تفسير الأحلامعام

تفسير حلم رؤية الكتاب والكتب في المنام لابن سيرين

يعتبر الكتاب من أكثر أهمية وسائل المعرفة كليا وركيزة حضارية هامة تشارك في بلورة شخصية الشخص والمجتمع على حاجز سواء، فالكتاب عنوان لشتى أشكال المعارف وعليه تتوقف سعادة الشخص ورقي المجتمعات، وهو عنوان لإبداع المبدعين وتنافسهم في شتى العلوم والمعارف لهذا فإنّ له مزايا هائلة وسبل متنوّعة للاهتمام به، واليوم سوف نعرض لكم معنى وتفسير حلم رؤية الكتاب والكتب في المنام لابن سيرين.

تفسير حلم رؤية المكتبة في المنام
تفسير حلم رؤية الكتاب في المنام 

تفسير حلم رؤية الكتاب والكتب في المنام:

ومن رأى في المنام كتاب ممزق فإن ذلك يدل على تنويه للفرد بأن هناك من يعد له المكائد، ومن رأى كتاب في ايدي رجل فإن ذلك دليل على زوال الهم أو الحزن وأنه سوف يفرح، من رأى المرأة تمسك بكتاب فإن ذلك دليل على رجل سوف يحافظ عليها ومن رأى كتاب مقفول فهذا دليل على الخاتمة.

Advertisements

من رأت كتاباً مفتوحاً وهي متزوجة فهذا دليل على قرينها وعلامة الحب فيما بينهم, إذا رأت كتاباً مغلقاً فهذا دليل على حب ابنها لها وحبها له، إذا رأت مكتبة مليئة بالكتب فهذه ستكون حماتها وتكون امرأة صالحة ذات خلق، إذا رأت خزانة بها كتب كثيرة فسره ابن سيرين على أنه سوف يأتيها الله بالمال العديد أو بالأولاد الكثيرين.

من رأت كتاباً مفتوحاً وهي حامل فسوف يرزقها الله بمولود أوضح, وبصيرة الكتاب مفتوحاً في المنام يدل على أن الولادة ستكون سهلة بإذن الله وتكون مباركة، وصرح ابن سيرين أن بصيرة الكتاب مفتوح في المنام على العموم دليل على الرزق والخير ويدل على الفرحة وأن هناك أخر أحداث في سعيدة.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤية كتابة الاسم في المنام.

ومن رأى أنه في معرض الكتاب يشترى منها كتاباً سوف يعقد عملية تجارية عظيم فيما يتعلق له أو يسافر في تجارة أو أنه يذهب إلى جمهورية غنية فسوف يصبح أغنى من أهله تلك الجمهورية أو أنه يرزقه الله بثروة عظيمة لا حصر لها ومن حيث لا يحتسب، أفاد ابن سيرين أن تشترى كتاب في المنام خير من بيعه ومن رأى ذاته يجمع الكتب فهذا يدل على أنه يقوم بجمع العلم والمعرفة، ومن رأى ذاته يقرأ الكتاب في حلمه فسوف يتم عقد قرانه.

مشاهدة الكتب الكثيرة في المنام تدل على العلم ووصول الفرد إلي مكانة عظيمة، والكتب التي ترها من الممكن أن تكون دالة على الشدة أو السلطة أو التأثير والحصانة, وإذا شاهدت في حلمك كتب ذات لون صفراء قديمة أو ذات طابع شعبي أو ذات طابع سوقي فهذا دليل على الفشل في الشغل أو في العلم.

مشاهدة الكتب الدراسية في الحلم صرح أن تلك الكتب ترمز إلي التوفيق والتفوق، ومن رأى كتب مدرسة في حلمه فهذا دليل على أنه ذو أخلاق حميدة ويعمل بجد في عمله ومن رأى كتاب به خرائط أو كتاب الجغرافيا فهذا دليل على أنه سوف يسافر، من رأى كتاب تاريخ ذلك يعنى أن ذلك الفرد ذو مكانة عالية في المجتمع من حيث سمعته الطيبة والمكانة الاجتماعية.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤية الرسالة في المنام.

مشاهدة المكتبة بأنها تعبر عن الصلات الاجتماعية في المجتمع سواء قد كانت رابطة عمل أو نسب أو من المحتمل تكون جيرة أو شركاء في الشغل، أما الكتب فيدل على أن سيكون هناك صلات حديثة أو صداقة بينك وبين فرد أخر أو شراكة في شغل أو تشييد صلات حديثة سوف تقوم على الحب والتبجيل المتبادل بين أطراف تلك الرابطة وربما تكون رابطة جيره حديثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى