تفسير الأحلامعام

تفسير حلم رؤية الفحم أو الجمر في المنام لابن سيرين

يعتبر الفحم من وسائل إصدار الطاقة الأساسية في العالم كما يعتبر مقياساً لتطور الدول وتقدمها، وقد اكتشفه الإنسان منذ قديم الزمن وسخره لخدمته يتكون الفحم على نحو رئيسي من عنصر الكربون مع وجود بعض المكونات القليلة الأخرى يبقى نوعان رئيسيان من الفحم وفق أسلوب التكون ونوعية المواد المتواجدة فيه وهما الفحم الحجري والفحم النباتي، واليوم سوف نعرض لكم معنى وتفسير حلم رؤية الفحم أو الجمر في المنام لابن سيرين.

تفسير حلم رؤية الفحم والبخور أو اكل الفحم أو جمع الفحم أو الفحم المشتعل في المنام
تفسير حلم رؤية الفحم

تفسير حلم رؤية الفحم أو الجمر في المنام:

الرماد هو ما يتبقى وينتج بعد أنهاء وأطفاء النار أو ما يوجد بعد أكل النار لنفسها وأحتراق الفحم بالكامل أو الحطب أو الورق، وقد أفاد محمد بن سيرين أن مشاهدة الرماد فى المنام رساله للرائى بالتحرى عن مصدر ماله حيث يحذر بالمال المشبوه وقد ينوه بالمتاعب والهموم.

Advertisements

مشاهدة الرماد فى المنام تدل على المعرفة التي لا قيمة منها ولا استفادة منها أو هو دلاله على الباطل وقول الزور، أما من يشاهد فى نومه كأنه يقوم بأشعال تنور أو موقد فى منزله فذلك يبشر بمنفعه تصيبه فى ماله أو نجله ومن يؤجج تنور أو موقد دون يشاهد رماد له فذلك ينوه بزواج الرائى من أمرأة لا طريق للخير فيها.

الكانون هو عباره عن موقد ضئيل أو فرن ضئيل وبصيرة الكانون المصنوع من حديد فى حلم الرجل دلاله على أمرأة ذو أصل طيب وشأن رفيع أو أمرأة ذات أصل وقوة أو ذات مال وجاه، أما مشاهدة الكانون المصنوع من خشب فهى دلاله على النفاق والرياء أو المراوغه التى يتعرض لها الرائى من أهله أو أصدقائه أو أقاربه.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤية النار في المنام.

وبصيرة الكانون المصنوع من طين أو فخار دلاله على حسن التربية أبوين والخلق وكرم الله فى الزوجة والأولاد، وبشكل عام تعد مشاهدة الكانون فى الحلم دلاله على السلطة والنفوذ وجاه وبصيرة الكانون بلا نار دلاله على الخيبة والفشل والبطاله أو الاحتياج والفقر.

بصيرة الفحم الذي ينتج من الشجر فإن مشاهدته تدل على رجل يمتاز بدرجة من الخطورة والمكر القوي، وقد تدل مشاهدته على رزق أو مال محرّم يصيبه الرائي وتحدث ابن سيرين أن الفحم يرمز لرزق ومال يصيبه ويناله الرائي من الوالي أو الرئيس، أما بصيرة الفحم الذي يتبدل لرمادٍ ولا يستفيد منه الإنسان فهو يدل على مكروه أو أمرٍ باطل ومنكر يحدث فيها الرائي.

من رأى في المنام جمر مشتعل ويستفيد منه الإنسان في المنام فهو يوميء إلى العلم المفيد والرزق الطيب الذي ينتفع منه الرائي ويرجع فضله وخيره عليه وعلى من يحيط به.

مشاهدة رماد الفحم إلى المال الحرام والرزق الحرام من مصادر مشبوهة وربما نوه لرزق مشبوه يحصل عليه من صاحب المسئولية والوالي بعد همٍ وشدة وتعب يصيبه الرائي من صاحب المال، وقد توميء مشاهدة الرماد إلى العلم الذي لا ينفع صاحبه أو يدل على القول الزور الذي يشهد به الرائي.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤية الشجر في المنام.

من رأى في المنام أن أعضاء جسده سمراء كسواد الفحم ورأى ملابسه سوداء ايضاً فإنها دلالة على الحزن والشدة والمعيقات التي تعترض مسيرة الرائي سواء في حياته، وبصيرة الجمرة المشتعلة تعبر عن رزق سريع وقريب وإشعال الفحم دلالة على مناشدة العلم أو البحث عن عمل ومصدر للرزق لتحصيل المال وجمعه.

ايضاً شرح مشاهدة الفحمة المشتعلة على مجموعة من المتغيرات والتحولات السريعة والمدهشة التي يتجاوز بها الرائي، وأما من رأى أن الفحم المشتعل قد انطفأ فإنها تعبر عن مشاكل وصعوبات ستأتي على الرائي وتشير ايضاًً لخيبات الأمل والإحباط الذي يصيب الرائى.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. حلمت انى معايا اربع فحمات كبار وحطيت عليهم بخور عشان ابخر الشقة خرجت وقلت بسم الله وببخر دخلت الاوضة اللى ع الشنمال لقيت اوضه امى بالرغم انها شقه عمى ولسه ببخر لقيت الفحم بقى فحمة واحدة والبخور مبقاش بخور بقى زى لولو صغير ولما حطيته على الفحم مولعش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى