تفسير الأحلامعام

تفسير حلم رؤية السيف في المنام لابن سيرين

تعتبر السيوف من أعظم الأسلحة المتواجدة منذ القدم إلى وقتنا ذلك وتحديداً نحو العرب وحتى قبل أن يجيء الإسلام وينتشر، فلم يكن مجرد وسيلة للحرب والطعن لكن كان سكيناً ورفيقاً وونيساً، وقد كان يعد باعتبار الحكم بين الناس بحيث أطلق عليه كثيرين اسم قاضي القتال وإضافة لكونه أكثر أهمية وسيلة كان يحملها الرجل فقد قد كانت تمنحه كثيراً من الوقار والهيبة، واليوم سوف نعرض لكم معنى وتفسير حلم رؤية السيف في المنام لابن سيرين.

تفسير حلم رؤية السيف في المنام
تفسير حلم رؤية السيف 
تفسير حلم رؤية السيف في المنام:

أوضح ابن سيرين شرح مشاهدة السيف في المنام فقال من يشاهد في منامه أنه يقلد السيف فهذا دليل على أنه سوف يضطلع بـ منصباً أو يأخذ أمانة فالسيف في المنام يدل على الملك أو السلطان، ومن يشاهد في الحلم أنه يأخذ سيف ويجره على الأرض فسوف تضعف هيبته في حكم ولايته، ومن يشاهد في المنام أن السيوف انقطعت فهذا دليل على عزل الرائي من منصبه.

مشاهدة السيف فيما يتعلق للرجل أنها تدل على مناعة الرجل، كما تدل على الصدق الصاحب لصاحبه وقد فسر ابن سيرين بصيرة السيف فيما يتعلق للمرأة أنه رجل يحميها ويمنع عنها الخطر، حيث أنه نموزج من نمازج الأمان والسيف في الحلم يدل على التوفيق والنصر, كما يدل على التميز والتوفيق في حياة صاحب الحلم.

Advertisements

ومن يشاهد في حلمه أن السيوف مزخرفة ومزينة فهذا دليل على حُسن الولاية والملك، ومن يشاهد في منامه أن قرينته قد ناولته السيف أو هو ناولها ذلك السيف فهذا دليل على أنهم سوف ينجبان ولداً ذكراً، ومن يشاهد في حلمه ان قرينته قد أخذت السيف في غمده من قرينها فهذا دليل على انها سوف تنجب فتاة.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤية اطلاق الرصاص في المنام.

من يشاهد في حلمه أن قرينته قد ناولت السيف في غمدة لزوجها فهذا دليل على أنه سوف ينجب ولد، ومن يشاهد في المنام أنه يحمل أربع سيوف وكانوا مختلفين في الصنع فمنهم من كان مصنوع من الحديد والأخر مصنوع من الرصاص والثالث مصنوع من الصفر والرابع مصنوع من الخشب فسوف يرزقه الله عز وجل بالأبناء.

وبصيرة السيف المصنوع من الحديد يدل على الولد الشديد الشجاع, والسيف المصنوع من الصفر في الحلم فهذا دليل على أن ذلك الولد يكون غنياً ومرزوقاً وسوف يرزق برزق عظيم، أما عن بصيرة السيف الرصاص في المنام فهذا دليل على أن ذلك الولد مخنث أما السيف الخشب في الحلم فهذا دليل على أن ذلك الولد سيكون منافقاً.

بصيرة السيف فيما يتعلق للمرأة المتزوجة إنه يعبر عن مسائل كثيرة ومن أكثر أهمية تل المسائل أنها نموزج للعزة والأمان، وتحدث العلماء أن السيف في منام المتزوجة يدل على الأبن والزوج والمرأة، إذا رأت المتزوجة في منامها أن قرينها يهديها السيف فسوف يرزقها الله عز وجل بحمل وسوف يكون الوليد ذكراً.

مشاهدة السيف في المنام للعزباء أنها تدل على علامة خير حيث أن السيف في منامها يدل على العلو والتوفيق في كل شؤون حياتها سواء قد كانت الحياة العملية أو الحياة العلمية، وهناك توضيح عربية قديمة عن بصيرة السيف للعزباء فقالوا ان السيف يرمز للعفة والشرف والأخلاق الحميدة.

إذا رأت بنت عزباء في منامها أن في يدها سيفاً فهذا دليل على أنها سوف تنال العزة والشرف بين الناس وسوف تتكاثر محبة بينهم، كما فسر ابن سيرين أن السيف في منام العزباء يدل على الرجل الصادق والمحب، وإذا رأت العزباء في حلمها أنها تنام وبجوارها سيف فهذا دليل على قرينها من والي أو صاحب شأن أو رجل ذو مكانة مرموقة في المجتمع.

مقالات ذات صلة

‫11 تعليقات

  1. حلمت أنه ستكون حرب بالسيوف وأن شخصه صديقي أعرفه أسمه على قال لي الحرب بالسيوف واني أجهل أن اقاتل بالسيف في المنام وقد أخذت سيف أبيض مزخرف مميز

  2. رايت في منامي ان شخص يعطني سيف وكان سيف من فضه فاعجبته به وعرضت على هذا الشخص انه يبيعه لي ارجو تفسیر هذا

  3. رأيت في المنام ان رجلا كان معه سيفا من حديد ولكن لم يكن حادا وكان لدي سيف حديد قلت له خذ سيفي فإنه حاد من اجل القتال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى