تفسير الأحلامعام

تفسير حلم رؤية الطيور في المنام لابن سيرين

الطيور أو الطير هي أحد أشكال الحيوانات التي تنتمي إلى مجموعة الفقاريات وتتميز عن غيرها من الحيوانات بريشها، وبامتلاكها منقاراً حاداً وتتكاثر بالبيوض ولعل أكثر أهميةّ ما يُميزها هو مقدرتها على التحليق في الرياح الطلق، وبأنواعها المتنوعة مثل: الببغاء والرفراف وغيرها العديد، واليوم سوف نعرض لكم معنى وتفسير حلم رؤية الطيور في المنام لابن سيرين.

تفسير حلم الطيور الملونه أو السوداء أو اسراب الطيور أو الطيور الكثيرة في المنام
تفسير حلم رؤية الطيور
تفسير حلم رؤية الطيور في المنام:

بصيرة الحمام البري فهو خير في جميع حالاته، أما الحمام الفريق الأحمر أو لمن له أصحاب أو يقطن في بيت أحد غير الرائي فإنه شر وحزن وهم، ويدل صيد الحمام بالبارود ووسائل الصيد على الرفعة وزوال الهموم والفرج ويدل بأكثر أحواله على الرزق والمال العديد، ولكن رمي الحمام بالحجارة لصيدها أو الإمساك بها فإنه يدل على الجديد في أعراض السيدات بالقذف والحرام.

مشاهدة الحمام في المنزل يطير أو يعشش يدل على الزواج للرائي الأعزب من شاب صغير وبنت أو الرجل المتزوج يتزوج أخرى ليسعد بها، كما يدل كذلك للمتزوجة والحامل على السكون والسعادة والفرج من الهموم وسعادة تدخل المنزل وتقرب أهله وقلوبهم، ويفسر البصر والتأمل في الحمام إلى الخير والتفكير في سبيل صحيح للحياة.

Advertisements

أما إن قد كانت بألوان زاهية وجميلة الهيئة الخارجية فيدل للمتزوج أو المتزوجة على حسن خلق ودين الزوج له، أما قلة تواجد في أعضاء الحمام أو لون لا يسر الناظر المتأمل فهو سوء خلق ونقص في الدين للزوج.

مشاهدة العصفور المألوف في الحلم يدل على الرجل اللاهي بالقصص والأحاديث بين الناس والمتفرغ للهو، والعصفور الملون والزاهي يدل على المرأة الجميلة والمتزنة، وصوت العصافير وتغريدها وألحانها الجميلة تفسر بالكلام المعسول الجميل، والأصوات القبيحة الصادرة من العصافير أو المزعجة تدل على قبح الجديد والذم من فرد صاحب مسئولية وصاحب سلطة أو صاحب الشغل أو الزوج.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤية النسر في المنام.

الطيور بصفة عامة في الحلم تدل على الرزق والفرح والخير وتدل على نحو أضخم على الحرية والطموح ورغبة الفرد في تقصي العديد من أمنياته، كما أن الطيور كذلك تدل على الحب والسعادة وعلى وصول الفرد إلى مكانة متميزة، وتدل ايضاًً على القيادة وعلى المركز الوظيفي العالي.

ابن سيرين له الكثير من التفسيرات لرؤية الطيور في الحلم حيث أنه صرح أن كل من يشاهد طيور في الحلم وهي تقوم بالصياح في أي موضع، أو تموت فقد يصيب أصحاب ذلك المقر بهم ومرض وأما من يشاهد أنه يحمل طيور في يديه فإنه سيحصل على الخير وسيحقق مطالبه ورغباته وأما من يشاهد أنه يحمل طيور على ظهره فهو سيحمل هم ومصيبة عظيمة.

الطيور عندما تتواجد فوق الدماغ فقد تدل على أن صاحب المشاهدة سيحقق منفعة عظيمة دائما ما كان يريد الوصول إليها، وإذا قد كانت صاحبة المشاهدة امرأة متزوجة ورأت في الحلم أي نوع من الطيور فإنها قد ترمز للحب والسلام وأنها ستتخلص من كل المشكلات والهموم التي تتعرض لها.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤية الصقر في المنام.

إن إنقضاض الطيور على الفرد بالحلم يدل على التشاحن الروحي وعدم الاستقرار على العقيدة، وإذا شاهدت طائر أو عصفور يقوم باقتحام منزلك في الحلم فهذا يدل على أنك محل للاهتمام وأن هناك أفراد غرباء تتدخل في شئونك المخصصة، وبصيرة عش الطيور في الحلم يوميء إلى ملاذ آمن أو احتمالية حديثة أو حصيلة عظيمة مقبلة إليك.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. يوجد بالملكه العربيه السعوديه مجموعه عده من الشركات التي تقوم بعمليات النظافه بانواعها وعمليات تسليك المجاري وعمليات تسربات المياه وعمليات مكافحة الحشرات ولاكن بعد تجارب عده تم التوصل الي افضل هذه الشركات التي تستخدم احدث التقنيات في عملها علي احدث ماتوصلت اليه اكبر شركات التصنيع في عصرنا الحالي فهناك
    شركة تنظيف بالدمام وتشمل جميع انواع النظافه و
    شركة كشف تسربات المياه بالدمام وشركة كشف تسربات المياه بالخبر وشركة تسليك مجارى بالدمام و
    شركة مكافحة حشرات بالدمام وهذه المجموعه من الشركات تمتلك القدره الفائقه علي تادية خدماتها بالطريق الامثل في الدقه والعمل المطلوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى