تفسير الأحلامعام

تفسير حلم رؤية صيد الطيور في المنام لابن سيرين

يعتبر صيد الطيور هواية يحرص عليها عديد من الناس لكن يعتبرها وظيفة يتربح منها في المواسم المغيرة خاصة خلال هجرة الطيور من مقر إلى آخر، كما يحرص هواة صيد الطيور البرية على علم مواقيت هجرة الطيور وأماكن هجرتها وخطوط سيرها وهذا بهدف اعتراض سبيل هجرتها وصيد أضخم اعداد منها رغبة في الاستحواذ على الربح الوفير، واليوم سوف نعرض لكم معنى وتفسير حلم رؤية صيد الطيور في المنام لابن سيرين.

تفسير حلم رؤية صيد الطيور

تفسير حلم رؤية صيد الطيور في المنام:

 من يرى أنه يصطاد الطيور ولكن يخطئ إصابة الطيور في القنص فإنه ستتحول حياته من كدر وحزن وظلمة إلى شيء من الفرح وزوال متدرج للحزن والغم وهو يسعى إسعاد ذاته وأهله والخروج من فقره أو حزنه وضيقه، أما صيد حمام أهلي أو كان يملكه احد مثل الجيران أو حمام لأناس وليس بري فإنه الذي يصطاد يدخُل في عصري وأفعال محرمة مع السيدات.

Advertisements

وأما من يقوم بإلقاء الحجارة على الحمام أو يطلق عليه رصاص الصيد سواء كان رجلا أو امرأة أو فتاة فإنه يدخُل في عرض امرأة ظلما أو يقوم الرجل بالتغزل في امرأة بالحرام أو التحرش بها أو قذفها بكلام بعرضها.

وللمرأة هو الخوض والنميمة في عرض امرأة أخرى لهتك سترها أو فضحها من الحسد والغيرة أو تخالط شابا في الخطاب المعسول حراما أو الاختلاط المحرم في معاملة الرجال والتبرج أو اللين في الجديد.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤية الطيور في المنام.

ومن يمسك بالحمام من رجل أو امرأة أو فتاة سواء بالصيد أو الإمساك وحصل على شيء منها من اللحم أو الريش فيدل هذا على البركة والمال والرزق في الحياة، ويدل بوجه خاص على الغنى ووفرة المال.

ومن كان ينظر لحمامة من الرجال المتزوجين وقد كان يحدق بها ولكنه وجد بها ندرة سواء في أجنحتها أو ذيلها أو عضو منها فإنه يدل على سوء خلق قرينته ونقص في دينها، أما تدقيقه في حمامة أعجب بشكلها ومظهرها وكمالها وألوانها الزاهية فذلك يدل على قرينته الراعية له ولبيته بحسن وتمام.

أما من كان يسعى الصيد أو يشاهد حمامة فجأة تسقط على فراشه أو وهو نائم في أي موضع فإنها تدل على قرب أجله وموته وايضا لو وقفت على قمته وناحت، ومن يرى أنه يصيد الحمام باستخدام البندقية أو أداة صيد وينجاح في صيده فإن ذلك يدل على السعادة والرزق والفرحة.

وفي حال سقط الحمام أو إيقاف ونزل على سطح المنزل أو جدرانه الخارجية أو مقر عالي من البيت أو وقفت على قمته وقد كان في كرب أو فقر أو مرض أو عليه دين فإنه فرج لحالة وانقضاء لدينه وشفاء، أما من يدخل حمامة سريعة بشكل كبير بيته وتطير بسرعة فإنه يدل على نبأ طارئ وعاجل عليه القيام به بسرعة.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤية صيد السمك في المنام.

من يشاهد أنه يذبح الحمام في حلمه فإنه يدل على زواجه من فتاة بكر أو جارية سواء للعازبين أو المتزوجين من الرجال وأيضاً للنت العزباء، كما يدل على السلامة للحامل لها ولمولودها وللمتزوجة سعادة وسلام في الحياة واستقرار، ومن يشاهد من العازبين أنه يذبح حمامة واحدة لاغير أو رقما فرديا فإنه سينجب منها ولدا، أما الرقم الزوجي من الحمام فإنها ستلد أنثى.

من رأى في المنام أنه يصطاد من البحر ويصطاد السمك الطري وذو هيئته الطبيعية ففيها إشارة على أن الرائي يحاول أن وراء رزقه بالحلال، ودلالته على بركة وتحقيق الرائي لرغباته وأهدافه.

مقالات ذات صلة

‫23 تعليقات

  1. حلمت اني معيا رمح صغير وطيور بحريه تضرب نفسها بالرمح حتي امتلا الرمح واحده تلوي الاخري ثم كثرت اثراب الطيور وكان الناس يصتادونها

  2. حلمت اننى ارى حمامه لا اعرف نوعها سواء ذكر او انتى ولكنى امسكتها وكانت جميله والوانها جميله جداا اوريتها لامى ف اعجبت بها واوريتها لاصدقاءي اعجبتهم جداا وفى النهاية اخذتها لنفسى ولكن لم احبسها وانا فتاه عذراء

  3. حلمت اني في بيت زجاج
    و دخل عينا طير حر و سكرنا الابواب بعدين قررنا نطلعو من للبيت و فتحنالو الباب و لما طار برات البيت وقع و مات

  4. حلمت ان زوجي اصطاد مجموعه من الحمام بدون بندقه او اي آله جارحه يصطاد الحمام ويربط أقدامهم بالحبل

  5. حلمت باني اصطاد انى وصديقي طائر كبير جدا واعطاني اياه وصار ملكي وهذا الطائر كبير يشبه النعامه بحجمه وله عنقىكبير ومنقار كبير فما التفسير

  6. رايت اني معا اخي وكان يحمل خرطوش فظرب به طيور مثل الوز في الحجم فوقع منها الكثير ثما اكلت منها

  7. حلمت اني واقف واحد اصطاد حمامه وامسكت بها والحمام مصابه ف جناحها ولونها رماضي ف ابيض خفيف ونبيتي خفيف

  8. حلمت اني اصطدت مجموعة من الطيور بيدي من بينهم حمامة وضعتهم في قفص فحاولت الحمامة قتل باقي الطيور لكن بمساعدة والدتي التي فتحت باب صغير اعلى القفص مما جعل الحمامة تغادره ثم نظرتوالى تلك الطيور فرأيتها جميلة ومختلفة الالوان والصغيرة منها كانت تخرج من بين أسلاك القفص

  9. حلمت اني كان عندنا شيخ جاء مجهول وقال انا بوزع ورثكم بكره كنا في الحديقه الا بذاك الطير الكبيييير ملون حلو لدرجة ارسلت ناس يصيدوه ليا وصادوه وكنت اوديه معايا كل مكان

  10. حلمت اني اصتاد طائر بل بندقيه وقمت بل امساك به وكان جميل وابيض وكان مجروح في جناحه بس لا يوجد عليه دما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى