تفسير الأحلامعام

تفسير حلم رؤية القلعة أو الحصن في المنام لابن سيرين

القلعة هي عبارة عن تشييد يلجأ الي بناه المحاربون ليجعلوا منه حصناً منيعاً يغير دون دخول الخصوم الى مدينتهم، وغالباً ما يتم تشييد القلعة على مشارف البحار أو فوق التلال ومداخل المدينة ليتحصن بها جنود الحامية المخولون بالدفاع عن المدينة والقرى بداخلها من هجمات العدو، واليوم سوف نعرض لكم معنى وتفسير حلم رؤية القلعة أو الحصن في المنام لابن سيرين.

تفسير حلم رؤية القلعة في المنام
تفسير حلم رؤية القلعة 
تفسير حلم رؤية القلعة في المنام:

بصيرة القلعة في الحلم توميء الى تبدل الظروف من الأسوأ الى الأمثل بإذن الله، فمن كان في هم وضيق إن رأى في حلمه القلعة سواء قد كانت جميلة أم قديمة فإن مشاهدته تلك اشارة بالفرج وذهاب الهم والضيق، وأيضاً فإنها توميء الى السفر والانتقال من بلد الى آخر، فالذي يشاهد في حلمه القلعة وينظر اليها من مسافة بعيدة فإن مشاهدته توميء الى سفره وانتقاله الى مدينة أو جمهورية أخرى.

وأتى عن المفسرون بأن البصر الى القلعة في المنام يوميء الى علو الأمر والمكانة في الواقع وأيضا فإنها تدل على المركز الوظيفي الرفيع الذي يناله الرائي في واقعه إن كان أهلاً لإدارة الوظائف السامية، أما فيما يتعلق لمن يشاهد في حلمه بأنه قام بالاحتماء داخل القلعة نحو إنقضاض الخصوم والتحصن بها من ضرباتهم.

Advertisements

فإن مشاهدته توميء الى الظفر والنصر الذي يحققه في واقعه على اعداءه وخصومه وأنه يستطيع منهم ويدحر حقدهم وطعنهم، وصاحب المعاصي والذنوب إن رأى في حلمه القلعة الجميلة أو القديمة المخيفة فإن مشاهدته توميء الى توبته القريبة بإذن الله وأنه سيترك المعاصي ويقلع عنها بفضل من الله.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤية دخول بيت غريب في المنام.

وفي الوضعية التي يشاهد فيها أحد الاشخاص بأنه يقوم بفتح أبواب القلعة في المنام فإن مشاهدته توميء الى زواجه من بنت بكر وخصوصا إن كان الرائي أعزباً، والقلعة قد توميء الى أحد الأفراد ذووا المكانة العالية والفضل الهائل بعظمته وهيبته واحترامه بين الناس.

بصيرة الحصن والقلعة الحصينة والقوية أو البيت الذي يمتاز بالأسوار العالية بأنها إشارة على الأشخاص أو الجنود داخل ذلك التحصين سواء كانوا أصحاب أم خصوم، وتحدث آخرون في توضيح حلم الحصن والقلعة بأنها العلم.

 مشاهدة الحصن الحصين أو القلعة أو البيت الحصين ذو الأسوار العالية بأنها إشارة على القرآن الذي يتحصن به المرء المسلم من كيد الخصوم من هوى النفس والشياطين والجن، وبصيرة أبراج الحصن أو القلعة في المنام والحلم إشارة على القيادة أو المديرين لتلك القلعة أو الحصن، ايضا فإن مشاهدة الشبابيك والشرفات لذلك الحصن أو القلعة إشارة على الحراس والجنود.

شاهد أيضاً: تفسير رؤية شراء منزل الجديد في المنام.

ومن رأى في المنام انه في القلعة أو الحصن الحصين وقد كان يشعر في المنام والحلم انه سلطان او رئيس أو ملك وقد كان ذلك الرائي أعزب فانه سيتزوج بأمر الله سبحانه وتعالى، وان كان مشركا بالله أو كافرا  فانه يسلم ويرجع لربه، وقيل إن شرح المشاهدة أنها الانتصارات التي سينالها صاحب الرؤيا وبالضبط الصلاح والتوبة والرجوع لله تعالى .

ومن رأى في المنام والحلم انه بنى الحصن الحصين أو المنزل الشديد التشييد أو القلعة الهائلة الحصينة فان صاحب الحلم، يأخذ حذره من عدو ويحصن ذاته أو انه حصن ماله أو كان ممن يحصن فرجه.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى