تفسير الأحلامعام

تفسير حلم رؤيه الميت فى المنام لابن سيرين

الأحلام هي إحدى الظواهر النفسية التي تحدث للشخص خلال النوم، وهي عبارة عن صورة عقلية متساسلة تحدث كأنها شيئاً من الواقِع بتسلسل الأحداث ويدركها الشخص النائم وفي ذلك الحين تكون سبباً في استيقاظه من النوم، كل ذلك يظهر من شدة ردة الفعل للفرد الذي يحلَم وتفاعله معها والإنسان تأتي إليه الأحلام بشكل يومي والكثير منها لا يتم تذكرها، واليوم سوف نعرض لكم معنى وتفسير حلم رؤيه الميت فى المنام لابن سيرين.

تفسير حلم زيارة الميت للبيت أو الميت ينظر الى الحي أو الميت يطلب شخص في المنام
تفسير حلم رؤيه الميت 

تفسير حلم رؤيه الميت فى المنام:


من يشاهد أن أبنته الميته قد آبت الى الحياه فذلك يوميء الى أنفراج الهم والغم لأن وفاة الأبنه يعنى قدوم الهم والغم أما وفاة الأبن فى المنام يوميء الى الأنتصار والتخلص من عدو له أما عوده الأبن الميت للحياه فى المنام يوميء الى ظهور عدو له لا يعرفه.

Advertisements

رؤيه الأم الميته أو الأب الميت يرجع الى الحياه مره أخرى يدل على الفرج ورؤيه الأب لها دلاله أشد فى المنام ومن يشاهد أن شقيق ميت له يقطن فذلك يعنى أنه سوف يقوى بعد تدهور حاد أما رؤيه شقيقة ميته ترجع للحياه وتتعايش معه يوميء الى عوده الغائب والمسافر أما بالنسبه لرؤيه الخال أو الخاله المتوفيين عاودوا الحياه مره أخرى فذلك يعنى عوده شىء فقده ذلك الفرد إليه مره أخرى.

وأن رأى الفرد أنه ينكح ميتا من المحارم فذلك يوميء الى أن ذلك الفرد يقوم بفعل صدقه جاريه أو دعاء يبلغ الى ذلك الميت أو سوف يبلغ الى أهل ذلك الميت خير منه أو أنه سوف يقدم على عمل محرم.

وإذا رأى في المنام أن أبويه قد ماتوا فهذا يدل على ضيق في عيشه ودنياه، وإذا رأى أن قرينته قد ماتت فهذا يدل على أن دنياه زائلة ومن رأى بأنه نجله قد لقي حتفه فسوف ينقطع ذكره بعد وفاته، وإذا رأى أن فرد ميت يصلى على فرد أخر ميت فهذا يدل على الشغل الباطل وإذا رأى أفراد ميتون من أناس كفار مشركين فهذا يدل على وجود خصوم.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤية ضحك الميت فى المنام.

ومن رأى ذاته يحيي الموتى بعد وفاتهم فسوف يهدى الله به قوماً قد ضالوا عن طريق الله، ومن رأى ذاته أنه يعطى ميتاً شراباً أو طعاماً فهذا يدل على أن ماله قد يصيبه ضرر، ومن رأى ذاته بين مجموعة من الأموات فهذا يدل على أنه يقطن بين قوم منافقين, ومن رأى ذاته قد لقي حتفه واسود وجهه فهذا يدل على أنه سوف يلقى حتفه كافراً.

10. ومن رأى ذاته قد ضرب من فرد ميت فهذا يدل على رزق وخير يجيء بعد عناء السفر، ومن رأى ذاته يكلم ميت سيكون حاجداً على الناس، ومن راى ميتاً قد نام فهذا يدل على راحته في الأخرة, ومن رأى ذاته أو رأى فرد اخر حي ينام مع فرد ميت فهذا يدل على طولت السن ومن رأى أن ميت قد ضرب حيا أو يضربه فهذا يدل على أن الفرد الحي سوف يفسد في دينه.

 ومن رأى ميت يجيء إليه ويخبره بأنه قد يمتد عمره ولن يلقى حتفه فهذا يدل على أن ذلك الفرد سيكون في مقام الشهداء نحو ربه وسوف يسعد في أخرته، وإذا حلم الفرد براجل كافرا يلبس ملابس قديمة فهذا يدل على أن وضْعه سوف سوء في الأخرة ومن كان أخاه مريضاً وحلم أنه قد وافته المنية فسوف يلقى حتفه أخاه.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤيه زيارة الميت فى المنام.

 إذا رأى الأنسان ذاته قد لقي حتفه فهذا يقد ينبسط عمره, وربما يفقد بصيرته، وفي بعض الأحلام نحو مشاهدة الفرد ذاته يلقى حتفه قد يتم تفسيره بأنه سوف يسافر أو يفسر الوفاة بالفقر, أو يفسر بأنه سوف يتزوج، ولكن إذا رأى ذاته قد لقي حتفه ولم يجد أي شواهد على وفاته فسوف يخرب منزل من منزله.

ومن رأى ذاته قد توفي وتم وضعه على المغتسل كي يغتسل سوف يقضى دينه ويتلاشى همه ويغفر ذنبه، لو كان الفرد مريضاً ورأى ذاته فى الحلم بأنه يتزوج فهذا يدل على وفاته ومن رأى بأنه أخواته قد ماتوا فهذا يدل على وفاة أعدائه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى