تفسير الأحلامعام

تفسير حلم رؤية الموسيقى والآلآت الموسيقية في المنام لابن سيرين

الموسيقى هي لغة العالم الوحيدة التي تفهم عن طريق السمع بلا تلقين أو تعليم، وتعد مادة رئيسية في مناهج الكثير من المدارس وذلك لأهميتها في الحياة وصحة الإنسان على نحو خاص، بالإضافة للمتعة التي نحصل عليها وتتركها في النفس جراء سماعها فهي تشارك في تزكية النفس وتهذيبها، واليوم سوف نعرض لكم معنى وتفسير حلم رؤية الموسيقى والآلآت الموسيقية في المنام لابن سيرين.

تفسير حلم رؤية الموسيقى في المنام
تفسير حلم رؤية الموسيقى في المنام 
تفسير حلم رؤية الموسيقى أو الآلآت الموسيقية  في المنام:

تعتبر بصيرة الآلات الوترية مثل العود والكمان والقانون من الآلات التي تدعو للتفاؤل والخير لرؤيتها في المنام، في حين مشاهدة الآلات الإيقاع مثل الطبل والدف والدربكة مكروه وغير محمود تفسيرها ،وايضا تعد بصيرة آلات النفخ مثل المزمار والناي والساكسفون غير محمود مشاهدتها في المنام حيث تنبه بالأخبار السيئة والحزينة.

والتي تشاهد في حلمها بأنها ترى بعض الآلات الموسيقية فإن مشاهدتها تدل على أنها بنت متزنة صاحبة شخصية قوية وتعرف كيف تتصرف في بعض المواقف العسيرة و التي قد تجابهها في حياتها الشخصية وايضاًً تدل على انها بنت لا تعرف اليأس وتمتلك الإرادة القوية.

Advertisements

وفي الوضعية التي يتم فيها بصيرة الماكينة الموسيقية وهي تتعرض للكسر فإن المشاهدة توميء الرفاق والأصحاب الغير مخلصين والذين لا يملكون  من الأخلاق أدناها وأنهم سيكونون مصدراً للمشاكل والمتاعب التي يلاقيها الرائي والتي ستجعل من أيامه جلها نكد وهم وضيق.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤية الغناء في المنام.

من رأى عزف العود واستماعه له فيدل على الكذب، ومن رأى انه يضرب العود في منزله فيدل على المحنة والهم، وربما تدل على الرياسة لمن يعزفه، وبصيرة عزف العود تدل على وحظ المستور وتدل على الفساد للفاسق.

وبصيرة المزمار في المنام يدل على النائحة، ومن رأى انه يمنح الملك مزمار في منامه فيدل على الاستحواذ على ولاية ان كان من لها اهل ويدل ايضاً على الفرج، ومن رأى في منامه مريضا يزمر فيدل على وفاته.

وسماع صوت الطبل يدل على الباطل واذا رأى معه رقص وصراخ فيدل على المحنة، وبصيرة طبل السيدات يدل على تجارة الباطل، وبصيرة ضرب الدف تدل على المحنة والهم، وبصيرة القيان والمعازف في الافراح تدل على المصائب لأهله، وسماع الغناء الغير حسن يدل على خسران التجارة وسماع الغناء في مكان البيع والشراء في المنام للغني فهو امر قبيح وفضائح يفعلونها، ورؤيته للفقير تدل على زوال للعقل.

سماع الموسيقى الهادئة معناه في الحلم سكون نسبي يطرأ على حياتك وسماع الأغاني الرومانسية في المنام دليل على حاجتك النفسية لفرض السيطرة على أهوائك، والموسيقى العاطفية في الحلم دليل على تحول وجداني باتجاه الأجود وسماع الإنشاد الديني في المنام معناه علو في المراتب و استمرار في التوفيق.

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. رايت في المنام عودة مدرس قديم وكان يقول لي انا وصديقاتي لدينا. امتحان في الفصل الرابع وبعدها كانني اجلس في غرفه وانظر الى التلفاز وهو يقوم بالعزف عزف على اله لااتذكرها وبعدها عزف على الجيتار ولكن شكل الجيتار كان غريبا اثنين ملتصقه وهو يعزف عليها وكان يعزف بمهارة وبعدها ذهب الى شخص اعرفه طرق عليه الباب وقال له اخبرني كل شيء عنها يقصدني انا فأخبره الشخص اني كنت ارى معه اي السأل (المدرس الشمس جميله وانه اول شخص اشرق في حياتي وفي المنام رايت الشمس زرقاء في ذهني اثناء تحدثهما…عزباء

  2. حلمت أن عائلتي يزورونني في بيتي ومعهم هدايا وفرقة موسيقيه شعبية وجميعهم يطبلون عليهم علامات الفرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى