تفسير الأحلامعام

تفسير حلم رؤية النهر فى المنام لابن سيرين

يعلم النهر بأنه مسطح مائي يجري على اليابسة على نحو طولي وهو ينبع من الينابيع الأمر الذي يساعده على المحافظة على جريانه على نحو متواصل ودون انقطاع كما تتكاثر مياهه من المجاري المائية والجداول الأخرى ومياه المطر، وتصب في بحيرات أو محيطات أو بحار كما تتغاير المجاري المائية عن بعضها من حيث الكمية، واليوم سوف نعرض لكم معنى وتفسير حلم رؤية النهر فى المنام لابن سيرين.

تفسير حلم رؤية جفاف نهر أو النهر الوسخ أو نهر النيل أو عبور النهر في المنام
تفسير حلم رؤية النهر

تفسير حلم رؤية النهر فى المنام:

أوضح محمد بن سيرين أن النهر فى المنام له العديد من الدلالات المختلفة فأذا كان الماء صافيا دل الشرب من النهر على الحياة الهادئة التى يملؤها الطيبة، وإذا ماء النهر عكرا فذلك يوميء إلى الحياة التى بها أمور مقلقة ومصائب لا قدر الله وبصيرة الأغتسال أو الأستحمام فى ماء النهر تبشر بذهاب الهموم والمتاعب والخوف.
والفتاة العزباء التى تشاهد فى منامها كأنها تشرب من ماء النهر فذلك يبشرها بالأمن والأمان والأستحمام فيه أو التطهر للصلاة منه يعنى العفة والطهارة، والسباحة بالنهر تبشر بجانب الزواج والخطبه أما عن مشاهدة عبور النهر فى الحلم فهى إشارة قوية على النجاة أو تخطى الجهود المخاطر.
بصيرة المرأة المتزوجة للنهر فى الحلم فهذا يدل على الأمان والرزق وماء النهر يدل على الخير والسباحة أو الأغتسال فى ماء النهر تبشر بالحمل فى هذه السنة، والمرأة الحامل التى تشاهد النهر فى الحلم فذلك يدل على البركة والخير ويبشر بالولادة الطبيعية كما أن قد يدل على أنجاب مولود ولد وهذا لو كان ماء النهر يجرى بشكل سريع وبقوة.
السباحة فى النهر الصافى تعنى الطاعة والأيمان والسباحة بالنهر فى منام الرجل ترمز إلى الخير والرزق الآتي أو قد توميء إلى حسن الموضوعات، والسباحة مقابل التيار توميء إلى مواجهه أو مسابقة فى الشغل أو الحب أما الغرق فى ماء النهر توميء إلى الفشل.
بصيرة عبور النهر من ضفه لأخرى توميء إلى السفر من بلد لأخرى، وعبور مجرى مائي دجلة أو الفرات يبشر بالنجاح فى الشغل أو المال العديد أو الزواج بفتاة من جمهورية العراق وعبور مجرى مائي مملكة الأردن قد يرمز إلى السفر لها والزواج من أهلها.
أما مجرى مائي النيل فرؤيته تبشر بالخير والرزق الوفير فى شتى الساحات التى تخص الحياة والشرب من ماء النيل لغير أبناء مصر قد يدل على السفر لمصر طلبا للعلم والرزق، والسباحة بماء النيل يدل على الأقامة فى جمهورية مصر العربية أو جمهورية السودان وعبور مجرى مائي النيل يرمز إلى السفر خارج جمهورية مصر العربية.
بصيرة النهر الجاف فى الحلم فهو يرمز إلى الرجل الغير إلا عديم الأخلاق أو الرجل الفقير، وبصيرة النهر الجاف فى حلم الفتاة العزباء أو المرأة الغير متزوجة يرمز إلى عريس لا منفعه منه أو رجل عقيم أو عاقر والنهر الجاف قد يدل على سنه لا خير فيها أو سنة ضئيلة الموارد أو أشارة إلى فراغ الفؤاد والذهن وقد يرمز النهر الجاف إلى الرجل البخيل.

Advertisements

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى