تفسير الأحلامعام

تفسير حلم رؤية الحديقة أو البستان فى المنام لابن سيرين

الحديقة هي روضة تتضمن على مجموعة من النباتات والأشجار وجمعها حدائق، ويعتبر الخليفة عبد الرحمن الداخل أول من نقل فكرة الحدائق لقارة أوروبا وشهدت الحدائق الكثير من التقدمات التي بدأت بزراعة الدول لنباتاتها وأشجارها الإقليمية، ومن ثم صارت تستخدم الدول النباتات والأشجار الدولية فانتشرت الكثير من الحدائق المميزة على مستوى العالم، واليوم سوف نعرض لكم معنى وتفسير حلم رؤية الحديقة أو البستان فى المنام لابن سيرين.

تفسير حلم رؤية حديقة المنزل أو حديقة ورود أو البستان الاخضر في المنام
تفسير حلم رؤية الحديقة

تفسير حلم رؤية الحديقة أو البستان فى المنام:

إذا رأى الفرد أنه يقوم بتقطيع أشجار الحديقة دل هذا على أن ذلك الفرد سوف يقوم بمقاطعة أهلة وسوف يبعد عنهم، أما إذا رأى الفرد أنه يقوم بدخول بستان متروك ومعه مجموعة من الأفراد دل هذا على إصابة الفرد بالهم والحزن.

Advertisements

إذا رأى الفرد في منامه أنه يأكل من الحديقة دل هذا على أن ذلك الفرد سوف يذهب إلى تأدية فريضة الحج والعمرة لو كان في وقتهم أما إن لم يكن في وقتهم دل هذا على حسن عبادة ذلك الفرد، أما إذا رأى الفرد أنه أزهار وثمار الحديقة ذابلة دل هذا على أن ذلك الفرد يتجاوز بحالة نفسية سيئة.

رأى الفرد أنه يقوم بالتجول بين ممرات الحديقة دل هذا على أن ذلك الفرد يأخذ العديد من الأحكام دون تفكير وأن هذا سوف يسبب له العديد من المشكلات، أما إذا رأى أحد الأفراد المتوفين بداخل الحديقة دل هذا على أن ذلك الفرد يقطن عيشة هنية في يوم القيامة، أما إذا رأى أن الحديقة مكسوة باللون الأخضر دل هذا على الدين والتوحيد وصلاح نفس صاحب الرؤية.

إذا رأى الفرد أنه يقوم بجني ثمار من خارج الحديقة دل هذا على أن ذلك الفرد يأكل من مال محرم ومن أساليب غير قانونية، أما إذا رأى الفرد أنه يجلس فوق أشجار الحديقة دل هذا على أن ذلك الفرد يناسب أناس شرفاء.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤية الورد والزهور في المنام.

إذا رأى الفرد في منامه أنه يقوم بزراعة الخضروات في الحديقة دل هذا على أن ذلك الفرد سوف يتخلص من المشكلات العينية والهموم التي تحيط به وسوف يحقق العديد من النجاحات في حياته، وأما إذا رأى الفرد أن الحديقة يبقى بها العديد من الأزهار دل هذا على السعادة والفرحة التي سوف يحصل عليها الشخص.

أما إذا رأى لشخص أن أشجار الحديقة تنمو دل هذا على مبالغة في حصيلة الفرد، أما إذا رأى الفرد أن الحديقة مقفلة دل هذا على أن ذلك الفرد سوف يتكبد من العديد من المشكلات العينية.

إذا رأت إمرأة متزوجة فى منامها أنها تمشي فى موضع جميل ملئ  بالزهور والورود الجميلة او اشجار مثمرة  فهذا يدل على حياتها أنها تقطن فى سلام وأن قرينها يسعدها  ويلبى كل طلباتها، كما أن  بصيرة الزرع والاماكن الجميلة المبهجة تدل على الاولاد  فهذة المشاهدة تبشرها  بذرية صالحة من الاولاد والفتيات.

وهذة الرؤيا للحامل تدل على الولادة اليسيرة والخير العديد الذى سوف يأتى عقب الولادة  كما أن هذة البصيرة توميء إلى ان ذلك الوليد سيكون له شأن كبير.

مشاهدة النباتات في الحديقة في المنام توميء إلى تقصي التوفيق في ميدان الشغل لصاحب الرؤيا أو من المحتمل توميء إلى اقتراب الارتباط أو الزواج للفرد لو كان غير متعلق سواء كان أوضح أو أنثى.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤية السوق في المنام.

إذا شاهد الفرد أنه يقوم بتقطيع أشجار الحديقة فإن هذا ليست من الموضوعات الحميدة لأنه يوميء إلى مرض قد يصيب صاحب الرؤيا أو يكون هناك معصية من من أبناء صاحب الرؤيا لو كان متزوج وله أولاد.

إذا شاهد الفرد أنه قد قضى وقت طويل في القٌعود في الحديقة فذلك يدل على أنه يبحث عن طريقة حياة أجود وأكثر صحة من حياته الجارية، وإذا رأى الفرد في منامه أن الحديقة غير مرتبة دل هذا على أن ذلك الفرد سوف يتكبد من العديد من الموضوعات النفسية الغير جيدة.

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. السلام عليكم
    لقد رأيت في منامي ان امي الميتة كانت تزرع حديقة منزلنا القديم( لقد انتقلنا الى منزل اخر بعد وفاتها و منزلنا القديم مهجور الان) و جعلتها حديقة جميلة و كنت العب و اقفز بها و لكني رأيت صندل (اكرمكم الله لا اعرف ان كان يعود لأمي او لغيرها)كان ملقى على زهور و بعد ان ازلته تجمع عليه النمل
    و في جانب اخر من الحديقة كان يجلس اخي و صديقه و كان هناك سحلية (ابو بريص)
    ما هو تفسير الحلم من فضلكم
    علماً اني عندما احلم بأمي عادة لا اذكر ملامحها و لا اراها بشكل واضح و هي تذهب بعد فترة قصيرة هل يوجد تفسير لذلك ؟

  2. السلام عليكم رأيت في المنام ابنة اخي وهي تمشي في حديقة جميلة وكلها ورود وازاهار وكانت الأزهار تؤرجحها وكلما وضعت قدمها الورود و الأزهار تنفرش تحت قدميها وايضا كانت تحمل باقة من الورود و الأزهار بيدها

  3. رأيت اني راكب قطار يسير ببطء ففتحت الباب ونزلت وسط حدائق بها اناس يعملون وشاهدت حصانا اسود وابنه مربوطين بشجره فذهبت وركبت الحصان وفككت قدمه من قدم ابنه بعدما كانا معقودين ببعضهما

  4. السلام عليكم اريد تفسير رؤية جارتنا بأن منزلنا تحول الى حديقة الورود في كل اجزاء وغرف بيتنا حتى سطح المنزل عبارة عن حديقة جميلة جدا جدا … شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى