تفسير الأحلامعام

تفسير حلم رؤية الام الحية أو الميتة في المنام لابن سيرين

الأم نبع الحنان والعطف والأمان لكل من حولها فهي التي تحمل بطفلها تسعة أشهر وتتحمل العديد من المشاق والمصاعب طوال مرحلة الحمل، لحين ولادته على تلك الدنيا والبدء معه برحلة حديثة في الحياة فهي أول من يشاهده الطفل في تلك الدنيا، ويشعر بدفئها وحنانها الذي لا يبقى له مثيل ولا يمكن أن يتم الحصول عليه من غيرها، واليوم سوف نعرض لكم معنى وتفسير حلم رؤية الام الحية أو الميتة في المنام لابن سيرين.

تفسير حلم رؤية الام في المنام
تفسير حلم رؤية الام في المنام

تفسير حلم رؤية الام الحية أو الميتة في المنام:

في منام بصيرة الام يعبر عن الوضع للفرد الذي يراها، وبصيرة الأم في المنام لمن كان وضْعه في شدة دل على الشفقة وفرج من بعد ضيق، ومن رأى أن امه تتكلم معه في المنام وهي بهيئة جيدة، فسيأتيه الله الخير العديد.

Advertisements

وإذا صرحت أمك معك فسوف يأتيك اخبار طيبة عن عملك التي يشوبها القلة من الإرتباك، وإذا امرأة رأت امها في المنام فهو دليل على تفاهم مع الزوج وفألاً خيراً لها.

بلة الأم في الحلم، لها العديد من الدلالات، أولاً فهي تعبر عن الإعتناء الإلهية التي تحيط بحال الرائي وحمايته نتيجة لـ دعوات والدته له، والأمنيات التي تتمناها بأن يسعد بها أبناؤها.

أما قبلة الأم فيما يتعلق لفتاة عزباء، قد تبشرها عن حدثاً سعيداً، وهي تقصد فيما يتعلق للمرأة المتزوجة علامة على الحمل.

القبلة من الأم في محصلتها فأل خير وحسن فيما يتعلق لأي فرد سواءً للمرأة أو الرجل وفي بعض الأحيان تكون بشرى نجاحاً أو يكون زواجاً أو أخر أحداث في سعيدة.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤية الأخت في المنام.

بكاء الأم في الحلم يعبر عن المكابدة أو عن وجع أو عن حزن سيقع في حياة الرائي، وفي ذلك الحين يكون معبراً أيضاً عن اللوعة أو الحسرة أو من الممكن أن يكون عتاب، ودموع الأم في الحلم تعد رمزا للخير، إن لم تكن مقترنة بالبكاء القوي.

الأم التي تموت في الرؤيا وتبدو وكأنها على قيد الحياة هذا يرجع على أنها في وجدان الرائي، وأن ذهنه الباطن نموزج له إلى الحياة ذاتها، فهي قد تأتي له في بعض الأحيان ليستأنس بها الرائي، وأحياناً لتواسيه، ولذا الداعِي تبدو والدته له في الرؤيا حزينة، لأنها رمزياً ودلالياً قد امتصت الأوجاع والحزن من الرائي.

والذي يشاهد بالمنام أن والدته في حال حزين أو تبكي، فإن تلك البصيرة تكون دالة على أن والدته سوف تمرض، إن قد كانت هي حية على قيد الحياة، أو إن قد كانت والدته ميتة أن صاحب المشاهدة سيصيبه مرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى