تفسير الأحلامعام

تفسير حلم رؤية قص شعر الرأس في المنام لابن سيرين

تكون الأحلام أحيانا مصدراً أيماً للقلق والإزعاج ومبعثاً للخوف نحو القلة وهذا حسب ماهية الحام فممكن أن يجيء كالكوابيس أو تتشكل على مخلوق غريب ومخيف في شكله، أو تكون الأحداث مريبة ومحبطة فتؤثر على نفسية الحالم، ويمكن أن تكون الأحلام مصدراً أيماً لدى القلة إذ فيها يفرغون ما في نفوسهم وما يقلقهم أو تحقيقاً لبعض الطموحات التي لا ملجئ لتحقيها سوى في الحلم، واليوم سوف نعرض لكم معنى وتفسير رؤية حلم قص شعر الرأس في المنام لابن سيرين.

تفسير حلم رؤية حلاقة شعر الرأس في المنام
تفسير حلم رؤية قص شعر الرأس

تفسير رؤية حلم قص شعر الرأس في المنام:

بصيرة الفرد أنه يحلق شعر رأسه كما يحلقه في اليقظة أو نفس الفرد الذي يحلق له في اليقظة بنفس حلقة الشعر، وأحب تلك الحلق وأصبح يسير بين الناس فإنه يستغني وينال مال وفير ويقوم بعياله من مصورف وطعام، وإن كان ذلك الفرد ممن يربي شعره وأصبح طويلا في حياته ولا يحلقه واتي في الحلم أنه يحلقه بنفس الصورة الفائتة فإن كان في الحرب أخذ أسيرا نحو الخصوم وأعدم وقطع رأسه وإن كان في سلم انهزم ماله وهتك ستره أو فارق أحبابه أو عمله أو رئيسه.

Advertisements

وتوضيح الحلم كأنه في موسم فريضة الحج في حلق شعر الدماغ، فعند مشاهدة الانسان أنه يحلق رأسه وقد كان في غزوة أو حرب أو حج أو أيام موسم معلوم أو شهر شعيرة الحج فإن هذا كفارة لذنوبه ومعاصيه وتذكير له بفعل المزيد من الصالحات وقضاء لديونه برزقه مال وفير وزوال لهمومه وغمه وشفائه ان كان مريضا.

وإن كان الحلق في غير تلك الأوقات ومثل أنه في الشتاء فإنه يعزل عن منصبه أو عمله أو يذهب ماله ويخسره ويفتقر، وقيل إنه كان له أب على قيد الحياة فإن أباه يلقى حتفه ويذهب ماله الذي ورثه مع ماله الذي يملكه ويفتقر ويشعر بحاجته لمن توفي وقيل نفس الشأن والتفسير إن كان ابوه ميت وله أم على قيد الحياة فإنها تموت ويتم معه نفس الشأن وأيضا الولد.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤية الشعر الطويل في المنام.

 من رأى من رجل أو امرأة متزوجة أن رأس امرأة محلوقاً من الشعر يدل على أن قرينها طلقها أو توفي أو فارقها في سفر أو زواج أخر أو هجر، فإن المرأة رأت أن قرينها جز شعرها أو قطعه أو حلق رأسها فهو حبسه لها في منزلها ودليل ذلك الشرح أن الطائر إذا قص أو كسر جناحه يقر في عشه أو وكره.

رؤية المرأة إذا إنها تحلق أو تقص شعر رأسها في المنام فإن ذلك يدل على المشاكل والمصاعب في حياتها، أما إذا قد كانت تقص شعرها مع خطاب وجديد صالح في الكعبة أو الحرم فإن دعاها فرد آخر إلى جز شعرها أو مبالغة القص منه، فإن ذلك الفرد يدعو قرينها إلى غيرها من السيدات شراً منها أو تفسد حياته بتلك المرأة الحديثة ويكون بينها وبين من رأى متاعب ومشكلات.

من يشاهد شعره محلوقاً وقد كان هذا في زمان الشتاء أو فصل الشتاء والبرد أنه من المحتمل دل هذا على الهموم والأمراض والأمور التي تجلب الأنكاد والمحن، وقد يكون مدلول حلق شعر الدماغ في غير مكانه على الجائحة والمغارم، وحلق الدماغ على العموم لو كان به خيرا ومحبة للرائي ولم يشاهد فيه أي شعر طويل او قطع بعنف.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤية صبغ الشعر في المنام.

 فإن ذلك يفسر بأنه تأدية الأمانة والأمن من الرهاب وايضا جزه وحلقه في فريضة الحج قضاء دين وينال مع هذا فتحاً، والتقصير من الشعر هو مدلول على أمان من الرهاب فإن حلقه في غير شعيرة الحج فهو يدل على مواضع أخرى في الصلاح والخير مثل أن يكون صاحبه في كرب أو دين فرج عنه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى