تفسير الأحلامعام

تفسير حلم رؤية الهواء أو الرياح في المنام لابن سيرين

الهواء أو الرياح هو غازات تنتشر في الميدان الجوي المحيط بالكرة الأرضية، ويبلغ ارتفاعه إلى أكثر من  ثمانمئة كيلومتر فوق سطح الأرض، ويعد الرياح باعتبار حاجز فاصل ما بين الكرة الأرضية وأشعة الشمس المباشرة التي تكون السبب بالأذى لولا وجوده ومن تلك الأشعة السينية وفوق البنفسجية ويتخذ الرياح وزناً ثقيلاً للغايةً، واليوم سوف نعرض لكم معنى وتفسير حلم رؤية الهواء أو الرياح في المنام لابن سيرين.

تفسير حلم رؤية الرياح أو الريح في المنام
تفسير حلم رؤية الهواء

تفسير حلم رؤية الهواء أو الرياح في المنام:

الهواء من يشاهد أنها تحمله أو تقله من مقر لآخر دون الرهاب منها ودون وجود الشبورة والظلمة في الحلم، فإن شرح هذا أن من حمله الريح سوف يسود الناس أو يحكمهم أو يتقلد مركز وظيفي ليرعى بها شئونهم ويسخر له الكثيرين لخدمته وعونه ويصيب العز، وفي شرح آخر أنه سفر في البحر دون مهالك أي أنه سيصل مراده معافى سليما لو كان ينتوي السفر أو يفكر به.

Advertisements

 وإن كان تاجرا فإن بضاعته سيبعها وسترجع عليه بالرزق ولو قد كانت كاسدة، وإن كان فقيرا ورأى أن الهواء ترفعه لأعلى فسيرزقه الله ويعم عليه الخير.

أما من رأى أن الهواء تحمله وقد كان في الشأن رهاب ورعب أو ظلمة وضباب وغبار أو دخان أو ما يحجب الرؤيا، فإن كان الرائي مسافرا بالبحر عطبت به الباخرة أو غرقت أو لاقى تعب هائلة بسفره، أما إذا قد كانت به علة فستزيد عليه الداء، وبتفسير آخر لغير تلك الموضوعات يقول ابن سيرين بأن الرائي سيصيبه الفقر إذا كان غنيا و ستكسد تجارته إذا كان تاجر.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤية السفينة في البحر في المنام.

وأيضا من ليس له في هذا من شيء فسيأتيه أمر من الوالي بعذاب وغيره تكون مشقته بمقدار ما يكون في الحلم أو إلى حيث ينتهي به المطاف إلى عاقبة المنام، لأن حجب البصيرة مع الهواء أو الظلمة والرعب هو إصابة بأمر مفجع أو مقلق.

من يشاهد هيجان الهواء القوي أنها تقلع الشجر أو تطير بالناس والدواب والطعام والأشياء أو تهدم المنازل والجدران وقد كان به من الرهاب أو الشبورة فإنها تدل على فتنة هائلة أو بلوى يصيب الناس عامة مثل مرض عام ينتشر مثل الطاعون أو بغي من الوالي للجميع أو غارات قصف جوي للأعداء عليهم فيسبوا منهم ويأسرونهم أو فقر وجوع عام يصيب البلاد.

وفي أوضاع الهواء إن قد كانت الريح على العموم ساكنة ليست بشديدة أو أنها نسمات أو تحمل اللقاح، فإنها تدل على فرج أو تحويل الظروف إلى الأمثل مثل أناس يصيبهم والي ظالم بالجور فسيتبدل حالهم وينقضي همهم وستفرج وايضا من الفقر للرزق ومن الجوع للرخاء، أما إذا قد كانت الهواء تحمل السموم فإنها تدل على الأمراض وتفشيها.

وإن قد كانت بها صفرة أو ضباب سميك أو حارة فوق العادة تدل على الداء، وفي حال كان يرافقها الرعد أو البرق فإنها تدل على سلطان له قوة وجائر ظالم سيتولى البلاد أو متوليها وسيتغير في طباعه، وتدل الهواء المحملة بالغبار أو ما يحجب المشاهدة كثيرا ما على الحرب وإذا قد كانت عاصفة وقوية فهي تدل جور وظلم الوالي قد يصيب الرائي بعضا منه.

يقول إبن سيرين أن الرياح فى الحلم يرمز لصفته هوى، فمن يشاهد كأنه جالس أو قائم في بث مباشر فذلك يوميء إلى أن الفرد على هوى من كلفه أو بعيد عن دينه أو به طبع الغرور والقعود فى الرياح يعنى أتباع الفرد لأهواء ذاته وشهواتها.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤية القفز في المنام.

والهواء فى المنام يرمز إلى البدع والفتن وفساد الدين، وبصيرة الفرد فى حلمه الرياح وقد كان فى الواقع جالس على باخرة أو فى البحر فذلك قد يوميء إلى وفاته أو غرقه أو حدوث عطل فى الباخرة، وإذا كان على سفر ورأى بحلمه كأنه يجلس أو يقف في بث مباشر فذلك يرمز إلى البدع والأهواء التى ستغويه فى ذلك السفر وتبعده عن دينه.

وبصيرة الفرد كأنه يبنى بيتا فى الرياح أو يركب دابة فى الرياح يرمز إلى السفر لبلد بعيد وبقاءه فى غربه لفترة طويلة ،فإذا قد كانت الدابة لونها أخضر فذلك يرمز إلى المنافع التى سيتحصلها الرائى من ذلك السفر.

والوالي أو السلطان الذى يشاهد أنه يركب دابه فى الرياح فذلك ينبه بعزله عن الحكم، والأعزب الذى ينوى عقد زواجه ويرى بحلمه كأنه يركب الرياح فذلك ينذره بأن ذلك الزواج ليس خير له ويشير ركوب الرياح إيضا إلى الشغل الغير صالح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى