تفسير الأحلامعام

تفسير حلم رؤية ضحك وابتسام الميت فى المنام لابن سيرين

لقد جعل لله سبحانه وتعالى للحياة الدنيا عاقبة كما خلقها أول مرة وأنشأها و جعل الإنس مستخلفين فيها فالمسلم يعرف أن تلك الدنيا سفرية سهل المرء فيها زماناً ثم يدفن في ثراها فغريب الديار ربما نزل نحو أناسٍ استضافوه أياماً ثم رحل وتركهم فالدنيا دار ممر وليست بالمستقر، ورؤية الميت يضحك أو يبتسم في المنام من الأحلام التي يشاهدها العديد من الأشخاص، لذلك اليوم سوف نقدم لكم معنى وتفسير حلم رؤية ضحك وابتسام الميت فى المنام لابن سيرين.

تفسير حلم رؤية الميت يضحك أو يبتسم في المنام
تفسير حلم رؤية ضحك الميت 

تفسير حلم رؤية ضحك الميت فى المنام:

بصيرة الميت فى الحلم وبالضبط مشاهدته يبتسم تحمل دلاات كثيرة منها أن يكون الميت أو المتوفى يبعث برسالة إلى أهله بصلاح وضْعه وحسن مكانته فى الأخرة، أو أنه ينبه أو ينذر أهله من الخوض بأمر او إجراء ما من الممكن أن يكون سداد دين عن الميت ذاته أو صلة رحم وعليه هناك دلالات متنوعة تحملها بصيرة الميت فى الحلم.

Advertisements

مشاهدة الميت يضحك أو يبتسم فى المنام وهذا فى كما ورد فى كتابه توضيح الأحلام الهائل، حيث صرح إبن سيرين أن مشاهدة الرائى كأنه قد تتم مع أبوه المتوفى مثلا فيما يتعلق أمر ما بحياتك ورأيت ذلك الفرد المتوفى يضحك لك ويبتسم فذلك يوميء إلى صلاح ذلك الشأن مع ضرورة الانتباه من أيه مشكلات قد تتم للرائى نتيجة لـ كيد او مكر أفراد حاقدين وحاسدين على صاحب الرؤية.

مشاهدة الميت يضحك لك فى المنام توميء إلى وجود أمر خاطىء يقوم به الرائى سيرجع عليه بالأذى والمصيبة وعليه فأن مشاهدة أبتسامة أى فرد ميت للرائى تعد إنذار وأنذار له من السقوط فى غير صحيح أو شرك أو كيد ما أو من الممكن أن يكون هناك محنة سوف تتم للرائى حصيلة قيامة بأمر ما وعليه يلزم على الرائى الأخذ بنصيحة زرأى أفراد يثق بهم.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤية تقبيل الميت فى المنام.

من يشاهد ميتا يعرفه مشغولا بفعل يفرحه أو مسرور أو مريح للغاية بأي عمل فهو وضْعه الحقيقي في وفاته، أما من يشاهد الميت الذي يعرفه ضاحكا ثم إنتحب أو حزن بعد سروره فيدل على وفاة ذلك الفرد دون الإسلام أو بسوء عبادة، وهو تنويه للرائي، وأيضاً لمن انقلب لون وجهه بعد الفرح أو الفرح والسعادة للون الأسود فإنه وفاته على الكفر.

أما من يشاهد بأن هنالك قوم أموات يعرفهم يلبسون الثياب الحديثة وهم مسرورين فرحين، فإنها حياة أهل بيته بالسرور والهناء وإتساع في رزقه وحياته ويعم الشأن لكل أشخاص أهل بيته،  وايضاً يدل حال الأموات المعروفين إن كانوا مستبشرين وفرحين بقوة يدل على حالهم نحو ربهم في دار الإنصاف وحسن مآلهم بإذن الله.

ويخبرنا ابن سيرين بأن من يشاهد ميتا يعرفه من أقاربه أو أبيه وأمه أو إخوانه وكأنه ضاحكا أو مبتسما فإنه مغفور له من ربه بإذن الله، وله أجره الهائل نحو ربه، وايضاً من يشاهد كأن الميت طلق الوجه مسرور السمات في وجهه ولم يكلم الرائي ولم يلمسه فإنه يفسر برضا الميت عن وضْعه بعد الوفاة.

مشاهدة الميت غني الوضع أو لديه المال العديد أو أي شيء يدل على السعادة والسرور والغنى فإنها حسن حال بعد وفاته، وبخلاف الفقر للميت والمرض والحزن فإنه سوء حال وذنوب ومعاصي توفي وهو يحملها، أما من يشاهد شخصا كافرا أو ليس مسلم يعرفه وميت ورآه كأنه بحال حسن ومسرور ومستبشر فيدل هذا على رفع بلوى عن الرائي وزوال كرب ولا يدل على حسن حال الكافر بعد وفاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى