تفسير الأحلامعام

تفسير حلم رؤية الاستحمام أو الاغتسال في المنام لابن سيرين

الاستحمام من أكثر أهمية الطقوس اليومية لعدد لا مقيدٍ من الأفراد بشأن العالم من مغاير الفئات العمرية، كونه أساساً للحفاظ على النظافة الشخصية والوقاية من الكثير من الأمراض الخطيرة، كما ويضمن الظهور بمظهر لائق ويحول دون انبعاث الروائح الكريهة من الجسد والتي تنتج عن تراكم الجراثيم والبكتيريا على الجسد والشعر، واليوم سوف نعرض لكم معنى وتفسير حلم رؤية الاستحمام أو الاغتسال في المنام لابن سيرين.

تفسير حلم رؤية الاستحمام في المنام
تفسير حلم رؤية الاستحمام 
تفسير حلم رؤية الاستحمام في المنام:

من يشاهد أنه يستحم بالماء الساخن ويستمتع بهذا فإنه يدل على فرجه من الكرب أما من يستحم بماء ساخن لا يطاق أو يهرب من سخونته فإنها مكيدة ومصيبة من فرد قريب للغاية له ستحل به، والغسل بالماء لمنخض الحرارة بشكل كبير أو المثلج فهي حزن عميق أو فقد عزيز له وربما تدل على السجن أو السفر الذي سيلقى فيه الجهد والتعب العديد.

أما من كان يشعر بالحرارة الهائلة واستحم في الماء لمنخض الحرارة لزوال الحرارة من جسمه فإنها سوف تكون عدم إصابة له من محنة لم يكن يعلمها كادت أن تحل به، أو أنه سيخرج من مكيدة ببساطة دون مشقة ومشقة بعفويته وبدون إستراتيجية لها سينجو.

Advertisements

أما من وجد أنه يستحم وهو ميت أو على نحو مستلقى كالميت والماء ينصب فوقه فهو صلاح لدينه بعد أنه كان يعمل الذنوب أو أنه تنويه له بالتوبة قبل فراق الحياه، ومن يغتسل في مجرى مائي أو بحيرة أو مياه جارية فإن قد كانت المياه نقية أو منعشة أو كان مسرورا بها فأنه سيحصل على الخير العديد فوق ما يطلب ويتمنى، أما من لم تعجبه المياه أو كان حزينا بها أو مليئة بالقاذورات فإنه سيجد حزنا أو يلقى نكدا أو يحصل على ضئيل بشكل كبير الأمر الذي كان يأمل ولا يسعد بهذا.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤية الحمام في المنام.

ومن يشاهد أنه يغوص في حوض ممتلئ بالماء وينوي الاستحمام به أو نزل في الماء أو كان من الطين فإنه خير في طالبه، فإن كان بنت عزباء أو شاب في مقتبل العمر فيدل على الزواج القريب، وللمتزوج فإنه نيل مراد كان يعمل على له في حياته ومن استحم في سرب فإنه سينال بعضا من مطالبه التي يتمناها أو يرد إليه شيئا سرق منه.

من يشاهد أنه يستحم في وقت الشتاء أو شعر في منامه أنه في فصل الشتاء لمنخض الحرارة الطقس، فإن كان بالماء الساخن فيدل على الشفاء القريب للغاية أو الفرج من الكرب وزوال الحزن والغنى للفقير في وقت قريب، أما غسله بالماء لمنخض الحرارة في الشتاء فيدل على حزن سيصيبه وسيؤذيه وربما يترك تأثيره على عمله أو صحته أو حريته.

أما من استحم لعيد الأضحى أو عيد الفطر فإنه سينال سعادة وراحة للبال وحفظا من الشرور ويقال بأنها إشارة على رفعة درجاته في يوم القيامة إن كان من الصالحين، والاستحمام ليوم يوم الجمعة في الحلم فإنه له وجهان فإن كان الفرد ذكرا أو أنثى بجميع أحوالهم فالماء الدافئ له هو إشارة على صلاحه وحسن أخلاقه ودينه أو التوبة من الذنوب، أما لمنخض الحرارة المثلج فهو دليل على خلل في عبادته وتنبيه له للعودة والاستغفار عن خطاياه.

ومن يشاهد أنه يستحم أو يغتسل للذهاب للحج أو الصلاة في الكعبة أو تأدية أحد طقوس شعيرة الحج والعمرة مثل الطواف في الكعبة أو رمي القاعات أو السعي بين الصفا والمروى أو جبل يوم عرفة فإنه يدل على تغلبه على أعدائه ونجاته بإذن الله، كما يدل في تفسيرات أخرى على فرج قريب لكرب يعانيه في أمور حياته.

نحو مشاهدة الفرد ذاته أنه يستحم في منامه أو يغتسل ويرتدي ثياب حديثة بعد غسله، فإنه يدل على الفرج من كرب وشفاء للعليل وقضاء الدين للمدين وأيضا يدل على الغنى للفقير وربح التجارة للتاجر والحرية للسجين والفرح للحزين، وايضا الترقي في الشغل أو مركز وظيفي حديث للفرد وعمل للعاطل عن الشغل.

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. رأيت أنني احمي واحده صديقتي هي متزوجه وكان عليها الصابون والمايه مش زاضيه تطلع ف الدش وفضلت اجيب من الحنفيه واحط عليها بالدورق وبعدها نزلنا نعزم الجيران علي فرح اختها (اختها حامل) بس كانت الدنيا ضالمه جدا النور كان قاطع

  2. رايت ابنائي الاولاد الذكور (ولدين) يستحمون في البانيو وهم مستمتعون
    وكل مدة من الوقت اطرق عليهم الباب ليخرجوا ويقولون حاضر… وطرقت الباب اكثر من مرة وفي اخر مرة فتحت عليهم الباب وقلت لهم كفاية كده
    لكم مدة طويلة تستحمون
    وماء البانيو يصل الي اخره والماء دافي يخرج منه البخار وهم يستمتعون في وسطه
    واغلقت عليهم الباب وهم يهمون بلبس ملابسهم

  3. رأيت عمتى المتوفيه تغسلنى بالتراب وتكبس التراب فى عينى وكنت ارى والتراب فى عينى وتمسح زراعيا بالتراب وانا كنت ارى نفسى وانا مستلقيه على السرير وكنت اتكلم مع عمتى وهى تنام بجوارى وكنا نشعر بالبروده وكنا متغطيين بغطاء وكان معى احد اولادى وكنا فى غرفه (وكنت اقول لنفسي اننى سوف اموت وانام ولن اصحى ثانيه وكنت حزينه لانى سوف افارق الحياه فجأه) ارجو التفسير

  4. رأيت طفله صغيره تتعلم السير ولكن حجم جسدها مثل طفله عمرها 6سنوات وكانت تتعلم السير كانت تسير على طريق مع اخواتها وتركوها وذهبو بعيدا وهيا كانت تمشى ببطء وكانت تسير نحو امرأه تسمى انتصار ورجعت ثانيه على الطريق كان هناك سياره قادمه نحوها ولكنها انقذت نفسها ثم جاء جرار يرجع الى الخلف بإتجاه الطفله وهي كانت تجري نحوه ثم وقعت على الطريق وفرم الجرار قدميها ثم تعلق رأسها بعجله الجرار واخذ يسحبها تحته الى ان فرم الطفله بأكملها وكانت تصرخ وتستنجد بى وانا لا اسمعها ولكنى ارى فمها وهو يتحرك ويصرخ كنت لا استطيع مساعدتها انا والمرأه الى تدعى انتصار / ارجو التفسير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى