تفسير الأحلامعام

تفسير حلم رؤية الماء في المنام

لا تقتصر أهمية الماء بحاجتنا له للشرب لاغير علماً أن عوز الإنسان للشرب كل يوم من الماء هي لترين للحفاظ على تكوين الجسد وبنيته لأنه المكون الأساسي للدم، ولصحة الخلايا وتكوينها كما أننا نفتقر إلى الماء للنظافة الشخصية والنظافة العامة، وللغسيل والطهي وتطهير الأواني وهو مصدر هام للاستحواز على مصدر غذائي نافع بشكل كبير ألا وهو الأغذية البحرية، واليوم سوف نعرض لكم معنى وتفسير حلم رؤية الماء في المنام.

تفسير حلم الماء في البيت أو الماء العكر أو الماء الجاري أو رش الماء في المنام
تفسير حلم رؤية الماء

تفسير حلم رؤية الماء في المنام:

يقول إبن سيرين أن مشاهدة الماء فى الحلم توميء إلى الإسلام والعلم والحياة والعيش وكل شىء فى الدنيا مرتبط بالحياة كما أن الماء إيضا يوميء إلى الجنين، وله إشارة عظيمة مرتبطة بالاستحواز على المال وبصيرة شرب الماء الصافى النقى توميء إلى الشفاء من الداء أو زوال الهم أو طول السن أو الزواج من أحسن الفتيات خلقا ودينا وهذا بمنام الأعزب.

Advertisements

وبصيرة أنفجار الماء من حائط في المنام يدل على الحزن والهم وأنفجار الماء وخروجه من البيت يدل على التخلص من الهموم، وعدم خروج الماء من البيت يدل على إلى هم باقى ودائم فى المنزل من الممكن أن يكون حزن أو مرض، وبصيرة عين الماء الحالية خير باقى لصاحبه وبصيرة عيون ماء كثيرة تنفجر تدل على حصول الرائى على المال في أعقاب لوم وعتاب حاد.

وبصيرة الماء الراكد يدل على السجن خاصة إذا رأى الرائى كأنه يسقط بماء راكد لا يجرى والماء المالح فى الحلم هم وحزن ومتاعب والماء الأسود دلاله على المرأة التى لا خير فيها، كما أنه أشارة على الخراب وشرب الماء الأسود إشارة على العمى والنكد وبصيرة الماء برائحة كريهه يوميء إلى المال الحرام والماء الأصفر ألام ومرض وزوال للنعم.

وبصيرة الماء الساخن فهو أزمه ومن يشاهد كأنه بالليل يستعمل ماء ساخن يوميء هذا إلى أصابته لأذى وفزع من الجن، وبصيرة الماء الكدر إشارة على المشقة والمرض، وبصيرة الزبد يطفو على الماء يوميء إلى المال الذى لا خير فيه ولا بركة وشرب ماء البحر بغي.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤية العطش في المنام.

وبصيرة الأغتسال والأستحمام بالماء لمنخض الحرارة شفاء من الأمراض وتوبة وفك الأسر والحرية للسجين وأمان من الرهاب، وشرب الماء من النهر موضعه بقلوب الناس وعيشه هانئة وبال مرتاح، ورؤية الماء الصافى في الحلم تدل على الخير والرزق وبصيرة التطهر للصلاة فى الحلم مشاهدة محمودة أيا كان كان الماء خير لأن الأصل هنا التطهر للصلاة وليس الماء ولكن يشترط أن يكون الماء نقي.

 مشاهدة المرأة المتزوجة للماء بحلمها فهو إشارة على الخير الذى به البركة ودلالة على الأستقرار وشرب الماء حب ورزق، والأغتسال والتطهر للصلاة منه مغفرة من الله وبصيرة الزوجة المشى على الماء حمل أو سفر للرزق أو استحوازها على مال.

وبصيرة الماء القذر ويكون على شكل أمواج متتابعة ينوه بالمتاعب والصعاب التى ستواجه الرائى فى تقصي غايته كما ينطبق هذا الشرح على بصيرة العطش القوي فى الحلم، وبصيرة الماء الساخن أو المغلى فى الحلم يوميء إلى الهموم والظلم والمتاعب النفسية.

وبصيرة ماء زمزم والشرب منه به الخير كله بأذن الله حيث تكون أشارة للرائى على الزوجة الصالحة والذرية الصالحة وحظ الرائى من الدنيا فى المال والعمل والصحة وطول السن والعاقبة الحسنة فى الأخره، ووبصيرة الماء فى كأس أو قدَح يبشر بالولد وبصيرة أنكسار القدَح وبقاء الماء يوميء إلى وفاة الأم وعيش الجنين والضد إذا بقى الكأس وضاع الماء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى