تفسير الأحلامعام

تفسير حلم رؤية امام الصلاة في المنام لابن سيرين

تشجيع الإسلام على أداء صلاة الجماعة مع المسلمين سواء قد كانت في المسجد أو في البيت، فصلاة الجماعة تعادل سبعاً وعشرون صلاة من صلاة الشخص وحده، كما أنها تكون أكثر فضلاً إذا صلاّها العبد في المسجد وهذا أنه إذا توضأ وأحسن التطهر للصلاة ثم خرج قاصداً المسجد لأداء الصلاة فإنه في كل خطوة يخطوها يرفعه الله سبحانه وتعالى درجة ويحط عنه خطيئة، واليوم سوف نعرض لكم معنى وتفسير حلم رؤية امام الصلاة في المنام لابن سيرين.

تفسير رؤية إمام المسجد فى المنام
تفسير رؤية إمام المسجد فى المنام
تفسير حلم رؤية امام الصلاة في المنام:

مشاهدة المرأة المتزوجة للإمام والخطيب بحلمها فتأويله لا يتغاير كثيرا عن ما أوضح بشرح بصيرة العزباء للإمام بالحلم ،سوى أنه يزد عليه أنه صوت الحس الأخلاقى الرقيب الواعي لها ،وفي ذلك الحين يوميء الإمام بحلم المتزوجة إلى الأب الصالح والتقى أو الزوج الصالح.

بصيرة المرأة المتزوجة كأنها تجلس مع الإمام تتكلم معه وتشاوره بأمورها فذلك يبشر بتحقق أمر ما ترغب به بقوة ،وكلام الإمام للمتزوجة حق ويقين فإذا رأت كأن الإمام يبشرها بخبر في المنام فهو خير وبشارة.

Advertisements

بصيرة المرأة الحامل للإمام في منامها فهو خير وبشارة تتعلق بالفرح وكل الخير ودلاله على الرزق ،بصيرة الحامل ذاتها تصلي وراء الإمام بالحلم بشارة بولد صالح ذو شأن ،ورؤيتها بالحلم كأن الإمام ببيتها بشارة بالفرج، وأفضل الرؤيا هي مشاهدة الحامل تسلم وتصافح على الإمام وكذلك مشاهدة الحامل كأن الإمام يمنح طفلها هديه حيث تبشر بالخير والرزق والصحة.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤية الوضوء في المنام.

بصيرة الفتاة العزباء وكأن الإمام يهديها ويعطيها مصحف او ملابس أو عطور وأفضل عطية الملابس هي ذات اللون الأبيض والأخضر، وبصيرة العزباء للإمام بلحية غزيرة وكبيرة ترمز على عمق المعرفه ورجاحة الذهن للفتاة ،وبصيرة العزباء لنور يسطع من جبين الإمام دلاله وبشارة على الخير والفرح والتوفيق بإذن الله.

بصيرة الفتاة العزباء للإمام بالحلم كأنه يتقدم لخطبتها فهي بشارة بالزوج الصالح والحياة الأسرية السعيدة الهانئة وهذا إذا رأت الفتاة بالحلم أنها وافقت على زواجها منه ،وأفضل الرؤيا هي بصيرة الإمام يلبس عمامة حيث توميء إلى سلامة سلامة ورجاحة الذهن والتفكير ،ايضا مشاهدة الإمام الطويل أمثل من الأمثل القصير والإمام البدين السمين أمثل من الأمان النحيف.

بصيرة الإمام بالمنام في باب بصيرة الحاشية والسلاطين وأتباعهم بكتابه شرح الأحلام الهائل حيث صرح إن مشاهدة الفرد بحلمه للإمام يعاتبه ويلومه بهدوء وبكلام رقيق وطريقة راقي يدل على صلاح حال صاحب الحلم.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤية قبر الرسول في المنام.

أما مخاصمة الإمام والنزاع معه يوميء إلى تيقن طموح للرائي ،أما السَّير أو السير أو مصاحبة الإمام فهي دلاله على الاقتداء وأتباع الإمام في نهجه وأسلوبه ،أما الاصطدام بالإمام أثناء السَّير يقصد مخالفه نهجه وأتباع سلوك مختلف له.

وبصيرة مصادقة الإمام في المنام تدل على الرزق والخير والعلم والسلطة، وهو يدل على نبل وحياء صاحب الحلم ويجب على الرائي أن يأخذ خطاب الإمام له في الحلم على أنها رساله وتوجيه يلزم أن يعمل به حيث أنها تكون بصيرة حق وموعظة لصاحب الرؤية وفي ذلك الحين يكون بهذه البصيرة صلاح طالبه بالدنيا ويوم القيامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى