تفسير الأحلامعام

تفسير حلم رؤية السحاب في المنام لابن سيرين

يعرف السحاب علمياً على أنه شكل من أنواع النداوة الجوية التي يمكن رؤيتها بالعين وهو يتألف من خلال دورة الماء فما يأتي ذلك هو أن سخونة الشمس تسخن مياه المحيطات والبحار فيتبخر جزء منها، لتقوم التيارات الهوائية المتصاعدة بسحب ذلك البخار عبر المحيط الداخلي للغلاف الجوي، ورؤية السحاب في المنام تعتبر من الأحلام التي يبحث عن تفسيرها الكثير من الأشخاص لذلك اليوم سوف نعرض لكم معنى وتفسير حلم رؤية السحاب في المنام لابن سيرين.

تفسير حلم رؤية الغيوم أو السحاب في المنام
تفسير حلم رؤية السحاب
تفسير حلم رؤية السحاب في المنام:
أما عن المرأة الحامل فيعد مشاهدتها للسحب أو الغيوم دلاله على سلامة حملها وجنيها بأذن الله وتشير بصيرة الحامل للسحب الغزيرة إلى قرب توقيت الولادة، وقد تكون السحب دلاله على حصول الحامل على المال أو رزق وهذا لو كان يرافقها مطر خفيف.

 بصيرة السحب والغيوم البيضاء بالسماء فى المنام أمر محمود بشكل كبير خاصة نحو ظهورها فى سماء زرقاء حيث تشكل صورة ربانية رائعه، كما أن بصيرة السحب والغيوم البيضاء فى حلم المرأة المتزوجة بشارة بالحمل القريب خاصة هذه المتزوجة مؤخرا.

أما إذا رأى الفرد ذاته يركب فوق السحاب فإن ذلك يدل على أن ذلك الفرد سوف يتزوج من امرأة صالحة وسوف يصعد شأنه، أنا إذا رأى أن السحاب حدث على الأرض يدل على أن ذلك العام سوف يكون به أمطار جارفة وأمطار غزيرة بشكل كبيرً.

Advertisements

رؤية السحب والغيوم الاسود يشعر بسعادة وفرح ويحس بالأمان فذلك دلاله قوية على أصرار الرائى باتجاه تقصي حلمه أيما كانت العقبات والتحديات وأن الله سوف يكون عونا له فى تحقيقها بأذن الله، ويدل السحاب الذي يحمل اللون الأحمر الذي يجيء في غير توقيته على الكرب والفتن والأمراض، والسحاب المظلم أو القاتم الشاحب اللون أو الأسود يدل على برد حاد أو حزن عميق يصيب الرائي.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤية البرق والرعد في المنام.

لو كان الرائي ممن له حكم أو ولاية أمر من أمور الناس أو الشغل ورأى سحابا ليس فيه مطر فإنه لا يعدل ولا ينصف في طلب منه، وإذا كان تاجرا أو يرتبط طالبه بالتجارة فإنه لا يكفل ولا يفي بما ينتسب بيعه، وإن نسب الحلم إلى عالم فإنه لا يحب استفادة واحد من بعلمه ويبخل به أما إن كان صاحب حرفة وصنعة فهو فرد متقن لحرفته وعمله ويحمل الحكمة بخبرته والناس فقراء إليه.

من يشاهد أنه جمع السحاب بيده أو بغيرها فإنه يتعلم الحكمة من رجل مثله ومن رأى أن سحابا أو غيوما أصبحت ملكه نال ملكا وحكمة وزرقا كثيرا ومن وجد في منامه أن سلاحه من عذاب دل هذا أنه محتاج إلى أمر ما، وإذا رأى أن في يده سحابا يمطر منه الماء فإنه يجري حياته بحكمة ينالها تجنبه الكوارث والفتن، وإذا تبدل السحاب من يده أو رأى أنه غيوم تمطر على الناس نال مالا كثيرا ورزقا ونال منه الناس بعطائه وكرمه وحكمته.

بصيرة الغيوم السمراء في المنام إذا كانت بعيدة عن الفرد فإنها تدل على رزق عديد وخصوصا إذا كانت محملة بالأمطار حيث أن الأمطار رزق وزواج، أما السحب السمراء الغزيرة والتي تكون قريبة من الفرد في المنام تدل على أن الفرد يتجاوز بمجموعة من المشاكل النفسية وقد تدل على الوحدة والغربة الشرسة.

إذا رأى الفرد في منامه أنه يسير فوق السحاب دون إن يسقط يدل ذلك على أن الفرد سوف يحقق مراتب علمية عظيمة وسوف ينجح ويحقق كل ما يأمل ويأمل في تحقيقه، أما إذا سقط الفرد من فوق السحاب في المنام فإن ذلك يدل على أن ذلك الفرد سوف يتعرض إلى وعكة هائلة في حياته وأنه سوف لا يحقق ما يأمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى