تفسير الأحلامعام

تفسير حلم رؤية الرشوة أو الراشي فى المنام لابن سيرين

تعرف الإرتشاء بأنها أخذ أو تلقي شيء بغرض النفوذ على المتلقي ليقدم عون للطرف الذي يقدم الإرتشاء، وهي فعل غير مشروع يمكن أن يعاقب عليها بالسجن أو بالغرامات العالية إذا ما اكتشفت الحكومة الإرتشاء، ومن منحى آخر يعرف التشريع الإرتشاء بأنّها تلقّي ميزات مالية أو ميزات أخرى للقيام بتأدية مغاير عن المعتاد وخارج عنه، واليوم سوف نعرض لكم معنى وتفسير حلم رؤية الرشوة أو الراشي فى المنام لابن سيرين.

تفسير حلم رؤية الرشوة أو الراشي فى المنام لابن سيرين
تفسير حلم رؤية الرشوة 
تفسير حلم رؤية الرشوة في المنام:

مشاهدة الإرتشاء فى الحلم إشارة على إجراء المحرمات والأعمال البطالة، والإرتشاء ترمز إلى النفس الهائمة المرتبطة بالشهوات من تصرف المنكرات والرذائل، كما أن مشاهدة الإرتشاء فى الحلم تدل على العاقبة والخاتمة السيئة على المستوى الأجتماعى أو المهنى.

مشاهدة أعطاء الإرتشاء فى المنام لمجابهة الرائى لمتاعب وأضرار عظيمة وخطيرة حصيلة تصرفاته الغير قانونية أو أفعاله الغير أخلاقية، وبصفة عامة يلزم على الرائى ضرورة أخذ الحيطة والعناية الشرسة نحو مشاهدة أعطاء الإرتشاء فى المنام لأن هذا يرمز إلى البدعة والضلالة وسوء العاقبة سوء كان هذا فى أمور دينه أو أخلاقه أو أفعاله وتصرفاته.

Advertisements

 مشاهدة الفرد بحلمه كأنه يرفض أخذ او أعطاء الإرتشاء للغير، فذلك يعنى أن ذلك الفرد يسعى استظهار ذاته وحمايتها من المخاطر والوقوع فى بئر الشهوات.

وبصيرة الفتاة العزباء أنها ترفض أخذ الإرتشاء أو ترفض أن تدفع إرتشاء يرمز إلى أن هذة الفتاة، تعرف كيفية المحافظة على ذاتها من أى سوء أو مكر ومكائد الأخرين بها.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤية المال أو النقود في المنام.

وبصيرة المرأة المتزوجة لرفض أخذ الإرتشاء أو أحجم أعطاء الإرتشاء يعنى أنها أمرأة تحافظ على عزتها وكرامتها، ويسرى نفس التوضيح على مشاهدة الرجل بحلمه أحجم أخذ أو أعطاء الإرتشاء حيث يرمز هذا أنه فرد ذات مرؤة  وذو أخلاق.

مشاهدة أخذ الإرتشاء لتأدية خدمة أو الحصول عليها دون وجه حق ترمز إلى الفساد، وبصيرة أخذ الإرتشاء من الأطفال أو من العجزة ترمز إلى المال الحرام الذى لا خير فيه ولا بركة، وبصيرة أخذ مِقدار مالى هائل كرشوة فذلك يرمز إلى عظم المعاصي والأخطاء التى يجريها صاحب الحلم.

 بصيرة الرائى أنه يأخذ إرتشاء من أمرأة حيث ترمز هذه المشاهدة إلى البغي العظيم الذى سيحدث حصيلة أخذ الإرتشاء، والرائى ليس على معرفة به أو أدرك مثل الشهادة بغير الحق وقول البهتان والباطن والنميمية والكذب.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤية السرقة في المنام.

أخذ الإرتشاء أو موافقة الفرد للرشوة فى المنام سواء من فرد يعرفه الرائى أو فرد مجهول لا يعرفه ترمز إلى وجود اهتمامات مشتركة بين الرائى، وذلك الفرد ولكنها اهتمامات شيطانية محرمة وهذه المشاهدة ترمز إلى فساد الدين والأخلاق والتربية.

الإرتشاء هى نموذج للفساد والمال الحرام ورؤيتها فى المنام ترمز إلى النقم واللعنة، وأستهانة الرائى بأمر الإرتشاء والحصول عليها أو أخذها أو أعطائها لأى فرد بقصد قضاء مصلحة ما أو أمر مهنى من الممكن أن يكون ذلك الشأن به خير لا يجوز، فرؤية أعطاء الإرتشاء فى المنام ترمز إلى أن الرائى فرد متهور ليس له أخلاقيات أو أخلاق.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى