تفسير الأحلامعام

تفسير حلم رؤيه السلم أو الدرج فى المنام لابن سيرين

الأحلام من الأشياء التي يهتم بها الملايين من الأشخاص في جميع أنحاء الوطن العربي حيث إن هناك الكثير من الأحلام التي تجعلنا نشعر بالسعادة والبهجة وغيرها الذي يجعلنا نشعر بالحزن والقلق، ويختلف تفسير كل حلم عن الأخر على حسب مكان الحلم والشخص الرائي، ورؤية السلالم في المنام من الأحلام التي يبحث عن تفسيرها الكثير من الناس لذلك اليوم سنعرض لكم معنى وتفسير حلم رؤيه السلم أو الدرج فى المنام لابن سيرين.

تفسير حلم رؤية السلم الخشبي أو الحديدي في المنام
تفسير حلم رؤية السلم
تفسير حلم رؤيه الدرج فى المنام:
رؤيه السلم فى الحلم تدل على المشاكل والتحديات التى سوف يقبلها صاحب في حياته كما أنه من المحتمل أن يكون نموزج للأمتحانات، كما يوميء السلم الى السفر وربما يعبر السلم فى الحلم كذلك على وجود فرد ما فى حياه الفرد يقوم بلعب دور مهم وأساسى فى حياته.
رؤيه الفتاه العزباء أنها تصعد السلم بسرعه وبسهوله وبدون مشقة فى المنام يعنى حسن فعل تلك الفتاه فى إداره شئونها الخاصه ويدل ايضاً على أستقلاليتها وشخصيتها القويه وذكائها، ورؤيه تزايد السلم الطويل فى المنام يوميء الى الزواج أو الخطوبه والسلم القصير يعنى التوفيق فى الشغل أو الدراسه.
رؤيه الفتاه العزباء أنها تنزل السلم فى المنام يعنى هذا انها تجابه مشكلات تسبب لها عده مخاوف تؤثر للغاية على نفسيتها مثل الرهاب من الفشل ويعنى هذا أن إرادتها وعزيمتها باتت ضعيفه، ومن المحتمل أن يوميء كذلك الى تعرضها لصدمه عاطفيه كخيانه أو سوء تقييم، ومن المحتمل أن تكون رؤيه نزول السلم تحذير لها من التسرع أو التورط فى علاقه مصيرها الفشل.
السلم الطويل فى منام المرأه الحامل يدل على إنها سوف تلد مولود ذكر والسلم القصير يدل على أن المولوده ستكون أنثى والله اعلم، أما مشاهدتها أنها تصعد السلم يدل ذلك على أن ولادتها سوف تكون لينة أما إرتفاعها السلم بصعوبه فينذرها بأن ولادتها سوف تكون صعبه.
أذا رأى الفرد فى منامه أنه ينزل السلم ببساطه فى منزل فيعنى هذا أنه يحتل موضعه كبيره فى قلوب أهل بيته أما أذا كان ينزل السلم بيُسر وبسرعه فيشير الى سفره أما أذا رأى أنه ينزل سلم بيُسر وقد كان ذلك السلم طويل للغاية كأن السلم بأحدى العمارات الشاهقه الأرتفاع فذلك يبشره بتحقيق غايته بسرعه أو خروجه من محنه تضيف إلى صلابته وأدراكه للأمور.
من يشاهد أنه يصعد درج من الخشب أو الحديد فإن ذلك يدل على أنه سبني بيتا أو يعمر منزلا، ويذكر أن من يبحث عن عمل في حياته فإن مشاهدته لازدياد السلم الخشبي تدل على الاستعانة في رجل منافق أو ظالم أو طاغية ذو مركز وظيفي وجاه أو قوم مخادعين منافقين.
أما من زادَ لينظر أعلى ما يبلغ إليه السلم فيدل على السفر، أما إن كان إرتفاعه ليستمع لصوت أو عصري أفراد أو يخرج على بيوتهم أو أسرارهم أو يتجسس ويختلس البصر سواء يعرفهم أو لا فإنه يدل على رقيه في عمل ومن إرتفع ليسمع عصري فرد أو كلاما منه فإنه سينال منصبا وعز ومال.
أما من يشاهد ذاته فوق أعلى السلم يقف فإنه يدل على أنه فرد ينتسب فضوله في التنصت والاستماع لأحاديث لا تعنيه من الناس، أو يتسمع متجسسا على غيره لينال منهم أو يحصل على مصلحة بغير حق له، وبصيرة السلم الملقى على الأرض تدل على الداء وتكسره على الأرض هو الوفاة ومن أنصبه أو أخذه وأوقفه فإن كان مريضا شفى لأن انتصابه يدل على الصحة ولغير العليل خير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى