تفسير الأحلامعام

تفسير حلم رؤية الجد والجدة المتوفية في المنام لابن سيرين

يعد الأجداد مصدراً مهماً من مصادر سعادة أبنائهم وأحفادهم وهذا عن طريق التواجد حولهم، والاستماع إلى أخبارهم وأقاصيصهم ونصائحهم ويمكن القول إن الأجداد يلعبون عادة أدواراً مهمّة وحساسة في حياة أسرهم، حيث ينشأ عن طريق الخبرة الحياتيّة الكبيرة التي يتحصل عليها الكهول عادة مما يجعلهم قادرين على النهوض إلى منحى كل من يفتقر إليهم، واليوم سوف نعرض لكم معنى وتفسير حلم رؤية الجد والجدة المتوفية في المنام لابن سيرين.

تفسير رؤية الجد والجدة المتوفين في المنام
تفسير رؤية الجد والجدة المتوفين في المنام
تفسير حلم رؤية الجد والجدة المتوفية في المنام:
عندما يشاهد الفرد جده او جدته لامه او ابيه على السواء في المنام يدل على الحنين للماضي وسلامة الروح وتدل في معناها اللغوي على جدية صاحب المشاهدة في الشغل بجد واجتهاد للوصول لمراد ورغباته وتحقيق احلامه واهدافه ذلك ان رأى الجد لاغير، وان رأى الجدة فهذا يدل على الطبقة العليا للأرض او شاطئ البحر او النهر او سفر للمتعة والراحة من بعض المشاق.
بصيرة الجدة المتوفية في المنام انها آبت على قيد الحياة وقد كانت في ابهى صورة يدل على الايجابية والطموح باتجاه تقصي الاهداف خاصة وان تكلمت الجدة بكلام طيب.
مشاهدة الجدة او الجد بمنظر قبيح في المنام يدل على احباط الرآئي ويأسه وخوفه من الآتي والمستقبل وفي ذلك الحين يكون ظهورهما في المنام انذار بالمصائب والمتاعب او دنو الاجل فاللهم احسن خاتمتنا وخفف عنا سكرات الوفاة.
ظهور الجدة في منام المتزوجة باستمرار يقصد الحب والود والعاطفة الهائلة والامل والامان لأن الجدود هم نموزج للمحبة والعطف والود وكما يقال احب الولد ولد الولد، لهذا من المحتمل يتفوق حب الحفيد على حب الام لابنها او ابنتها، وتبسم الجد الراحل في حلم الفرد يدل على وضعية الرأى الدينية قفزاته وهمته العالية وصلاح وضْعه في الدنيا في حين توميء الى البعد عن اللهو والذنوب وزينة الحياة الدنيا  ومتاعها.
بصيرة العزباء ان جدتها تنام على سريرها فهذا يدل على  الثبات في عملها والتفاهم بين اسرتها ورزقها بالصحبة الصالحة او الزوج الصالح والذرية والحياة الطيبة، لو رأى الاعزب جدته وهي تعود لصباها في منامه فهذا يدل على ان زواجه وخطبته ااقتربت وعليه ان يمشي خطوات خطوة نحوهما.
بصيرة المرأة المتزوجة كأن جدها او جدتها يزورها في بيتها ويجلس معها يدل على المال والرزق العديد التي ستناله وسيكون لزوجها شان عظيمم وسيبارك الله في بيتها واسرتها لو رأت انها تطعم جدها وجدتها من الغذاء.
لو رأت المراة المتزوجة جدها او جدتها في المنام ويخبرانها بتحقيق امنيه قد كانت تحاول منذ زمن على تحقيقها فذه يدل على سقوط تلك الامنيه وتحققها في اقرب وقت في الواقع، من المحتمل قد كانت تعني مال لزوجها او بركه في اولادها او حمل انتظرته منذ زمن او عمل ارادته وجائتها الاحتمالية.
المرأة الحامل التي تشاهد جدها  يضع في حجرها طفل ضئيل وقد كان الطفل أوضح في المنام يدل على انها ستنجب مولود انثى يكون عونا لها ولابيه وتبرهما وترفع من قدرهما.
افضل بصيرة للحامل هي التي تشاهد فيها جدتها بصفة عامة وان تكون جميلة المنظر حسنة المطلع مشرقة وبها بشاشة وبهجة وان تكلمها بكلام طيب وجميل والا تكون عارية او قبيحة المنظر او الثياب.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ردالسلام عليكم ,رأيت في منامي جدي و جدتي المتوفيان رأيت جدتي مكفونة تنظر اليا تشعل عينها و هي تحدق بي كأنها تريد قول شيء و رأيت جدي أيضا مكفون في جهة أخرى يترمش بعينيه كأنه يريد رؤيتي (عيناه مغموضة ) مع العلم أنهما ميتان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى