تفسير الأحلامعام

تفسير حلم رؤية الصوم أو الصيام في المنام لابن سيرين

الصوم هو الامتناع عن الغذاء والشراب وسائر المفطرات من طلوع الصباح وحتى غروب الشمس بنية التقرب إلى الله سبحانه وتعالى وقد فرضه الله سبحانه وتعالى في شهر رمضان من كل عام على كل عباده المسلمين القادرين عليه، وله الكثير من الغايات والفوائد التي ترجع بالخير على مختلَف المسلمين في الدنيا ويوم القيامة، واليوم سوف نعرض لكم معنى وتفسير حلم رؤية الصوم أو الصيام في المنام لابن سيرين.

تفسير حلم الصوم في غير رمضان أو الصيام والافطار في المنام
تفسير حلم رؤية الصيام

تفسير حلم رؤية الصيام في المنام:

بصيرة الصوم فى المنام توميء إلى أمرين هما قدوم الرزق والخير العديد للرائى وأشارة على صحة الجسم والبدن، وإيضا إشارة على صلاح الرائى وقوة إيمانه وتشير إيضا إلى زوال الهموم وقدوم الفرج واليسر في أعقاب العسر هذا ما قيل فى خير مشاهدة الصيام فى المنام.

Advertisements

مشاهدة الرائى أنه صائم بنهار شهر رمضان وينتظر أذان المغرب حتى يفطر فذلك يوميء إلى الرعاية الألهية التى يتمتع بها الرائى من قبل الله عز وجل، حيث سوف يكون الله هو مرشد ذلك الفرد فى كل أموره وطوال حياته طالما ذلك الفرد يداوم على الطاعات والفرائض لكسب رضى الله عز وجل.

والذي يشاهد بحلمه كأنه يقوم بصيام تطوعا لله عز وجل بلا إى مناسبة فذلك يوميء إلى سلامة الجسم من الأمراض وذهاب الأسقام والأوجاع، وأما صوم أيام السنة مثل صوم يوم يوم عاشوراء أو يومى الأثنين ويوم الخميس أو يوم عرفة حيث توميء هذه المشاهدة إلى الخير والفرج الذى أصبح بعد وقت قريب لكل مهموم أو مكروب.

بصيرة الرائى بحلمه كأنه قد صام سنة كاملة دون أى أنقطاع فذلك يوميء إلى توبة وندم الرائى على ما أرتكبه فى حياته من معاصي ومعاصى وهذا لو كان الرائى من أهل الخطئية، وتشير إيضا إلى النجاح فى الحياة وتبشر بزيارة منزل الله الحرام بعد وقت قريب وهذا لو كان الرائى من أهل الدين والصلاح.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤية الحمل فى المنام.

ومن يشاهد كأنه يقوم بصيام أشهر معدودة أو شهرين متتابعيين مثلا فذلك يوميء إلى التوبة وعقد النية عليها وعدم الرجوع لأرتكاب المعاصي والمعاصى، ومشاهدة الرائى أنه يفطر فى صيامه وهو متعمد الأفطار مثلا لعدم أستطاعته وقدرته على استكمال الصوم فذلك يوميء إلى العناء والتعب والمشقة التى سيجدها الرائى فى سبيله من الممكن أن تكون خلال سفره مثلا لا قدر الله.

مشاهدة الأفطار في أعقاب الصيام سواء كان هذا فى شهر رمضان أو فى صيام التطوع والسنن، فمن يشاهد كأنه يفطر في أعقاب صوم سوى أن وقت الأفطار كان لم يحن في أعقاب فذلك يوميء إلى أرتكاب سقوط الرائى فى معصية مثل الغيبة أو النميمة أو النفاق وقد توميء هذه البصيرة إيضا إلى مرض أو محنة ستحل بالرائى لا قدر الله.

رؤية المرأة المتزوجة تمنح كل حياتها لزوجها وأولادها ودائمًا تحرص علي إرضائهم وتبادل الحب بينهم فإذا حلمت المرأة المتزوجة بأنها تصوم في المنام فهذا يدل علي إن المرأة مخلصة للغاية لبيتها وقرينها وأولادها، وتريد طول الوقت أن يكون أحبائها في سعادة طول الوقت.

وإذا رأي الرجل انه صام لفترة طويلة في المنام وكأنة صام عام أو اكثر فذلك يدل علي توبته من عقب ارتكاب ذنب كبير وسوف يرضي الله عنه ويغفر له، وإذا رأي الرجل انه يقوم بصيام في شهر رمضان بالضبط وليس أي شهر أخر فهذا قد يدل علي ازدياد أسعار المنتجات والغلاء القوي في البلاد.

وإذا شعرت المرأة الحامل إنها صائمة ليوم واحد لاغير فهذا يدل علي ارتكابها الذنب والذنوب ويجب أن تتوب توبة نصوحة وإذا شعرت الحامل إنها تصوم ولكن لغير الله فهذا يقصد إن ما تتمناه قد لا يتحقق سوى بقربها من الله وطلب العفو والمغفرة، وإذا فطرت المرأة الحامل في المنام قبل وقت المغرب فهذا يقصد إنها تكذب عديدًا وتلك علامة في الحلم يلزم أن تولي انتباهها لها.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. حلمت اني صائمه انا وامي واخواتي وجاء الرسول صلى الله عليه وسلم واعطانا لبن رائب وخيار وفطرنا على اللبن والخيار . ماهو تفسيره

  2. تجمع عائلتى فى البيت ونحن فى انتظار آذان المغرب فى رمضان، سمعت الآذان ومن حولى من العائلة سعداء ونحن نحضر الطعام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى