تفسير الأحلامعام

تفسير حلم رؤية جواز السفر والتأشيرة في المنام

جواز السفر هو وثيقة حكومية يمكنك عن طريقها مغادرة البلد الذي انت فيها إلى أي بلدٍ آخر، بعد القيام بتدابير السفر المناسبة وقد عرفت جوازات السفر عبر الزمان الماضي ولكنها لم تحمل مسمى جواز سفر بمعناه المتعارف عليه في الوقت الجاري وكانت عبارة عن مراسلات يكتبها والي الجمهورية للأفراد الذين سيذهبون إلى جمهورية أخرى، واليوم سوف نعرض لكم معنى وتفسير حلم رؤية جواز السفر والتأشيرة في المنام.

تفسير حلم رؤية جواز السفر في المنام
تفسير حلم جواز السفر والتأشيرة

تفسير حلم رؤية جواز السفر والتأشيرة في المنام:

بصيرة جواز السفر في العديد من حالاته إلى السفر الحقيقي ولكن هذا يكون لمن ينتوي السفر، أما من لم ينتوي هذا فإن كان شاب صغير أعزب أو فتاة عزباء في سن النكاح فإنه يدل على قرب التزاوج والارتباط، لأن السفر هو الانتقال من بلد لآخر مثل التزاوج هو الانتقال من حياة إلى أسلوب حياة أخرى، كما يدل للعازبين على الرزق والمال والسعادة والفرح والفرج من الهموم والأحزان أو الحرية في اختيار أمر يرتبط في مصير حياته.

Advertisements

وفي حال بصيرة جواز السفر للمرأة المتزوجة فإن كان في أحوال جوية من الفرح فإنه يدل على قدوم غائب أو العثور على شيء ثمين ضائع لها، وربما يكون الشيء الثمين هو محبة قرينها لها أو ذهب أو أمر ما، وإن كان بجو من التوديع والحزن والصمت فإنه سفر قرينها أو ابتعاده عنها أو فراق.

وللمرأة الحامل فإن جواز السفر هو قرب موعد الولادة إن قد كانت في الشهور الأخيرة، أما إن قد كانت في شهورها الأولى فقد يدل على انتقال حملها لمرحلة حديثة ستفرح بها إن كان هنالك ما يدل على الفرح في الحلم، وستمرض أو تتكبد من فترة الحمل المقبلة إن كان ما يدل على الحزن أو الصمت أو ما شابه في المنام.

أما من يشاهد من أوضح أو أنثى أنه يحمل جواز السفر ويجري به ابتهاجا بين الناس فإنه سيصير له مقام وتبجيل واهتمام من اللذين حوله، أو أنه سوف يكون له مكانة يغتاظ منها بعض الأفراد اللذين كانوا يسخرون منه سابقا، ويقال بأنه سيدخل إلى عمل حديث أو يجد شخصا يقف لجانبه ويسانده بكل وفاء وأمانة.

أما من كان يحمله وهو حزين أو يحزن الناس عليه أو كان من يودعه أو يدمع في توديعه ويعانقه فإنه سيسوء وضْعه أو يمرض ثم يرجع بعد مرحلة طويلة لصحته، لأن التوديع القوي يكون لسفر بعيد أو طويل الأمد وايضاً شرح الداء لذلك الشأن.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤية السفر في المنام.

أما التأشيرة فغالبا ما تكون على جواز السفر الذي تحدثنا عن حالاته سابقا، وفي أحيان أخرى تكون في المنام على ورقة مخالفة للجواز فبكل الظروف توجد تأشيرة السفر في دلالاتها على سفر حقيقي لمن يهتم لأمر السفر ويقوم بالتجهيز له، أما من لم يكن يجهز للسفر فإن التأشيرة له هي نيله لأمر حسن أو اختياره لشيء يسعده مثل النكاح أو الخطوبة أو المال أو الشغل أو الفرح، ويقول القلة أن التأشيرة تدل على زوال الهم والفقر والمصائب التي يعيشها الإنسان وتدل على باب من أبواب الرزق.

كما تتم المفسرين على أن التأشيرة إذا تم ختمها أو ووضعها في مواجهة الرائي أو أحدا أعطاه إياها فإنه يفسر بأمر مفاجئ يسعده ويدخل الفرح والسعادة لقلبه، وإن كان مع الرائي أحد من أسرته في التأشيرة فإنه فرح للأسرة بزواج أو خطوبة أو مال ورزق، أما إن كان معه أصدقاء ومعارف فإنه يدل على عمل ورزق، وإن كان معه أفراد مجهولين فإنها أخر أحداث في سارة ومفرحة سترد له يقطن بها سعادة وسرور.

ومن فقد التأشيرة فإنه سيفقد السعادة لاسيما المتزوجين من الرجال والنساء، ومن فقدها من الحوامل فإنه قد يفقد إحكام القبضة على سلوكها مع قرينها فتجعله ينفر منها أو يتجنبها أو يبحث عن غيرها، وإن فقدته فتاة عزباء فإنه سبيل خاطئ تمشي به وربما تتورط به بمصيبة أو فضيحة لنفسها تذلها، وإن فقده شاب صغير أعزب فقد يكون طرد من الشغل أو فشل في العلم أو أساليب مسدودة تجابهه في الحياة.

ومن وجد التأشيرة بعد فقدها فيكون الشأن الذي يدل عليه الشرح في الحالات الفائتة ينتج ذلك معه لفترة تنبسط بمقدار الوقت بين الفقد والإيجاد ثم ينقضي عنه ما كان من شر أو هم، ويقول الضئيل من المفسرين بأن التأشيرة للسفر هي حرية للفرد ينالها بعد حزن يعيشه أو محنة هائلة تحل به.

مقالات ذات صلة

‫10 تعليقات

  1. حلمت أني لي جواز السفر و لكن رفضولي التأشيرة مع العلم أني دفعت طلب تأشيرة
    ماذا يعني هده رؤية؟؟؟هل فعلا سيحدث لي هدا؟أو سيحدث العكس هدا؟؟ أرجو الرد في أقرب وقت جزاكم الله خيرا

  2. حلمت أني لي جواز السفر و لكن رفضولي التأشيرة مع العلم أني دفعت طلب تأشيرة ماذا يعني هده رؤية

  3. أنا أعيش في فرنسا مند مدة ولدي الأقامة الدائمة وحلمت أنه قد اتصلو بي ودهب فأعطوني وصل أنه الحصول على الجنسية الفرنسية وبعدها دهبت لأستخرج جواز سفر فرنسي وأستيقدت من النوم

  4. حلمت اختي انها كانت في قرعة الحج وقالت لابي ابي لقد خرجت اختي خديجة في قرعة الحج والتي هي انا اي تاشيرة الى الحج و هي حاملة هذه التأشيرة انا عزباء

  5. حلمت اني راجع من سفر واحمل جوازي وعليه تاشيره وكان سفري ثلاث ساعات ووقفت انتظر لاختم الجواز لادخل بلدي وكان ابن اخي واخي ينتظرون ختم جوازاتهم فما تفسير ذلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى