تفسير الأحلامعام

تفسير حلم رؤية صلاة الجنازة فى المنام لابن سيرين

مما لا يوجد شك فيه أن الوفاة حق على جميع الخلائق التي خلقها الله سبحانه وتعالى فالإنسان يقطن مدة معلومة عنده عز وجل ولكنها مخفية عن الإنسان ذاته وصلاة الجنازة هي صلاة يؤديها الملسمون على الإنسان الميت دون الشهيد، وهي فرض كفاية أمر الرسول صلى الله عليه وسلم بتنفيذه والمحافظة عليه ولها فضل عظيم حيث تشارك في الشفاعة للميت، واليوم سوف نعرض لكم معنى وتفسير حلم رؤية صلاة الجنازة فى المنام لابن سيرين.

تفسير حلم صلاة الجنازة في المسجد أو الصلاة على الميت أو اني اصلي صلاة الجنازة أو جنازة مجهولة في المنام
تفسير حلم رؤية صلاة الجنازة

تفسير حلم رؤية صلاة الجنازة فى المنام:

بصيرة تشييع والمشي خلف مأتم فى الحلم يوميء إلى إتباع الرائي والمشي خلف سلطان ظالم وفساد أما حمل النعش في الحلم فهو دلاله على طول السن وكثرة وبركة في المال، وبصيرة صلاة المأتم فى الحلم دلاله على الوصلة الأخوي أو الصداقة الحديثة.

Advertisements

مشاهدة النعش فى منام المرأة تدل على تحقيق الامنيات والحظ الجيد ورؤية النعش في منام الرجل تدل على المال والإتزان، أما من يشاهد في نومه وكأن نعشه يحمله فذلك يدل على الخير والرزق أو الزواج من بكر أو إنجاب لمولود ذكر.

مشاهدة جنازة الميت فى الحلم تدل على الوضعية النفسية السيئة التي يتجاوز بها الرائي وترمز للحزن الدفين والعميق بداخله وقد تنوه بضعف في الظروف العينية أو الدراسية العسيرة، وهو في منام الفتاة العزباء يوميء إلى موجة من الضيق والألم والإكتئاب التي تتجاوز بها.

المأتم في حلم الفتاة العزباء ترمز للهموم والحزن والوجع والضيق الذي تقطن فيه أما عن بصيرة المأتم في حلم المرأة المتزوجة فهي تفسر على رمزان ودلالتان، فرؤية مأتم فرد معلوم لها ومازال على قيد الحياة في الحلم تنبه بمشاكل وخلافات أسرية وزوجية قد تؤدي إلى الطلاق أما مشاهدة مأتم فرد ميت بالفعل بالواقع أم أو إب أو إي فرد آخر ويكون موته قريبة فيبشر هذا بحملها.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤية قبر الرسول في المنام.

بصيرة مأتم فرد لا يعرفه الرائي تنوه بالمتاعب أو الفشل واليأس والخسارة وتعتبر هذه البصيرة من أسوأ الأحلام تماما حيث أعتبرها المفسرون على أنها نذير شؤم، وبداية الخاتمة من الممكن أن يكون مرض أو وفاة أو إفلاس أو مشقة نفسي حاد أو هجر وعليه تعد هذه المشاهدة باعتبار انذار للرائي بعدم إستسلامه لليأس والإكثار من الدعاء والتقرب إلى الله عز وجل.

رؤية السير في جنازة فرد تعرفه تدل على وداعه بعد وقت قريب في الواقع والمشي بجنازة فرد لا تعرفه تنبه بشر أو سوء يصيب الرائي وحضور القافلة الجنائزي يدل على أن الرائي لن يلقى حتفه سوى بعدما ينعم بكل نعم الدنيا، بالأخص إذا حضر مراسم المأتم كامله من السَّير في المأتم وصلاة المأتم ودفن المتوفى وأخذ العزاء كما يبشر بالنجاح والتقوى.

مشاهدة جنازة الشهيد فى المنام تدل على نجاحه في عمله وحياته وجنازة الشهيد فى منام الفتاة العزباء تدل على الخطبة أو الزواج وجنازة الشهيد فى منام المتزوجة تدل على الحمل أو الخير والرزق، وبصيرة جنازة الشهيد فى منام الحامل يبشر لإنجاب مولود ولد وجنازة الشهيد فى منام المرأة المطلقة أو الأرملة تدل على التحول الإيجابي زوال الهموم والمتاعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى