تفسير الأحلامعام

تفسير حلم رؤية الطريق والشارع فى المنام لابن سيرين

الشارع أو الطريق هو مجموعة من الممرات العمومية التي يسلكها الناس من شوارع وأزقة وغيرها وهو مرفق عام لجميع الناس وملك للجميع فالكل يستخدمه ولا أحد يمكنه أن يستغني عنه كما لا يجوز القعود فيه وعرقلة حركة الناس ومصالحهم، ويبحث الكثير من الأشخاص عن تفسير رؤية الطريق في الحلم، لذلك اليوم سوف نقدم لكم معنى وتفسير حلم رؤية الطريق والشارع فى المنام لابن سيرين.

تفسير حلم رؤية الطريق المرتفع أو عبور الشارع أو المشي في طريق أو قطع الشارع في المنام
تفسير حلم رؤية الطريق

تفسير حلم رؤية الطريق فى المنام:

رؤية الطريق في الحلم هي أشارة على الحياة أو السن أو مشوار الفرد فى الدنيا فإذا كان الطريق مستقيم واسع ظليل فذلك يوميء إلى حياة سعيدة مليئة بالفرح، أما لو كان الطريق متعرج وملتوى وغير ممهد فذلك يوميء إلى حياة مليئة بالمتاعب والصعاب والتحديات ومن يشاهد عاقبة أسلوب فذلك ينوه بأنقطاع داع رزقه مثل ترك وظيفته.

Advertisements

وبصيرة السير فى طريق طويل يوميء إلى نطاق حاول الرائى باتجاه نحقيق أمله وهدفه فى الحياة، والطريق الطويل قد يوميء إلى سنة طويلة سوف تكون مليئة بالجهد والعمل وتنتهى بتحقيق المبتغى والأنجاز أو قد توميء إلى سنة دراسية مليئة بالجد والأجتهاد تنتهى بالتفوق والتوفيق.

بصيرة الطريق السريع مثل الطريق التى تمشى عليه المركبة بسرعة يدل على سرعة تقصي المبتغى والأنجاز فيه، وتعد بصيرة الرائى كأنه يركب بعربة من طراز حيث إشارة على التوفيق المنقطع النظير وبصيرة الطريق الواسع السريع يرمز إلى حياة رغدة ورفاهية عظيمة يوم ما.

أما قيادة السيارة في الطريق السريع فتشير إلى توازن وثبات الرائى وهذا إذا قد كانت القيادة سليمة ودون سقوط أيه نكبات، وبصيرة الرائى كأنه فى ماراثون لليارت على سبيل سريع وفوزه فى الماراثون يوميء إلى الحظ الجيد والسعيد الذى يتمتع به.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤية الحذاء فى المنام.

إذا رأى الرائى فى حلمه كأنه يسير فى سبيل وسط الصحراء فذلك يوميء إلى عدم إصابته من حيرته وقلقه وهدايته باتجاه الطريق الصحيح أو تخلصه من وحدته أو همه، وبصيرة الطريق الصحراوى يدل على التوفيق والأنتصار بعد مكابدة طويلة.

رؤية السير فى طريق مظلم فى المنام يوميء إلى ظلمة الفؤاد والذهن وهذا نتيجة لـ الأنقياد باتجاه أمور الدنيا والعبث واللهو، أما السير فى سبيل مضىء يوميء إلى القوامة والهداية وبصيرة الطريق مضىء بالنجوم والقمر يوميء إلى الخير والصلاح والرخاء.

إذا شاهدت كأنك تمشى فى الطريق وإذا فرد يعترض طريقك كنت تعرفه وقد كان ذلك الفرد ضاحك ومبتسم فذلك يرمز إلى الحظ السعيد والعمل الصالح، ولقاء فرد لا تعرفه فى حلم المتزوجة يوميء إلى الشغل والرزق والخير.

ومن يشاهد كأن هناك فتاة جميلة وصغيرة تعترض الطريق الخاص به فى المنام يبشر بسماع لخبر سعيد أو تقصي طموح غالية له، ومن يشاهد أمرأة جميلة تعترض الطريق الذى يمشى فيه فذلك يعنى زواجه لو كان أعزب والرزق والخير العديد للرجل بصفة عامه.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤية المشي في المنام.

رؤية الطريق المسدود فى الحلم إشارة على الأحباط وأنعدام البصيرة وهذا بعد تعرض الفرد لأزمه أو صدمة قوية من الممكن أن تكون رومانسية وتشير إلى وضعية نفسية كئيبة، وعليه يلزم على الرائى أن يجتهد فى حياته وعمله حتى يمر هذة الحالة الحرجة.

رؤية أشارات المرور ترمز إلى الأخلاقيات والقواعد التى يلزم أن سهل عليها الفرد فى حياته، وبحلم العزباء والمرأة عامة فأذن أشارات المرور توميء إلى المعاملة والشرف والعفة الضوء الأخضر يرمز إلى الأمل الضوء البرتقالى يرمز إلى الحيطة الضوء الأحمر يرمز إلى الخطر وباق الألوان ترمز إلى الخرافات والبدع.

إذا شاهدت أثناء نومك كأنك تسقط فى الشارع أو الطريق فذلك يعنى أنك ستواجة أزمة قوية تعترض نجاحك لمدة، وسرعان ما ستقف على قدميك مرة ثانية وتستكمل طريقك باتجاه تقصي حلمك بأذن الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى