تفسير الأحلامعام

تفسير حلم رؤية المطر في المنام لابن سيرين

المطر هو قطرات الماء التي تتساقط من السحاب على الأرض والتي تبث الحياة في الكائنات على اختلافها ويعد المطر شكلاً من أنواع الماء في الطبيعة، ويبحث الكثير من الأشخاص عن تفسير رؤية المطر في الحلم حيث إن رؤية المطر فى المنام تعتبر من الأحلام التي يريها العديد من الأشخاص، لذلك اليوم سوف نعرض لكم معنى وتفسير حلم رؤية المطر في المنام لابن سيرين.

تفسير حلم نزول المطر على شخص أو المطر الخفيف أو نزول المطر والدعاء في المنام
تفسير حلم رؤية المطر
تفسير حلم رؤية المطر في المنام:

مشاهدة المطر فى المنام إشارة على الرزق والخير طالما لم يشاهد الأنسان أثناء نومه إى معالم أو شواهد للخراب نتيجة لـ ذلك المطر وإيضا ما دام ذلك المطر لم يبلغ إلى حاجز السيل والفيضان، وبصيرة الدعاء تحت المطر تبشر بالدعاء المستجاب أو تقصي أمانى ورغبات للرائى ما دام تمناها عن قريب بأذن الله.

بصيرة المرأة الحامل فى شهورها الأولى أنها تدعو تحت المطر فذلك يبشرها بنوع الطفل مثل ما تأمل هى، وغير هذا فتلك البصيرة تبشرها بالفرج والخير والولادة السهلة والطبيعية بأذن الله وطفل مبارك به، وإن رأى الفرد أن السماء تمطر سيوفًا فهو دليل على الجدل والنزاع والخصام بين الناس.

Advertisements

أما من وجد ذاته في المنام قد اغتسل في المطر من جنابة أو تطهر من المطر للصلاة أو غسل بمائه وجهه ليزيل اتساخا أو كان بعينه أمرا فيصح له بصره أو غسل به نجاسة كانت في جسده أو ثوبه أو يديه فتفسير هذا أن الفرد إن كان كافراً أسلم، وإن كان ضالا أو مذنباً تاب وإن كان فقيراً في ماله أغناه الله.

بصيرة الرعد نحو ابن سيرين في المنام تدل على قدوم المصائب والتعب والمخاطر فالرعد دليل فزع وخوف في الواقع وربما كان دليل هلاك، لو رأى الفرد أثناء نومه أن المطر الذي ينزل يؤذيه في المشاهدة فهو اشارة للمصائب والكروبات كالجوع والموت والخراب والحرب والكوارث الطبيعية بانواعها.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤية الثلج في المنام.

لو رأى صاحب البصيرة نزول المطر انه أثناء منامه في شهر ابريل بجو مشمس ساطع وهواء نظيف برائحة الشجر فهو دليل خير وحظوظ سعيدة قد تفيدك في حياتك الواقعية وتجعل رؤيتك مليئة بالانشراح والخير، وهي اشرة الخلاص من المشاق والاوجاع وستاتيك المنافع والمصالح راكضة.

بصيرة المطر أثناء المنام مدامت غير مقترنة بضرر فهو دليل على الخير والرزق والبركة ودليل على حياة النبات واخراج الخير من الارض وحياة الانسان، ولو رأى فردًا مطرًا أثناء نافذة أو باب أو شرفة فتلك اشارات  جميلة ومفرحة بعموم البركة والأمان والخير كله.

لو رأى الانسان ان السماء تمطر دما أو حجارة فهو دليل على المعاصي والذنوب وتعطل المصالح وإن كان الرجل مهاجر توقف سفره وقضاء مصالحه، والمطر المفيد في المشاهدة هو دليل على الصلح مع الخصوم ونصرة المظلوم والمطر هو دليل على موكب من الابل والرزق والتجارة.

وبصيرة المطر العام تعني احياء الارض الجدباء وكل ميت ونيل الخير الوفير والبركة وقضاء الديون وتفريج الغم والهم والمطر فرج وهم وغيث طوال السنة، ومشاهدة المطر يسيل ويملاء جميع المنحى ويقلع الأشجار فإن هذا دليل فتنة وهلاك من الوالي أو رئيس الشغل ومطر الأرض دمًا يعد عذابًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى