تفسير الأحلامعام

تفسير حلم رؤية اللحية أو حلق اللحية في المنام لابن سيرين

يهتم معظم الرجال في تطويل شعر لحيتِهم كي يبدوا أكثر جاذبية ووسامة، بل يتكبد بعض الرجال من تضاؤل في نمو شعر الذقن مما يجعل الشعر ينمو على نحو عشوائي وغير منتظم وبذلك يسبب لهم الإرتباك والتوتر والإنزعاج، وتجدر الدلالة إلى أن نمو شعر اللحية يعتمد على نحو أساسي على الجينات الوراثية، واليوم سوف نقدم لكم معنى وتفسير حلم رؤية اللحية أو حلق اللحية في المنام لابن سيرين.

تفسير حلم رؤية اللحية في المنام لابن سيرين beard
تفسير حلم رؤية اللحية
تفسير حلم رؤية اللحية في المنام:

مشاهدة اللحية هي مالاً بمقدار طولها او كثافتها على الوجه، فمن رأى أن له ذقن طويلة فإنه يدل على الرفعة علو الأمر ومن رأى أن ذقنه طويلة للغايةً فإنه دين يطلب صاحبه من الرائي بالسداد، ومن رأى ذقنه كلها تسقط على الأرض في مواجهته فإنها تدل على وفاة صاحب الحلم وقيل في توضيح أخر للنابلسي رحمه الله لأن اللحية الطويلة هي السن الطويل بمقدار طولها.

ومن رأى شدة سواد ذقنه فإنه يدل على الخير القريب العاجل، ومن رأى أن ذقنه سوادء قريبة من الخضار فإنه يدل على تولي الرائي منصباً هائل او ملكاً هائل، ومن رأى ذقنه من الذهب فهو إما مرض أو إما دنو الأمر.

Advertisements

اللحية في المنام تدل على الخير والغنى وهذا ان كان طولها بالقدر الذي ليس بالكثير أما ان قد كانت اللحية طويلة للغايةً فهي تدل على الهموم والأحزان وفي ذلك الحين تدل على الفعل بتهور وبدون إستراتيجية لأمر محدد.

 ومن رأى أن له ذقن ولكن ليست طويلة فهو يدل على مبالغة المال والرزق الحلال ومن رأى ذقنه تتساقط ويبدو موضع تساقطه بشرة الوجه فهو يدل على ان صاحب الرؤيا قد بغي بعض الاشخاص بشيء محدد، أما إذا رأى صاحب البصيرة في منامه كأن ذقنه طالت حتى بلغت إلى بطنه، فتدل تلك البصيرة على المال الذي يصيبه بمقدار طولها.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤيه قص الشعر في المنام.

أما ان تساقطت بل لم يتضح على ذقنه بعدها انها نقصت فإنها يدل على ذهاب هموم الرائي وتفريج كروبه، ومن رأى انه احداً أمسك ذقن الرائي دون أن يشعر الرائي بالوجع فإن هذا الفرد ينتمي الرائي ويتخذ منه قدوةً له في أغلب أموره، ومن رأى أنه تدهور وتناثرت ذقنه نتيجة لـ هذا فإنه يلقى حتفه على نحو مفاجئ.

ومن رأى أنه يمشط ذقنه وطيبها فإنه يدل على إدراك الرائي بمستقبله ومصلحته، ومن رأى ان ذقنه قد شابت معظمها فإنه يدل على عمل الرائي لشيء محرم أو برما تدل على عودة غائب أما ان أصبحت ذقنه كلها شائبة أو بيضاء اللون فإنها تدل على تحريم مال صاحب الحلم.

أما عن بصيرة المرأة المتزوجة في منامها أن قرينها يقوم بحلق ذقنه، فتدل المشاهدة على الهجرة أو الخصومة وربما تدل على الجهد والهموم له وإذا رأت المرأة المتزوجة في منامها كأن لها ذقن وتقوم بحلقها، فتدل تلك المشاهدة على أنتهاء الخلافات والمشاكل التي على الارجح تكون مع الزوج.

من رأى في المنام انه يقطع جزءا من ذقنه فسوف يؤدي زكاة ماله، ومن رأى في المنام انه يمسك ذقنه وينتف منها بعض الشعر ولا يرميه فسوف يضيع من يده مال ولكن سيعود اليه مرة اخرى، ومن رأى ان ذقنه قد حلقت في المنام فسيشفى ان كان مريضا وسيقضى دينه ان كان مديونا وسيذهب غمه وهمه ان كان مهموما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى