تفسير الأحلامعام

تفسير حلم رؤية الأذان في المنام لابن سيرين

الأذان هو إخبار وإعلام المسلمين بدخول الوقت المخصص بالصلاة بالنداء ويكون ذلك النداء خمس مرات كل يوم قبل كل صلاة فيؤذَن لصلاة الغداة والظهر والعصر والمغرب والعشاء ويسمى الفرد الذي يؤذن بالمؤذن، ويقف في مقرٍ عال يدعى بالمئذنة مستخدماً مكبرات للصوت والتي تكون على سطح المسجد ليصل صوته إلى كل مقر، واليوم سوف نعرض لكم معنى وتفسير حلم رؤية الأذان في المنام لابن سيرين.

تفسير حلم سماع الاذان أو الاذان بصوت جميل أو اني اؤذن في المسجد أو سماع اذان الفجر في المنام
تفسير حلم رؤية الأذان

تفسير حلم رؤية الأذان في المنام:

إذا رأى الفرد سماع الآذان في المنام وقد كان فرد صالح فذلك يدل على فريضة الحج في أشهر شعيرة الحج ورزق الله تعالى له بزيارة الكعبة، وإذا رأى الفرد أنه يؤذن على سطح الجيران دل هذا على سوء الظن من أهل الجيران.
أما إذا حلم أنه يؤذن على منارة مسجد فذلك يدل على مناشدة الخلق لطاعة الله تعالى، وإذا حلم أنه يؤذن في موضع سئ فذلك يدل على أنه فرد منافق وسئ الأخلاق وزنديق.
 ومن كان يؤذن في بئر أو في أدنى الأرض فإنه فرد يدفع الناس ويحثهم للسفر إلى مقر بعيد ويتمنى هو هذا ومن كان يؤذن من فوق تل أو جبل عالي أو موضع عال فإنه سيصيب منصبا ومكانة وقد يكون واليا على مدينته، وإن لم يكن أهلا لهذا فإنه سوف يكون تاجرا يربح في تجارته أو يحترف حرفة تدر عليه الرزق الوفير.
ومن أذن من فوق منزل فإنه يلقى حتفه أهل هذا البيت أو يفتقدون أحدهم ميتا، فإن أذن الرائي من فوق الكعبة فإن الرائي يقوم ببدعة أو ينشرها أو يتضح بها والأذان في جوف الكعبة من الداخل ليس محمودا للرائي في حياته وصحته.
ومن أذن من فوق سطح بيت جاره فإنه يخون جاره في أهله مثل خيانة الزوجة أو البنت أو الأمانة مع جاره، ومن أذن بين قوم ولم يسمعوه ولم يجيبوه فإنه يقطن بين قوم ظالمين من أصدقاء أو أهل أو من رآهم في منامه وإن كان لا يعرفهم فإنه سوف يكون في عمل يدخل به بظلم الناس ويشترك به.
ومن أذن من أوضح أو أنثى ثم أقام ثم صلى وجلس فإنه وفاته، وفي حال كان الرائي يؤذن على طريق اللهو واللعب أو تجريب صوته أو تقليد مؤذن فإنه سيفقد ذهنه أو يقوم بأفعال دون إرادته أو يجبر على الذنوب لقضاء مصالحه الزائلة ويأثم عليها ومن رأى كأنه يقيم الصلاة على باب بيته أو فوق سرير نومه فإنه وفاة للرائي أو لمن كان فوق السرير.
أما من سمع الأذان والإقامة وصلى وجلس فهو مرضه الذي فيه وفاته ومن سمع أذانا في مكان البيع والشراء فإنه وفاة رجل من أهل مكان البيع والشراء، ومن سمع أذانا يكره صوته أو يكرهه فإنه يقومه باتهام بأمر مكروه أو يكشف سر فاضح له.

Advertisements

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. رايت حلم ان امام المسجد يؤذن
    وحين وصل ل ((حي على الفلاح))
    اكملت عنه

    التفسير يا اخي
    الله يبارك فيك

  2. انا حلمت بعد ما صليت الفجر اني في مسجد الكعبه وآذان بصوت عذب وجميل ووقفت اقيم الصلاه ثم اصحيت اسمي فاطمه ام محمد ونا بصلي كل وقت بوقته وبصلي الضحى وقيام اليل وبسبح الف تسبيح والف بصلي على سيدنا محمد كل يوم قليل ما يفوتني التسبيح بس ولو بلقيل ما بقطع التسبيح أرجو انك ترد علي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى