تفسير الأحلامعام

تفسير حلم رؤية سجادة الصلاة في المنام لابن سيرين

الصلاة هي مجموعة من الأقوال والأفعال التي تفتتح بالتكبير وتُختم بالتسليم، وهي ثاني زوايا الدين الإسلامي التي لا يصح إسلام المرء سوى بأدائها، كما أنها عمود الدين، وهي العبادة التي تنهى عن إجراء الفحشاء والمنكر، كما أنها أولى العبادات التي يحاسب عليها المسلم الآخرة، واليوم سوف نعرض لكم معنى وتفسير حلم رؤية سجادة الصلاة في المنام لابن سيرين.

تفسير حلم هدية سجادة الصلاة أو اعطاء سجادة صلاة في المنام
تفسير حلم رؤية سجادة الصلاة 
تفسير حلم رؤية سجادة الصلاة في المنام:

الإمام ابن سيرين قد أوضح أن سجادة الصلاة في الحلم تقوم بالإشارة إلى زوجة صالحة ومتدينة وتقية التي سوف يرزق بها الرجل صاحب البصيرة في حياته حيث أن تلك الزوجة الصالحة سوف تقوم بإدخال السعادة والهناء والسرور عليه والسكينة في ذاته، أو أن مشاهدة سجادة الصلاة في المنام فهي تعني أن صاحب البصيرة سوف ينال منصباً ومكانة عالية لاسيماً في الموضوعات الدينية، وأنه سوف يجد احترامه وتقديره في داخل المجتمع الذي يقطن فيه.

 أما عن الذي قد رأى في منامه بأن سجادة الصلاة التي يقوم بالصلاة عليها قد فقدها وضاعت منه فإن تلك البصيرة تقوم بالإشارة إلى الصعوبة في زيارته إلى منزل الله الحرام، أما الذي قد رأى في حلمه بأن سجادة الصلاة المخصصة به هي مصنوعة من حرير فإن صاحب المشاهدة يتطلب إلى الاخلاص في أداءه لعباداته ولفرائضه، وأن تلك البصيرة تقوم بالإشارة إلى الرياء في تأدية صاحب البصيرة لعبادته وتدل على أنه هزيل الإيمان أبوين.

Advertisements

أما من رأى أن سجادة الصلاة قد ضاعت منه فهو بعكس هذا، وإذا قد كانت سجادة الصلاة من حرير فإن ذلك يدل على أن عبادته ما سوى رياء ويكون في سبيله للدين ضعيفاً.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤية الوضوء في المنام.

من رأى منكم أنه قد قُدم إليه سجادة الصلاة كهدية في المنام فإن ذلك يدل على إصلاح الظروف من بعد العناء الهائل والحيرة وأن الموضوعات ستتيسر بعد العسر ان شاء الله.

وأتى في توضيح بعض المفسرين المعاصرين بأن مشاهدة سجادة الصلاة في الحلم توميء الى تأدية فريض الصلاة وتشير ايضاًً على قوة الايمان والتدين والسير على نهج رسول الله صلى الله عليه وسلم وتنفيذ سنته، أو أن البصيرة توميء إلى المقر الذي يجد فيه الفرد المسلم سكون فكره وسكينته وطمأنينته، وربما أفادوا كذلكً المفسرين بأن تلك المشاهدة تقوم بالإشارة إلى زوجة صالحة وذرية متدينة.

من رأى أنه كان يجلس على سجادة الصلاة المخصصة به في داخل مسجد فإن تلك البصيرة تدل على أنه سوف يقوم بالسفر إلى مكة المكرمة لقوله تعالى – {واتخذوا من مقام إبراهيم مصلى}، خاصة أنه إذا رأى ذاته في الحلم وهو معتكفاً في المسجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى