تفسير الأحلامعام

تفسير حلم رؤية القبعة أو الطاقية في المنام لابن سيرين

استخدم الانسان القبعة او مثيلاتها منذ القدم وهذا للدفاع عن رأسه من حر الشمس او من البرد القارص في فصل الشتاء، واحيانا من أمور أخرى كسقوط شيء على قمته وذلك ما اكسب القبعة الشهرة حتى يومنا ذلك، ولكن على الارجح ان يكون الحال اختلف نوعا ما في عصرنا القائم الذي يشهد تصنيع القبعات في بعض الأحيان من اجل إضفاء نوع من الزينة على الانسان، واليوم سوف نعرض لكم معنى وتفسير حلم رؤية القبعة أو الطاقية في المنام لابن سيرين.

تفسير حلم رؤية القبعة وارتدائها أو مسكها باليد في المنام
تفسير حلم رؤية القبعة
تفسير حلم رؤية القبعة في المنام:

اذا رأى رجل ذاته مرتديا قبعة في المنام وقد كانت هذه القبعة حديثة فإن هذا فيه دلالة الى حدوث تحويل في موضع عمله  يستفيد منه، اما في حال كان الرائي امرأة و قامت هذه الامرأة بارتداء قبعة حديثة فإن هذا فيه دلالة الى اكتسابها للثروة وانها ستنال اعجاب الكثيرين.

من رأي في منامه أنه يضع قبعة علي قمته وهو معجب بها ولا يريد تغييرها فإنه سوف يستقر في حياته علي آراء او مواقف تمكنه من الاختيار الصحيح سواء في الميدان العملي او الرومانسي، وأما من رأي أنه يضع علي قمته قبعة مضحكة او قبيحة أو بالية ومتسخة ولا تعجبه فإن هذا يوميء إلي حضور الرائي في موجة من الفوضي والاضطراب وعدم الثبات، وعليه أن يبتعد عن الافكار السلبية ويوجه كل مداركة باتجاه الأمنية واعادة التشييد .

Advertisements

وفي ذلك الحين أوضح ابن سيرين رحمه الله أن القبعة في المنام توميء إلي نكاح أو سفر او نيل رئاسة أو جارية، فمن رأي في منامه أنه أعطي قبعة او طاقية فإنه سوف يسافر سفراً بعيداً وإن رأت المرأة في منامها أنه ترتدي قبعة أو قلنسوة فإنه سوف تتزوج، وإن قد كانت حامل فإنه سوف تضع غلاماً .

والقبعة السمراء في المنام اشارة إلي تولي القضاء والقبعة البيضاء اشارة إلي نيل سلطاناً وولاية، وإن رأي الانسان في منامه أنه يقوم بنزع القبعة من علي قمته فإن هذا يقصد أنه فرد يميل إلي إتخاذ الأحكام على نحو منفرد دون أن يأخذ رأي الآخرين أو يجعلهم يتدخلون في شئونة.

اما الخوذة في المنام فهي تدل علي الستر والحماية من المصائب والاخطار، وخوذة الجندي توميء إلي السلامة من الأذي الذي كان في أسلوب إلي الرائي أو يتربص به، وخوذة الدراجة البخارية في المنام هي صاحب وفي يوفر للرائي عوامل السكون والحماية .

ولو رأت المرأة في منامها قبعة فإن هذا من المحتمل يكون فيه دلالة الى دعوتها الى المساهمة في احتفال من الاحتفالات، اما في حال بصيرة البنت لحبيبها وعلى قمته قبعة في المنام فإن في هذا دلالة الى خجلها منه نحو حضوره.

وبصيرة قبعة مثل التي يرتديها عمال المناجم توميء الى ميراث الانسان لمبلغ مالي يكفيه ويسد حاجته، ويقال ان الخوذة في المنام فيها دلالة على حصول الانسان على الأمن من عدوه وتحقيق الامن لزوجته ولماله وسفره ويذكر كذلك ان القبعة لها إشارة على وضع الانسان في مجتمعه ومقدار الأعباء والمسؤوليات الملقاة على عاتقه.

مقالات ذات صلة

‫13 تعليقات

  1. مدرسي عمل حادث فرأيتة في حلمي يريد اخذ على احد القبعه على احد الفتيات ويقول لها انه سيأخذها بسبب تأخرها على المجئ وكانت القبعه لونها اصفر مع اسود وشكلها جديد

  2. حلمت اني ابحث عن طاقية معينه ولم اجدها واعطوني بدلها عدة طواقي بالوان مختلفه وكلها ليست نظيفه ومن ضمنها بيضاء ممزقة بجانب واحد؛ وكلهن ملكي في اليقظة

  3. حلمت اني احمل ابن اختي على ظهري والمطر يهطل علينا بغزارة وهو يرتدي قبعة وعند وصولنا للبيت لم اجد القبعة على رأسه ذهبت للبحث عنها فإذا هي عند شاب وقام بحرقها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى