تفسير الأحلامعام

تفسير حلم رؤية الطاووس في المنام لابن سيرين

يعد الطاووس من أجمل الطيور التي تقطن على سطح كوكب الأرض ويطلق عليه في بعض الأحيانً لقب ملك الطيور لما يتمتع به من ألوان رائعة وجذابة تلفت الأنظار، والموطن الأصلي لذلك الطائر هو غابات الدول الاستوائية الرطبة والدافئة في قارة آسيا وهو طائر مشهور ومعلوم في كل دول العالم، وتكاد لا تخلو منه حديقة للطيور في دول العالم أجمع، واليوم سوف نعرض لكم معنى وتفسير حلم رؤية الطاووس في المنام لابن سيرين.

تفسير حلم طاووس داخل البيت أو ريش الطاووس أو الطاووس يطير في المنام
تفسير حلم رؤية الطاووس 

تفسير حلم رؤية الطاووس في المنام:

مشاهدة الطاووس في المنام توميء إلى الأفراد العشاق للهزار والضحك والمرح، وتدل أيضاً بصيرة الطاووس في المنام على الرجل القواد والقيام بالأفعال الفاحشة والمسيئة للأدب وممارسة الرذيلة مع السيدات.

Advertisements

من رأى في منامه الطاووس الذكر دل هذا على ملك غير عربي أعجمي لديه جاه وسلطان عظيم، أما من رأى أنثى الطاووس في المنام دل هذا على كثرة المال وأنه سيحظى بامرأة في قصد الحُسن، وقيل عن الفرد الذي رأى امرأته تقدم له الطاووس دليل على شراء الحالية.

وبصيرة الطاووس في المنام على أنه يدل على الحُسن والغرور والثقة بالنفس وربما يدل على تعسر الوضع أو زوال النعمة، ومن رأى ريشة الطاووس أو حصل على ريشة طاووس دل هذا على استحوازه على المال من امرأة مجهولة أما إذا رأى طاووس ضئيل أو فرخ الطاووس فهذا يدل على استحوازه على المال من ابن هذه المرأة المجهولة.

ومن رأى أنه يتناول لحم الطاووس في الحلم فإن ذلك يدل على أنه سيرث قرينته بعد موتها، أما من رأى الطاووس الأسود أو الأزرق في الحلم يدل على الهم والحزن والله اعلم.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤية الهدهد في المنام.

إذا رأت العزباء في المنام الطاووس فإن ذلك دليل على اختيارها الصحيح في أكثرية مراسيم حياتها، وفي ذلك الحين يدل ايضاً بصيرة الطاووس في منام العزباء على الحظ السعيد والفرحة والخير.

مشاهدة الطاووس في المنام للمتزوجة على التوفيق وتحقيق كل أمانيها في حياتها، أما إذا رأت المتزوجة في منامها أنها احتيال الطاووس فهذا يدل على سماع أنباء سعيدة والرزق، وربما توميء مشاهدة الطاووس للمتزوجة في المنام على عدم الثبات حالتها العاطفية.

بصيرة الطاووس في منام المرأة الحامل تدل على الحظ السعيد وترقية الأحوال الاجتماعية والعملية في حياتها، وربما تدل ايضا مشاهدة الحامل للطاووس في المنام على أنها سوف تضع مولود فتاة.

من رأي في منامه انه يأكل لحم طاووس فإن تلك المشاهدة توميء الي اخذ مال من امرأة ليست بصالحة، ومن رأي ان طاووس يكلمه فإنه سوف يبلغ الي مكانة رفيعة يندهش منه الناس، ومن رأي طاووس في بيته فإن تلك البصيرة ليست خير فالطاووس مكروه في المنزل ومن رأي انثي طاووس تطير او طارت من بيته فإنه سوف يفارق قرينته، ومن رأي انه يذبح طاووس فإنه يفتض فتاة بكر او ينتصر علي عدوه ومن رأي طاووس أوضح يطير من يده فإنه سوف يبتعد عن خدمة الوالي.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤية عصفور في المنام.

رؤية لذكر من الطاووس يدل علي ملك غير عربي اعجمي يتمتع بجاه ومل وسلطة اما انثي الطاووس في الحلم فهي توميء الي امرأة فائقة الحُسن تملك مال وفير وهي غير عربية او اعجمية، وقيل ان الطاووس في الحلم يوميء الي رجل قواد يمارس الرذيلة مع السيدات والعياذ بالله.

كما أوضح بعض العلماء ان الطاووس يمكن ان يدل علي اناس يحبون المرح والضحك، وحكي أنه أتى رجل الي الامام ابن سيرين رحمه الله يسأله عن شرح حلمه بأن قرينته قدمت له طاووس فأجابه ابن سيرين ان تلك المشاهدة تدل علي شراء جارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى