تفسير الأحلامعام

تفسير حلم رؤية القلم فى المنام لابن سيرين

الأحلام هي مجموعة من الأحداث التي تتسلل إلى النائم وفي ذلك الحين تكون تلك الأحداث ذات منطق وواقع، وفي ذلك الحين لا يكون لها أساس من المنطق وسعى الكثير من المنظرين دراسة الأحلام وتفسيرها، ورؤية القلم في الحلم من الأحلام التي يبحث عن تفسيرها العديد من الأشخاص، لذلك اليوم سوف نعرض لكم معنى وتفسير حلم رؤية القلم فى المنام لابن سيرين.

تفسير حلم القلم الرصاص أو القلم الجاف الازرق أو اعطاء القلم في المنام
تفسير حلم رؤية القلم

تفسير حلم رؤية القلم فى المنام:

أفاد إبن سيرين أن القلم فى الحلم نموزج للحاكم والسلطان وهو نموزج للسان والسيفوأيضاً يبشر بالولد الذكر، وربما يدل القلم على الإنصاف والحق أو قوة الرؤية أو الحس الأخلاقى والآمال، ومن يشاهد كأنه يحصل على قلم فذلك يوميء إلى منفعه أو معرفة يتحصل عليه أو رجوع غائب أو أمان من فقر، وبصيرة مبراة القلم تدل على الولد البار سواء كان أوضح أو أنثى وبري القلم يوميء إلى ولد محسود.
مشاهدة المرأة المتزوجة في منامها وكأن قرينها أو أبنها  يعطيها قلم فتلك بشارة بأخبار سعيدة، أما مشاهدة المرأة المتزوجة لمسك القلم بيدها في المنام فذلك يدل على النصر أما بصيرة إمضاء أو الكتابه على الورق تدل على منفعه أو مال تحصل عليه، ومشاهدة القلم في حلم المرأة الحامل يدل ذلك على إن المولود سوف يكون ذكر.

Advertisements

مشاهدة القلم في منام الرجل إلى مصدر العيش والرزق وبصيرة القلم الأزرق يدل رغد العيش وكثرة المال، نتيجة لـ إتقان الرجل لعمله أما مشاهدة القلم الرصاص في حلم الرجل دلاله على عدم ثبات الوظيفه، والتنقل بين عديد من الوظائف وهذا لأن القلم الرصاص لين محو خطه.

مشاهدة القلم فى الحلم فقد أفاد المفسرون أن حصول الرائي على قلم كهدية في منامه دلاله على الكبرياء وعزة النفس، والكتابه بالقلم دلاله على الإبداع وهذا إذا قد كانت الكتابه بخط جميل وجيد.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤية النظارة في المنام.

بصيرة القلم في الحلم بكتابه تعطير الأنام أن القلم في عالم الرؤيا الأحلام قد يوميء إلى الشأن والنهي عن شتى أمور في الحياة، وأما الإمام الصادق فقد أفاد إن القلم في منام صاحب الحلم يدل على ثبات شأنه وعظمته وصلاح طالبه وتحقيق لهدفه.

من رأى في الحلم أنه يمسك قلماً فإن ذلك يدل على تحصيل صاحب الحلم للعلم المفيد، فإن رأى الشخص الحالم أنه يكتب بالقلم فيدل ذلك على إصابة العلم الذي يفيد الرائي ويفيد غيره من الناس.

من رأى في المنام أن بيده قلماً وبجواره قلماً آخر فإن ذلك يدل على أن عودة فرد غائب أو مهاجر والاجتماع به، وأما إن قد كانت أم صاحب الرؤيا حامل فإنها تلد ولداً.

وتعكس الكتابه بقلم خطه أسود نظرة صاحب الرؤية التشاؤميه  للحياة ويشير إلى الحزن والفشل والأفضل أن يكون خط القلم أخضر أو أزرق، في حين الخط الأحمر يعد رساله تنبيه للرائي بأمر مهم سيحدث له.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤية كتابة الاسم في المنام.

من رأى في منامه أن يبري قلم رصاص ورأى أنه أتم برايته فإن تلك المشاهدة، خير ومبشرة للرائي بسداده وإصابته في مختلَف أموره بالخير والسداد والنجاح.

من رأى وجود قلماً بيده فدلالته على أن الله تبارك وتعالى يرزق الرائي طفلا باراً عالماً وفاضلاً، وقد دلت مشاهدته على الاستحواذ على عمل أو مهنة حديثة.

مشاهدة القلم الأزرق في المنام يدل على استقرار ظروف الرائي ويعبر القلم الأزرق على التدوين والكتابة، أما مشاهدة قلم الفحم ففيه إشارة على الغنى والكسب العديد والخير الوفير على صاحب الحلم.

مقالات ذات صلة

‫24 تعليقات

  1. حلمت باني اتكلم مع الملك مشكلتي وهو امسك يدي وقال اعطوني قلم اكتب اسمه أعطيته قلم حبر لم يكتب أعطيته قلم آخر لم يكتب والقلم الثالث كتب وكتب به على صفحة اسمي وكان الاسم خطوط فوق بعضها ومن ثم كان اسم ابن عم لي اسمه صادق على صفحة ثانية وقال لي الملك اسمك في صفحة لوحدك

  2. انا صليت استخارة لمعرفه اي طريق افضل لي علمي ام ادبي استخرت ربناا في الادبي وبعدين شوفت في الحلم اني في مكتبه لكي اشتري منها قلم احمر واسود وملقتش غير القلم الازرق
    وعايزة اعرف امشي في طريق العلمي ولا الادبي

  3. حلمت اني اشتري قلم أحمر ولكن عندما جربت الكتابة به أمام صاحب المحل خرج المداد بشكل كبير دل ذلك على القلم غير صالح فأعده لصاحب الدكان
    ما التفسير وجزاكم الله خيرا

  4. حلمت ان خالي أعطاني قلم جاف جميل وكان جنبه قلم تاني وانا شايله بنتي علي أيدي فبنتي مسكت القلم التاني

  5. حلمت اني ذهبت للامتحان ونسيت اقلامي في المنزل ولم أنتبه الا ان دخلت قاعة الامتحان فطلبت أقلام من صديقتي (المقربه لي وأحبه بجنون) واعطتني قلمان أحدهما قلم رصاص والأخر قلم جاف (القلم الجاف نستخدمه لكتابة الاسم في أعلى دفتر الامتحان أو ورقة الامتحان)وكانت أمامي ورقه بيضاء ولا يوجد فيه اي خط اسود كان بياضها ناصع . شكراً مقدماً 💐 وأرجوا الرد عليه بأسرع وقت ياريت لان قربت امتحاناتي واني خايفه انو يكون فدشي سيء يصير وياي 💔😔

    علماً اني عزباء وطالبة في المدرسه الاعداديه الصف السادس احيائي

  6. من فضلكم تفسير لهذا الحلم الذي حلمت به صديقة أمي تقول رأيت جدتك(جدة أمي رحمها الله) المتوفية تعطيني قلم و تقولي هذا قلم اشتريته لفلانة ( و تقصد بها أمي)

  7. حلمت انى امسك قلم ازرق فى يدى وبعدين وضعته فى اول قمر ففجاة وجدته اتحشر فى زورى وحاولت إخراجه فخرج غطاء القلم فقط وباقى القلم مازال فى زورى وحاولت سحبه بيدى وفعلا كنت احاول إخراجه عن طريق التقيوء وصحيت من النوم على ذلك

  8. حلمت اني في مكتب انا وشخص اخر لا اعرفه امام جنرال كبير ب الدوله عليه رتب كثيره بينما نحن جالسين نتبادل الحديث قام الجنرال ب اخراج قلم سائل جميل يريد اعطائي اياه كهديه والشخص الاخر الذي كان بجواري حاول منعه مرارا وتكرارا كان يريد القلم اليه لكن اصرار ذلك الجنرال وابتسامته كبيره حتى اعطاني القلم نضرت الى القلم بكل فرح وقمت بوضعه في جيبي بجانب قلمي الحقيقي الذي هو معي دايما وحدثت الرؤيا في نفس المبنى الذي كنت نايم فيه ولاول مره اناك فيه والمقابله بذلك الجنرال في نفس المبنى وكأنه كان حقيقه مع العلم ان هاذا المبنى استحدث ك اداره لكليه دراسيه جديده في المدينه افيدوني في تفسير هاذه الرؤيا

  9. رأيت عده أقلام حبر جاف في ظرف وكانت الأقلام باسم صدقي حسام قال لي هذا الخط امي مكتوب ع قلم اسمه

  10. حلمت اني اكتب في مكتبي في الدفتر بقلم احمر ودخل مفتشي علي مااعتقد كده انه نفتش في الحلم وكنت اكتب بسرعه ولقيت اني اكتب بالاحمر كانت واحده جانبي قاعده لا اري شكلها تدعق في رقيبتي بفزلين راها زعل مني انا قولتله زنبي ايه هي عملت كده داه حتي رقبتي اتبهدلت مافيش فايده كان رئيسي واقف من بعيد مش اوي شوفت شكله وراح المفتش رما الدفتربتاع الصادر وغيره علي الارض بس مش الدفتر اللي كان معايا لاء لكن وانا بكتب قفل الدفتر اللي كنت لسه بكتب فيه المكاتبه
    وبعدين راح عند مكان الدفاتر وقال له ايه داه ورمي دفتر الصادر علي الارض وغيره وماكنشي عاجبه انا استغربت بس داه كان في مكاني السبق في الاداره وبعدين رحت اعتزر له رفض اعتذاري بسبب دهان البنت لرقبتي حاولت ابرر له لم يقتنع قولت في المنام اومال ازاي هيجددلي عقد الشغل تاني وانا طالعه معاش وصحيت من النوم كان الحلم اثناء الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى