تفسير الأحلامعام

تفسير حلم رؤية الكنيسة أو دخول الكنيسة في المنام لابن سيرين

هناك الكثير من المذاهب الدينية في العالم سواء قد كانت سماوية أو من صنع الإنس، وهناك الكثير من التابعين لكل مذهب أو دين وحتى يمكنه كل مذهب أن يمارس شعائره الدينية فإنه بنى معبداً ليتمكن من تأدية العبادة والصلاة، ومن ضمن الديانات السماوية على الأرض هناك الديانة القبطية والتي اتخذت من الكنيسة داراً لها للعبادة وتتميز الكنائس القبطية بروعة هندستها وفخامة بنائها، واليوم سوف نعرض لكم معنى وتفسير حلم رؤية الكنيسة أو دخول الكنيسة في المنام لابن سيرين.

تفسير حلم رؤية الكنيسة في المنام
تفسير حلم رؤية الكنيسة 
تفسير حلم رؤية الكنيسة في المنام:

ذكر ابن سيرين إن رؤية الكنيسة في المنام تدل على المقبرة والموت أو دار المرأة الزانية، أو على متجر وحانوت بيع المشروبات المسكرة أو شربه فيه وأيضا تدل على منازل الفجور والكفر والفواحش من الزمر والزنا والرقص والغناء، وفي بعض حالاتها دالة على منازل النياحة والمصائب والعويل وسواد الحظوظ، ويجمع الكثير من المفسرين مع ابن سيرين على دلالتها على جهنم للعاصي أو مرتكب الكبائر وعلى السجن لمن كان يقبل على عمل يعرف أنه محرم في الدين أو التشريع.

وفي حال يشاهد الحالم أنه داخل كنيسة وقد كان يصلى أو يذكر الله أو ينتحب بخشوع فإنه سيزور ويدخل مقبرة أو مأتم الموتى، أما في حال كان يذرف الدمع بصراخ أو عويل كالمذنب أو يحمل شيئا يدل على الكرب والهم فإنه السجن الذي سيدخله، أما إن رأى داخل الكنيسة ميتا أو مأتما فإن فرد خرج من الملة بأفعاله وسيدخل نار جهنم إذا لم يتب ويرجع عن أفعاله، ويقال بأنها نذير حاد لصاحب الحلم ليعود لدينه للاقتراب من أجله.

Advertisements

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤية المسجد في المنام.

أما من دخل الكنيسة وهو يتلو الآيات أو القرآن أو يؤذن، فإن كان ذلك الفرد أو من يشاهده خارجا في جهاد وقتال فإنه سيفوز على عدوه هو ومن معه، وإن كان في بلد آمن فإنه أهل بلده سيتبعون البدع وأساليب الإلحاد وسيعمل على وعظهم وإرشادهم وتذكيرهم بالله.

أما إن كان يصلي مع أفراد في الكنيسة ويفعل مثلهم ويتبع عاداتهم فإن كان من الرجال، فإنه سيتبع طريقا به الكفر أو البدع أو الزنا وشرب المشروبات المسكرة أو معصية عظيمة كالطبول المنهي عنها والغناء الماجن والزمر.

وإن سجد معه في مواجهة الصليب فإنه سيعمل على الطبول لأن الصليب من الخشب عادة في الكنائس، أما إن قد كانت أنثى فإنها ستحضر عرسا فيه الطبول والزمر المحرمة والتعري، أو أنها ستستقبل مأتم لشخص عزيز يعم فيها الحزن والنياحة والسواد وتنوح فيه.

أما من يشاهد أن بيته تبدل إلى كنيسة أو بيعة للنصارى فإن أفعاله وأقواله بخصوص القدر ستضارع أقوال النصارى، أما إن تبدل بيته لكنس يهود فإنه أقواله بالقدر ستضارع أقوال اليهود.

تفسير حلم رؤية الكنيسة أو دخول الكنيسة في المنام للنابلسي:

وذكر النابلسي بأن الكنيسة تدل على العلم والزهد في الدنيا والخشية من الخالق والبكاء في الخشية، وفي أحيان أخرى تدل على الحزن والهموم والغم والكذب وقذف المحصنات من السيدات والبهتان والافتراء والبدع واللهو في المعازف والرقص، كما تدل على الوالي أو القائد الظالم.

أما من يشاهد أنه قد دخل إلى كنيسة وقد كان في الأصل عازباً أو قد كانت بنت عزباء فإن صاحب البصيرة أياً كان أوضح أم أنثى فإنه سوف يتزوج، وإذا رأى أنه كان يسجد داخل الكنيسة وقد كان يلبس حزاماً يشد على وسطه  فإنه لو كان متزوجاً أو قد كانت متزوجة فإن صاحب البصيرة سوف ينجب ولداً.

وإن لم يكن صالح في دينه فإن ذلك يقصد ضلال من بعد هداية، وايضا من رأى الكنيسة عالية في ارتفاعها ذلك يدل على تدهور في دينه وغلاء ضلاله، كما أنها تدل كذلكً على منازل ومأوى الشيطان.

وفي حال يشاهد الفرد أنه منزله تغير لكنيسة فإن بيته ينتج ذلك فيه الضلال والبدع والذنوب وإتباع الأهواء وراء الطبول والمعازف والرقص ويجتمع في الشياطين.

مقالات ذات صلة

‫12 تعليقات

  1. السلام عليكم انا حلمت اني وامي دخلت الكنيسة بس احنا إسلام وهما يعرفون وكان عدهم عيد ومنورين الشموع ويحتفلون واحنا قاعدين نتفرج وطلعنه نتشري من البقال الجواها بخور وانا منفصله ماهوا اتفسير ارجووو الرددد

  2. انا حلمت انى وامى وناس تانيه مش فاكراهم قاعدين فى الكنيسه ومستنين واحد ميت جاى من مسافه كبيره وهيصلوا عليه فى الكنيسه وانا كنت جعانه واكلت سندوتش جوه الكنيسه وجه الميت ووقفوه ومشى على رجليه وهو مبتسم وشكله حلو وشعره حلو

  3. حلمت انو انا رايح عالمدرسة يلي بعلم فيها اذ بتفاجئ انو المدرسه مستخدمينا كنيسه لآداء واجب زفاف عروسين في داخلها وقلت لرفقاتي هيدا الخوري كان مدير مدرستي وناديتو ابونا

  4. حلمت انني كنت في كنيسة و انا مسلمة لقد كانوا يمون بطقوسهم وانا اقول للناس ان هدا ليس ديننا فنحن مسلمين و ديننا الاسلام اشهد ان لا اله الا الله و اشهد ان محمد رسول الله

  5. رأيت نفسي في معبد الشيطان والكل يذكر اسم الشيطان الا أنا استمرت فقط بالرقص ولم استطع ذكر اسمه حتى جاء الوقت اذ قال فيه احدهم الشمس بين قرنين الشيطان وحتى رايت الشيطان بعيدا وحقيقتا بين قرنين ارى الشمس فلم استطيع السجود له خوفا من الله. اريد تفسيرا

  6. رايت نفسي ووالديا الميتين داخل كنيسة وانا ابتسم مع ابي بعدما سالني عن حالي وامسح على يدة للاطمئنان عليه
    ارجوكم ماهو التفسير

  7. رايت في لحلم ادخل انا وزوجي معبد الشيطان وانا خفت من لمكان وهربت وكان الهرب صعب جدن ولكن نجحت وزوجي بقيا بداخل

  8. رايت في منامي اني في أمرأه تحاول قتلي بالسيف والسكين واني اختبء في الكنسيه مع انو انا مسلمه وعزباء

  9. انا حلمت انى وواحد صاحبى عزيز عليا كنا بنجرى رجله حصلها حاجه قمت شلتو وحملت جرى لحد ما دخلنا كنيسه بعدين اختفى ووقفت لوحد مع المسيحين كان فى صوت بقرا قرأن الاول بعد كدا بقا كلام من بتاعهم مش فاهمه وخرجنا واتسابقنا تانى بس هوا سبق وغاب عن عينى مش شفتو

  10. اذا الرجل العاذب انه فى كنيسه يصلى ويقرأ القرأن بصوت مرتفع ثم امر القسيس بإحضارى وقتلى ثم هربت ثم تسلقت جدران الكنيسه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى