تفسير الأحلامعام

تفسير حلم رؤية المال أو النقود في المنام لابن سيرين

تستحوذ المادة في الحياة على جزء عظيم من تطلعات الناس، فمعظم الناس يستخدمون تلك الكيفية الهامة في شراء وتلبية الاحتياجات اللازمة في الحياة فالمال هو عصب الحياة الاستثمارية قديمًا وجديدًا، كما أن المال هو مؤشر النهوض والتقدم في الدولة والمجتمع فحينما تكون هناك نقود كثيرة فهذا يقصد وجود الصناعات الاستثمارية والنشاط التحالي في البلد، واليوم سوف نعرض لكم معنى وتفسير حلم رؤية المال أو النقود في المنام لابن سيرين.

تفسير حلم رؤية المال في المنام
تفسير حلم رؤية المال في المنام
تفسير حلم رؤية المال أو الفلوس في المنام:

يقول ابن سيرين بأن الدنانير والأموال الورقية لها ألوان مغايرة في المنام تدل على تفسيرها، وايضا عددها له اختلاف في التوضيح، فالأموال الورقية الحمراء اللون القديمة الشكل ولكنها غير بالية أو ممزقة فإنها لشخص ينتسب الإمام الحنفي في مذهبه وهو مخلص في عبادته، وإن لم يكن مخلصا فهي تنبيه له.

 ومن يشاهد في المنام أنه يقوم بحمل أو بأيجاد نقود ورقيه كثيرة فإن ذلك يدل على أنه سوف يعثر على كنز من الخير فقد يكون من الرزق بالمال أو العافية أو العلم، ومن وجد قطعة مال ورقية واحدة لاغير فو يدل على أن الرائي سينجب ولد حسن الشكل والوجه والمظهر ويفتخر به، أما من ضيع دينارا واحدا أو ورقة مال واحدة ورقية فإنه سيموت له ولد صالح أو أنه يقطع صلاة الفريضة أو أحد فرائض الدين مثل مقدرته على فريضة الحج ولا يؤديها مرة في عمره.

Advertisements

وفي حال صرف للرائي فرد أو أعطاه مال عديد من ورق فإنها تفسر بأن الرائي يحمل أمانات كثيرة عليه أن يؤديها أو أنه ترك صلوات كثيرة أو صوم فريضة رمضان وعليه التوبة والعدول عن الذنوب والاستغفار لذنبه، أما من فتح يده فوجد دينارا واحدا لا يعرف مصدره فإن الرائي قد خانه فرد أمنه على سره وقد كان يحسبه ثقة.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤية الذهب في المنام.

وعند مشاهدة الفرد أنه يحمل صناديق من المال الورقي أو الدنانير أو أكياس ينقلها لبيته وفيها المال أو يدخلها من باب المنزل أو يقوم بإخفائها في بيته، فإنه سيرزق مال عديد ينقل إليه من ميراث أو من حق له أو ملكية يربح بها.

أما من يشاهد أنه يرغب في مال أو داراهم من فرد فإنه يرغب في منه شهادة حق له، وإن دعوة الرائي من الفرد أن يرد له ويعطيه ماله فهو يطالبه بالشهادة وإن لم يطلبه فإنه يترقب منه هذا فإن منعها حظر الشهادة لصاحب الحلم، وإن أعطاها للرائي فإنه سيشهد له وإن ضيع فرد المال أو ضيع منها درهما فإنه سينصح شخصا جاهلا ولا يقبل الجاهل بنصيحته.

ومن ملك عدد خمسة دراهم وازدادت لعشرة فإنه سيتضاعف ماله ورزقه، أما من كان لديه عشرة ونقصت لخمسة فهي ندرة وفقدان في ماله ويقال بأنها تدل على الأحاديث والأقاويل وتواتر الأشياء وتتابعها، فمن أعطاه فرد في منامه سرة مال أو كيس به مبلغ مالي فإنه يستودعه سرا، وقد دلت الدراهم أو القطع النقدية المعدنية البالية الكثيرة على خطاب رديئ وصعب والجياد خطاب حسن.

وفي حال يشاهد الفرد أنه في جسمه أو لديه في جيبه أو مقر ما درهما منقوشا عليه لفظ الجلالة أو الشهادة، فهو دال على وقع من حوله، فمن كان كأنه يدوس درهما منقوشا فهو يضع شيئا به أوضح الله في مقر لا يجوز له هذا فعليه البحث عنه ونقله مثل وضع شيء فوق كتاب الله أو وضع قاذورات فوق آيات قرآنية أو رميها في مقر، ومن حصل على درهم منقوص الطرف أو مكسور منه فإنه سيضربه آخرون أو يسجن ويعذب.

أما في رؤيا من يضرب الدراهم في بعضها ليصدر صوتا أو من فرحته بها فإنه سيقول خطاب فيه الشعر أو سيجد سبيله في العلم والاجتهاد، أما من وضع درهم منقوش به لفظ الجلالة في موضع قذر أو تحت قدمه في حلمه فإنه سيرتد عن دينه أو يقوم بالتحضير لتصرُّف أحد الكبائر وعليه تقوى الله والبصر في أعماله، وعليه أن يعمل ينفق بعضا من ماله في طريق الله.

إن رأى صاحب البصيرة في منامه إن الراحل يدفع مال فيدل على الخير وصعود الرزق وسعة المال، أما إذا رأى صاحب البصيرة في المنام إن الراحل يأخذ مال يدل هذا على حدوث إشكالية يحدث فيها صاحب البصيرة وعليه الانتباه والانتباه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى