تفسير الأحلامعام

تفسير حلم رؤية العتاب واللوم والخصام في المنام لابن سيرين

يكون العتاب عادة بين الأفراد الذين يكنون المشاعر لبعضهم القلة، ويكون بالتعبير عن ألمهم أو عدم رضاهم لأمر قام به الناحية الأخرى وكثيراً ما نشاهد الأحبّة يتعاتبون حتى تهدأ نفوسهم وترجع المياه بينهم لمجاريها، حيث أنه عندما يكون فرد ما مسؤولا أخلاقيا عن إجراء شيء ما غير صحيح فإن ذلك التصرف يستحق اللوم، واليوم سوف نعرض لكم معنى وتفسير حلم رؤية العتاب واللوم والخصام في المنام لابن سيرين.

تفسير حلم رؤية العتاب في المنام
تفسير حلم رؤية العتاب في المنام 

تفسير حلم رؤية العتاب واللوم في المنام:

إذا رأت البنت العزباء في المنام أنها تعاتب ذاتها، فهذا يدل على أنها تشعر بنقص أما في شكلها أو إمكانيتها وطول الوقت تشعر باستمرار بان عليها عمل قد تقوم بيه وهى لم تفعل، وإذا رأت البنت العزباء أنها تعاتب الآخرين من حولها فهذا يدل انه مضطهدة من الناس حولها من المحتمل لتأخرها عن الزواج أو لتقصير المجتمع معها ولم توافى حقها، وأما إذا رأت البنت العزباء قوم يعاتبون بعضهم بعض فإنها في تلك الوضعية تنذر من الفتن.

Advertisements

أما العتاب في أحلام المرأة المتزوجة فيدل على وجود مشكلات زوجية بمنزل قرينها وعلى قدر العتاب بمقدار المشكلات، وأما إذا رأت المرأة المتزوجة أنها تعاتب ذاتها في المنام فهذا يدل على أنها مقصرة في أمور بيتها وأمور قرينها والذهن الباطن بداخلها هو من يعاتب مشاعرها.

وأما إذا رأت العتاب من قرينها فهذا يدل على إشكالية تقع في بيتها ولكن ستحل سريعا أن شاء الله، وأما مشاهدة الحامل للعتاب بصفة عامة ممن حولها فربما يدل على ولادة متعسرة لها يبقى بها بعض المشكلات والمتاعب، وإذا رأت الحامل أنها تعاتب ببكاء حاد فهذا يدل على تخلصها من المشكلات والتعب التي تجابهها والبكاء هنا دليل الفرج.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤية الشجار والعراك في المنام.

إذا رأى الرجل ان من يعاتبه هو الله أو النبي أو القديسين أو عالم دين فهذا يدل على توبته وعودته عن الذنوب وانه سوف يتوب عن قريب، وأما إذا رأى الرجل انه يعاتب صديق له أو قريب فهو بالفعل وفى الحقيقة يعاتبه على أما تقصير الصداقة أو تقصير في تصرف ما بينهما.

وإذا رأى الرجل انه يعاتب ببكاء حاد فهو أما إنقاذ ديون أو الخلاص من المشكلات وهنا البكاء يدل على الفرج من الهموم والديون وإذا رأى الشاب في المنام انه يعاتب ذاته فهذا يدل على انه مقصر في بعض الإجراءات في حياته، وأما إذا رأى الشاب أن والديه يلقوا عليه اللوم ويقومون بمعاتبته فهو على تقصير في حق الأبوين، وبصيرة الشاب للعتاب بين الناس فهو يدل انه يزدحم بين خلافات مع مجموعة من الأفراد المقربين إليه.

من رأى في المنام أن يلوم ذاته لتصرُّف ما فذلك يوميء إلى أنه يحدث في مأزق أو ورطة هائلة سيتحمل الملامة كلها، ولكنه يطلع منها منتصراً وقوياً وفي حال رأى الحالم أنه يلوم غيره على أحد الممارسات الذي أزعجه، فذلك إشارة على أنه سيعاتب أحد أصدقائه لأمر في الحياة الواقعية.

في وضعية بصيرة الفرد لنفسه يقوم بضر أحد أخوته أو يخاصمهم في الحلم أو يشتمهم بألفاظ غير ملائمة أو على نحو جهري فالحلم أيضا يعد تفريغ للشحنات السلبية في الجسد، والتي لا يقدر الفرد على تفريغها في حياته اليومية الأمر الذي يجعل الذهن الباطن يصور له الموضوعات بتلك الأسلوب وهذا لأن لغة لأحلام وخيالاته تتغاير عن الواقع والحلم خالي من العقوبة واللوم ضد الواقع الذي يحكمه العديد من الضوابط الاجتماعية والدينية والأخلاقية والمدنية.

وإذا رأى الحالم ذاته يتخاصم بالكلام مع والدته أو والده أو أحد أخواته سواء كان هذا على أمور تافهة أو مشاكل اجتماعية أو مشاكل عائلية فذلك يدل على ما قد قمنا بذكره أيضاًً، ويدل على أن الرابطة الأسرية يشوبها العديد من الاضطراب والضغط لاسباب متنوعة وهو ما يجعل الفرد يتخيل ذاته يقوم بالشجار مع أعز الناس على قلبه وهم عائلته ولا يدل الحلم نهائياً على وجود عداوة بين أشخاص الأسرة ولكنه مجرد تفريغ لغضب الفرد الحالم واحتواء وهيمنة على طاقته.

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. حلمت جاء حبيبي إلى بيتي فخفت من امي لم اريده ان يدخل فدخل وبدأ يعاتب في فراته امي وكذلك خالتي فنادق لزوجها بدا بصراخ عليه وبضربه

  2. حلمت ان الشخص اللي بحبه هو احنا مبنتكملشي ان هو جيه كملني بتعتلي رسايل ع الوتس المهم بيكلمني يعني عايز يكملني وانا برود عليه بس زعلانه منه شويه وفي نفس الوقت فرحانه المهم بيقولي منتش عارفني بقوله لا مين وانا عارفه هو مين بيقولي انا اللي كلمتك سنه المهم مردتشي المهم غيرت الصوره الخلفيه لصورتي لقيته بيقولي ايه القمر ده والله قمر وهتفضلي طول عمرك قمر
    ارجو الرد بسرعه و تفسير الحلم

  3. حلمت.اختي.أنها. رأت حبيبي.يرقص.وفرحان
    وقالت هذة خطيب اختي بس بل حقيقة
    هوه مايعرفني ولاشايفني بس احبة وأريدة
    شفت صورة وحبيتةواريدةممكن التفسير

  4. حلمت ان الشخص المرتبطة بى كلمنى وبيتعاتب معايا ع مشكله بينا ف الحقيقه بس قال كلام زعلنى زى ما قالو ف الحقيقه زعلنى بردو

  5. حلمت اني الوم امي لانها لم تجهز حلوى خطبتي وكنت ابكي واصرخ لان خاطبي جاء ولكن انتهت خطبتي بشكل جميل وفرحت رغم انهم لم ياخذو الحلوى

  6. حلمت ان صديقتي تعاتب صديقتي الثانيه لانها غلطانه بحقي انا وخواتي .. رغم أنه صديقتي الثانيه سمعت من الأولى وصدقت فيني واثنيناتهم غلطو بحقي

  7. حلمت اني اشتريت سياره نوعها صالون آخر موديل وشفت في الحلم انا وخالي نتكلم في مشاكل بينه وبيني وانتهت الحلم

  8. حلمت..ان صديقه زوجى..ارسلت لى رساله عبر الواتساب تقول فيها..لماذا لاتهتمى بزوجك وتفرطين فى حقوقه..فقولت لها والله ماقصرت فى حق من حقوقه..فهو يظلمنى كثيرا ولايعاملنى بم امر به الله ورسوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى