تفسير الأحلامعام

تفسير حلم رؤية الهدية في المنام لابن سيرين

الهدية أو العطية هي عبارة عن سلعة أو منتج أو شيء يمثل ضرورة معنوية، تقدَم لشخص ما تعبيراً له عن المحبة والتبجيل أو الامتنان لفعله أمراً غير حياة أفراد معينين للأفضل، وأن تقدم منحةً لأحدهم فمعنى هذا أنك تقول له شكراً على أنك حاضر في حياتي وتبذل ما بوسعك لإشعاري بالسعادة والرضا والهدية لا تُردّ فهي ليست ديناً ولا تُباع لأنها تحمل قيمةً معنويةً خالصة، واليوم سوف نعرض لكم معنى وتفسير حلم رؤية الهدية في المنام لابن سيرين.

تفسير حلم الهدية أو اعطاء هدية من الحبيب أو شخص في المنام
تفسير حلم الهدية

تفسير حلم رؤية الهدية في المنام:

 أما الفرد الذي يشاهد في حلمه أنه قد حصل على منحة، وتلك العطية عبارة عن إناء من الكريستال، فإن ذلك دليل على أن الحالم سوف يحقق له الله شيئًا كان يرغب به طويلًا.

Advertisements

أما الفتاة التي يقدم لها صديقها في الحلم عطية، وتكون تلك المنحة عبارة عقد من اللؤلؤ، فإن ذلك دليل على أن الفتاة تترقب أثناء الفترة القادمة حدوث أمر جيد لها، أمر سوف يسعدها ويغير في حياتها عديدًا، ومن الجائز أن يكون ذلك الشيء هو أعتراف فردًا لها بأنه يحبها أو يكون إلتماس زواج منها.

أما لو حلمت بأنك تقوم بفتح عطية في الحلم، وأنت تقوم بفتحها شعرت بالرهبة، ولم تحز العطية على إعجابك فإن ذلك دليل على وجود فرد في حياتك لا يأمل لك الخير، وأنه سوف يخون ثقتك، وسوف تشعر بالخيبة من ذلك الشأن.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤية الحبيب والحبيبة في المنام.

ولو حلمت بنت بأنها قد حصلت على عطية، وتلك العطية قد كانت متميزة وربما أعجبتها عديدًا فإن ذلك دليل على أن تلك الفتاة سوف تتزوج من رجل ثري، وذلك الرجل سوف يسعدها عديدًا.

أما عطية المصحف فتدل على حسن الدين أو تدل على التنبيه لأمر كاد الرائي أن يحدث به في بغي أحد أو بدعة، وعند بصيرة امرأة أو فتاة عزباء يعطيها أحد منحة ثوب أو شيء من القماش أو ثمار النخيل من الرطب والتمر والبلح فإنه يدل على أن من أهداها تلك الأشياء سيتقدم لخطبتها، فإن قبلت المنحة يتم الزواج وإن أعادت العطية له فإن القسمة والنصيب سيفرق بينهما.

بصيرة أن أحدا هو من يقدم له العطية سواء كان الرائي فتاة رجل أو امرأة فإنه يتزوج من يقدم له المنحة إن كان مناسبا له أو أحد من أسرته أو أقاربه،أما رجل عجوز يقدم له منحة فإن هذا محمود بالخير.

وإذا قد كانت العطية من شاب صغير أو شابة فهو غير محمود وربما لا يحصل الخير، وفي حال يشاهد أنه أعطى أحدا عطية فردها إليه أو رماها أو أنه أحدا أعطاه منحة فردها إليه أو ألقاها له فإن هذا يدل على مطلع شجار فيه عصري باطل أو فتنة أو قد كانت مصلحة دنيوية يرجوها أحد من الآخر للطرفين.

بصيرة المنحة في الحلم تدل على الخطوبة لمن هو أعزب قادم على زواج أو بعمر الزواج فمن يشاهد كأنه أهدى لشخص يعرفه منحة أو قدم إليه شيئا باعتبار منحة فإنه يخطب ابنته أو بنت أو امرأة من ذوي قرابة ذلك الفرد ويتم بينهما تقارب بالنسل بالزواج، فمثال على هذا عندما بعث سيدنا سليمان منحة لبلقيس وقد كان خاطبا لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى