تفسير الأحلامعام

تفسير حلم رؤية النبق فى المنام لابن سيرين

فاكهة النبق هي عبارة عن شجرة يسميها القلة بالشجرة المقدسة حيث أوضحت في القرآن الكريم زيادة عن مرة تنمو على نحو عظيم في شبه الجزيرة العربية لها ثمار غير مشابهة المقدار ما بين ضئيلة وكبيرة، كما أن أنواعها غير مشابهة فمنها الكروي كالتفاح ومنها البيضاوي وتكون أقطار الثمرة غير مشابهة باختلاف الصنف أو النوع، واليوم سوف نعرض لكم معنى وتفسير حلم رؤية النبق فى المنام لابن سيرين.

تفسير حلم اكل النبق في المنام للمتزوجة
تفسير حلم رؤية النبق
تفسير حلم رؤية النبق فى المنام:

بصيرة النبق في المنام تدل على الرجل الذى يحمد فى صفاته وقوته وهو دلاله على مال أو رزق عديد ومحمود بصيرة اللون الأصفر فى نبات النبق على الضد من مشاهدة الأصفر فى باق الثمار، وأفضل البصيرة التى تتعلق برؤية الثمار والأشجار هى بصيرة ثمار وأشجار النبق.
مشاهدة النبق فى الحلم أفاد النابلسى أنه دلاله على الرزق وصلاح لحال الرائى على العموم فى شتى الساحات فى المنزل أو الشغل أو العاطفه وهو عزة ورفعه وشرف لمن يستحق هذا، ووبصيرة الصفرة فى ثمار النبق دلاله على الذهب والحصول عليه وقيل أن النبق قد يبشر بالشفاء للعليل وهو كسب ومال عديد.
بصيرة الفتاة العزباء إلى النبق فى منامها إلى الحظ السعيد بالأخص فى الموضوعات العينية والمالية والتى تتعلق بالمال أو الشغل وبصيرة العزباء كأنها تجمع أو تأكل النبق أو أخذها النبق من فرد دلاله وبشارة بتحقق الأمانى والخير كله، وبصيرة النبق فى حلم المرأة المتزوجة فهو دلاله على الرزق والمال.
وبصيرة شجرة النبق دلاله على الرجل الميسور الوضع الكريم وقطف أو ألتقاط النبق من الشجر فى حلم الفتاة العزباء دلاله على الزواج من ثري أو صاحب ترتيب مرموق، وغير محمود مشاهدة العزباء لقطع شجر السدر أو إعطاب ثمار النبق حيث تنوه بتضييع العزباء لفرص ثمينة وغاليه بحياتها.
بصيرة النبق في منام المرأة الحامل فهو محمود بشكل كبير حيث يكون مصدر هائل للبشرى والتفاؤل سواء من المنحى الصحى للمرأة الحامل لها ولجنينها أو من المنحى الأحتماعى والعلاقات الأسرية وقد يوميء النبق أو شجرة السدر إلى أمنيه ترغب بها بقوة تتحق بعد وقت قريب.
أفاد إبن سيرين أن النبق فى حلم الرجل من الممكن أن يكون دلاله على طالب معرفة أو طالب مال أو طالب للأخرة وهو فى جميع الظروف دلاله على تقصي الرجل ووصوله لهدفه الذى يحاول أن إليه، وبصيرة أكل الرجل فى نومه لثمار النبق دلاله على تحسن جلي وإيجابى فى حياته على المستوى المالى والأجتماعى إيضا.

Advertisements

مقالات ذات صلة

‫39 تعليقات

  1. رأيت كأني كنت اجمع النبق من شجرته وكانت الثمار كثيرة وأنا عزباء اريد التفسير من فضلكم

  2. رايت فروع شجر نبق نازل من السماء وانا فضلت اكل منها ومليت ايدي الاتنين وديت لي اختي من ال معايه تاكل

  3. رايت مكان جميل جدا وفاجئه شجره النبق نزلت نبق وخذت وكان
    طعمه لذيذ وخذت اكثر من واحده وانا ارمله وليس لديه اطفال وعمري ٢٢ سنه وانا ادرس

  4. رأيت اني اقطف نبق من شجره منزلنا وكانت ثماره كبيره وقطفت منه كثيرا واعطيه لعمي اخ ابي ارجو الرد رجاءا

  5. وجدت النبق في الارض اخذت واحده اكلتها والثانيه رميتها لأبي ولكن هو كان بيده ثلاث ثمرات خضراء لكن طعمها حلو ثم ذهب ليقطف المزيد ما تفسير ذلك؟

  6. النبق الكبير هو طموح لما هو اسمى حسب كل انسان
    فمن اراد الذهب وصل ومن اراد الزواج نال ومن اراد العافية نالها وهكذا

  7. والدتي رأت في المنام
    ان شخص معروف جاء اليها بعدد اثنين شنطه ممتلئتان بالنبق ولونه اسود لامع جدا …..؟؟؟

    ارجوا الرد والتوضيح

  8. اانا امرأة متزوجة رأيت اني أقطف ثمار النبق من الشجر السدر ومعي إبني وثماره كبيرة وأكلت منه وشكله مثل العنب الجاف ولونه بني

  9. رايت بأني اشتري النبق مش شخص اعرفه واعطاني كثيرا وكان لونه احمر وجمه مثل حجم ثمرة التين ثم ذهبت الي البيت واخذ امي وافراد المنزل ليأكلوا منه ثم اخذ انا حصتي منه. وجلست لااكل وكان طعمه جميل

  10. رايت النبق الاخضر في حجم الليمون وانظر إليه واريد جمعه من الأرض ولكن شخص اعرفه منعني من ذللك

  11. رايت اني امشي بين الزرع وكان يوجد شجرة يقطين بها 4 ثمار شكلهم حلو
    ويوجد بجانبهم فرع نبق صغيرة طولها حوالي متر
    ولكنه مثمر بغزارة

  12. رايت اخو زوجي اعطاني نبقه وحده وهو بايدو وحده وزوجي عندو وحده واكلها وكان شكلها حلوو كتير

  13. حلمت إني قاعدة في بيت جدي أم أمي وقاعدة جدتي وخالتي وأمي وعيال خالتي وبناكل نبق وابن خالتي صغير جاب كيس مليان نبق وأنا خدته فضيت شوية ليهم وأنا خدت الكيس أكل منه.. أنا بنوتة عزباء في إنتظار نتيجة الكلية

  14. رايت ابي المتوفی منذ سنتین ونصف قدم الینا فی مكان مجهول فكانت العٸله هناك.فتفاجٸت امي فقالت له شيٸا فاجاب انا ات فقد مررت في نبق.ما تفسيره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى