تفسير الأحلامعام

تفسير حلم رؤية القمامة أو الزبالة في المنام لابن سيرين

مع ازدياد عدد أهالي العالم وتطور التصنيع والتقدم التكنولوجي بات تراكم المخلفات من المشكلات التي تشِكل تهديداً على البيئة، وخطراً على الحالة الصحية للإنسان وسلامته الأمر الذي يستدعي تظافر أتعاب الجميع أفراداً ومنظمات، وحكومات للتصدي لتلك الإشكالية وإيجاد الإجابات لها، واليوم سوف نعرض لكم معنى وتفسير حلم رؤية القمامة أو الزبالة أو النفايات في المنام لابن سيرين.

تفسير حلم رؤية القمامة في المنام
تفسير حلم رؤية القمامة في المنام 

تفسير حلم رؤية القمامة أو الزبالة في المنام:

إذا رأت الفتاة غير المتزوجة كأنها تلتقط المخلفات والأوساخ و تضعها في حاوية القمامة أو كيس الفضلات، فذلك تعبيره أنها تحاول بكل طاقتها إلى إزاحة العوائق و العقبات من على سبيلها فإن رأت كأن أكياس القمامة تتكدس بكثرة في مواجهة بيتها فذلك تأويله هموم و مشاغل كثيرة تترقب حلولا مستعجلة و إذا رأت كأن جسدها أو ثيابها أو أيديها قد اتسخت بهذه الفضلات المنزلية و غيرها فذالك يدل على تفاقم الأحوال السلبية تملك.

Advertisements

ومن هذا أن تشهد الفتاة صراعات أو خلافات في المستقبل وعلى الارجح تشتد أزمتها الرومانسية أو المالية والخير في تلك الرؤيا أن تشاهد العزباء كأنها تنظف البيت و تكنسه والخير أيضا في جمع القمامة ووضعها في سلة المهملات، لأن هذا يوميء إلى انفراج في الحال العام و تحسن جلي على المستوى الجوهري أو المعيشي و جمع القمامة في الحلم عمل محمود و صالح و يوميء إلى إبعاد الأذى عن النفس وحمايتها من الشوائب و الأدران.

كثرة أكياس القمامة أو الزبالة في أماكن غير مواضعها تعبر عن الإهمال الصحي أو سوء الفعل في النفقات، و خطة الموضوعات أو تسييرها و الخير في ذلك الحلم أن تشاهد المرأة الحامل كأنها تجمع الفضلات و تلقي بها خارج البيت في مقر مخصص.

لهذا فإذا رأت كأنها أزالت كل الأوساخ و بات بيتها يشع نورا من فرط النظافة، فذلك تأويله أن ولادتها ستتم في أجود الأحوال و هي بهذا تستعد لأيام فيها خير و بشائر و بركة و أن وليدها سوف تستقبله الدنيا في كنف الخير و الحفظ و السلامة و قد يشهد البيت تغييرا إيجابيا في المستقبل و على الارجح يعم الخير و تتطور الظروف و الأرزاق .

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤية الذباب في المنام.

سلة الزبالة في الرؤى ترمز إلى الأفكار السلبية التي قد تتحكم في صاحب الحلم، و تعوق عمله أو مسيرته مثل التقاعس أو الكسل أو الكراهية أو الجحود و كيس الزبالة في منام الرجل انتصر غير شرعي أو مال لا يدوم و لا يثمر و الخير في بصيرة صناديق أو أكياس الزبالة بعيدة عن البيت أو المنزل أو الطريق.

فإن وجدت أكياس أو سلال الفضلات في مواقع مخصصة من قبل البلدية أو الحكومة المحلية، فذلك تأويله حسن إذ يتنبأ الرائي عن طريق هذا تحسن ملحوظ في الحياة العينية و الشغل و الخير أيضاً في رمي أو إلقاء كيس الزبالة بعيدا في موضع لا يرصده الآخرون فإن رأى صاحب الحلم كأن كيس الزبالة مثقوب و الزبالة تتناثر فوق الطريق فذلك تأويله أن شخصا يشي به أو يكشف بعض أسراره أو يأتي ذلك عنه الناس بكلام سيئ لا يحبه .

أما الذي يشاهد في منامه كأن الجوع اشتد به حتى رأى كأنه يأكل الفضلات من أكياس الزبالة، فذلك تأويله فراغ أو فقر روحي بمعنى أن الرائي منغمس في الملذات و الشهوات إلى درجة لا يمكنه العيش من دونها وهو في الواقع يبدد زمانه و ماله في مصاحبة أصحاب السوء.

 وعلى الارجح يكون شخصا يبدد زمانه في أشياء تافهة مثل الإنصات إلى الأغاني المتدنية أو رؤية الأفلام السوقية أو قضاء كل زمانه على صفحات المحادثة الاجتماعية الرخيصة، على الارجح يكون طالبا مهملا في دروسه أو زوجة قد أهملت شؤون بيتها أو رجلا يعمل في ميدان غير آمن .

مقالات ذات صلة

‫18 تعليقات

  1. رأيت انتي ليس معي نقود فذهبت لاجمع علب البلاستيك من القمامه انا واختي لنبيعها ونحصل بذلك علي النقود ثم رأيت اصحابي فتوقفت عن جمع القمامه ولكن اختي ظلت تجمعها
    ارجو تفسير هذا المنام
    وانا عزباء

  2. ريت ان احد من اقربائنا جمع الزباله في خرقه كبيره من خارج بيتنا ثم اتابها الى بيتي ووضعها في بيتي وعصبيه وانا اشاهده ولم اتكلم ارجو تفسير ذالك

  3. السلام عليكم
    انا طالب وعندي شيخ يعلمني او اتعلم عل يده وفي وان نايم رايت شيخي في مرمى قمامه وعنده خمسه من القطط وهو يصيح علي ولا افهم مايقول وان ابتعد عنه بسبب خوفي من القطط وكانت متوحشة

  4. حلمت بوالدي جمع كوم كبيرا من القمامة و وضعها في شاحنة ضخمة و من ثم رأيته عائدا و شاحنة القمامة فارفة

  5. رئين انني وامي نقوم بجمع القمامه من حول حاوية القمامة ونضعها داخلها وجاءة سيارة كان بابها الخلفي من جهتنا وهي جة اليمين مفتوح قامت والدتي بأغلاقه فطرقة احدا اصابعها عند غلب باب السيارة وعندما ادرنا وجهنا شاهدنا والدي ينظر الينا مبتسم ومن نظرته تبين لنا اننا نقوم بشئ جيد

  6. السلام عليكم رأيت في منامي اني انا واختي المتوفى نرمي الزباله فلحاويه
    واختي المتوفى تنشر ملابسها

  7. سلام حلمت انني أجمع الكتب من القمامة ,كانت كتب كبيرة وغالية وفرحت بوجدها في قمامة فأخدتها ,ثم وجدت ماكينة خياطة حذيثة الصنع وأخرى قديمة الصنع فأخدت حذيثة صنع وقدمت لصديقتي قديمة صنع

  8. رايت سلفتى تكنس تحت سرير ابنى هو شاب وتطلع الزبالة على السجادة لكى تضع عزال ابنتها تحت السرير وانا زعلت واتعصبت كتير على شان السجادة قمت شلتها وراح لنفسها فى البلكونة رأيت حماتى المنوفية باسيل الهدوم من البلكونة بتاعتنا وهى تحت فى الدور الاول والدور التانى رأيت حمة ابن سلفة ماسك لبنان وبيلعب معاها وينزلها من البلكونة انا زهقت ودخل راح ابن سلفة ماسك بنت ابن عمه ومن لها برده من البلكونة على أنه بيهزر راحت واقعة وهو كمان وهى ماتت وانا خرجت اصرخ والصوت والطم وصوتى بيروح وييجى ونزلت حسيت أن البنت صاحية بس هما قالو ماتت وراحة يجيبون المغسلة وانا روحت اطلع بتنا ودخلت الدور الاول وبعد كدة بطلع وبفتح شقتى لقتها مش شقتى ونزلت أجرى وخيرت هتومى لبست حاجة بيضة وعليها خمار نبيتى وخرجت مع العلم انى منتقبة وخرجت لاقيت أبى قاعد على بوابة البيت ومعاها واحد يعتبر عمر بس هو متوفر ورحت مشيت فى طريق طويل وحسين أن ابويا بينادى عليا وانا مش برد ومشيت وجود فى شارع تانى لقيت كلاب كتير صغيرة وكبيرة وبمشيهم. فى واحد منهم قام عط فى ايدى قمت جبت عصابات وقعت له ش عليهم علشان يبعده فلقيت شباب جاين عليا وبيقولو بتتربيهم لية ولقيت لغتهم غريبة فقلت لهم البلد دية اسمها اية قالو فلسطين استغربت قلت أنا مامشتش كتير علشان اروح فلسطين وقالو لى انتى منين قلت أنا من مصر وبنت ابن سلفة لسة وقعة من البطون وماتت وقاعد اعيط وصحيا من النوم وانا خايفة وحاسة انى كنت بعيد جامت

  9. رأى ابنى في المنام جده المتوفى و طلب منه أن يصافحه ولكن قال له جده المتوفى عندما تلقى القمامة اولا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى