتبطًا بشهوات الدنيا وزينتها وأنه يحدث في الذنوب أو ارتكاب الزنا.

رؤية الغرق سواء كان في بحر أو في بركة من الدماء في المنام فذلك يدل على قيام الرائي بأفعال عنيفة تسبب أذى لأفراد آخرين أو يدل على قيام صاحب المنام بقول الزور والبهتان أو أنه يستحل الحرام ويأكل من مبلغ مالي محرم أو أنه يقوم بهتك عرض السيدات، أو أن يقوم بإنهاء حياة نفس بغير وجه حق.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤيه البحر في المنام.

ومن رأى ذاته أنه يقوم بالغوص ويطفو على السطح وقد كان يسعى يحرك يديه وأرجله ليقدر على من النجاة فذلك يدل على المال والرزق الوفير، وبصيرة الغرق في المنام وقد كانت المرأة حامل ففي هذا علامة على ولادة مولود أوضح سوف يكون ذو شأن وثمن مستقبلاً.

ومشاهدة الوفاة مع الغرق فذلك يدل على زوال للفواحش والأثام وربما فيه تذكير لصاحب المشاهدة ليتوب إلى ربه ودينه ويستغفر من ما يقترفه من بغي وفواحش ومن شاهد الغرق في المنام، وبعد أن كان خائفًا من الغرق تمكن من الذهاب للخارج من الماء وصار في أمان عقب الرهاب مع كون الحالم يرتدي ثياب خضراء في المنام فهذه إشارة على تقوى الله والذهاب بعيدا عن الذنوب والأثام.

من حلم أنه غارقًا في بحر وقد كان مائه صافيًا غير متسخ لدرجة أنه يمكنه أن يشاهد القاع رغم عمق الماء فذلك يدل على تحسن الظروف و الرزق الوفير والغرق في المال، ومن شاهد الماء الصافي في المنام سوى أنه لقي حتفه من الغرق فهذا يقصد أنه محاط بأعداء يكبدون له ويعملون على خطة محنة عظيمة له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى