تفسير الأحلامعام

تفسير حلم رؤية التيس أو ذكر الماعز فى المنام لابن سيرين

الماعز أو التيس أو الجدي يتبع إلى رتبة شفعيات الأصابع من فصيلة البقريات، والتي يتبع لها الجواميس والوعول والغزلان والجمال ويستطيع أن يَعيش في أنحاءَ شتى من العالم وهذا بفضل قوته الجسدية، ومقدرته الفائقة على تحمل الأحوال البيئية والمناخية المغيرة فقد يقطن في الجبال والسفوح الصخرية العالية وفي الصحراء، واليوم سوف نعرض لكم معنى وتفسير حلم رؤية التيس أو ذكر الماعز فى المنام لابن سيرين.

تفسير حلم رؤية التيس أو ذكر الماعز فى المنام لابن سيرين
تفسير حلم رؤية التيس

تفسير حلم رؤية التيس فى المنام:

مشاهدة التيس فى الحلم يوميء إلى الرجل الذى يهابه الناس نتيجة لـ منظره سوى أن شخصيته تافه والتيس يرمز إلى الجهل والأندفاع والتسرع أما العنزة فهى أشارة إلى أمرأة لا شخصية لها هزيلة ذليلة عاجزة، والعنزة نموزج لسنة ستمضى بها الخير والشر واليسر والعسر متساوى.

Advertisements

التيس فى منام العزباء هو رجل جيد المنظر ولكنه شخصية تافهه يمتاز بالعناد ولا يأخذ أعتبار بأراء أى فرد أخر حتى لو قد كانت أجود من أرائه، وهو يرمز إلى الصديق المغرور المتملق التافهه، وفي ذلك الحين يرمز إلى الخطيب ضئيل الأمنية وقليل السعى باتجاه الرزق عديد السلف والأستدانة متعب فى معاشرته.

رؤية المرأة المتزوجة للتيس في الحلم تدل على التعب والجهد، أو قد يوميء إلى الحمل والتيس الجميل يدل على زوج به الخير فى معاشرته والتيس نموزج للحب والسعادة بين الزوجين، وربما يوميء التيس إيضا إلى رجل ينفع أهل البيت من الممكن أن يكون خادم البيت والتيس يرمز إلى الفرد ضئيل الشغل وكثير الخطاب.

ملاحقة التيس للرائى فى حلمه يوميء إلى الحظ السعيد طالما أن ذلك التيس لم يتضح على نحو عنيف أو مخيف ولم يهرب الرائى منه فى منامه، أما بصيرة مهاجمة التيس للرائى فى حلمه ترمز إلى أخطار وصعاب مقبلة، ومطاردة التيس للعزباء تبشر بالزواج وللمتزوجة حمل.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤية الخروف في المنام.

بصيرة الرائى فى حلمه أن هناك تيس ينطحه فى المنام توميء إلى سقوط خلاف ما بين الرائى وبين فرد يحبه فى الحقيقة ،أو قد توميء إلى حنق صديق أو قريب لصاحب الحلم منه حنق عظيم، وبصيرة الرائى أنه يحدث على الأرض حصيلة نطح التيس له تنبه بفقد فرد عزيز على صاحب الحلم.

بصيرة الرجل المتزوج أنه يقوم بذبح تيس فى الحلم تدل على حمل زوجته، والذى يذبح تيس ويرى نفسه يقوم بأكل لحم هذا التيس يدل ذلك على الخير والمال، ومن يرى نفسه يقوم بذبح شاه يدل ذلك أنه سوف يتزوج من خادمه ومن يأكل من لحم الشاه بعد ذبحها فذلك يدل على أنه سيتولى أمر هو غير أهل له.

إذا رأى الفرد في منامه أن التيس الأسود يهاجمه في منامه دل هذا على أنه سوف يتعرض إلى الكثير من الظروف الحرجة المالية والصعاب الاستثمارية، أما إذا رأى الرجل في منامه أن التيس الأسود يدخل إلى بيته دل هذا على وجود خلافات بينه وبين قرينته في حياته.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤية الماعز في المنام.

التيس الأبيض هو نموزج لشهر به خير عديد وفي ذلك الحين يرمز إلى التوفيق أو النجاح فى عمل ما ،والتيس الأبيض بحلم الرجل يرمز إلى الأرادة القوية والطموح.

أما إذا رأى الفرد أنه التيس قد قام بنطحه دل هذا على سقوط خلاف بينه وبين أحد الأفراد القريبين منه، أما إذا رأى إن التيس يجري وراءه بهدف أن يهاجمه دل هذا على حنق أحد الأصدقاء منه.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. أريد تفسير حلم رؤيا أننى أجلس مع شيخ قبيلة وقدم لى طعام تيس مشوى جميل الشكل والطعم وأكلت معة وقال لى أنة تيس من أصل نبوى وأعطانى بيدة جزءمن التيس لكى آكلة . وشكراً لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى