تفسير الأحلامعام

تفسير حلم رؤية الذباب أو الذبابة في المنام لابن سيرين

يعتبر الذباب من الحشرات التي ينفر منها الناس على العموم لنظرتهم أنها حشرة مقززة أو لا تأتي سوى على القمامة والقاذورات، وهكذا يعمل العديد على طردها من المقر أو التخلص منها بواسطة المواد القاتلة للحشرات، ورؤية الذباب في المنام لها العديد من التفسيرات والدلالات المختلفة، واليوم سوف نقدم لكم معنى وتفسير حلم رؤية الذباب أو الذبابة في المنام لابن سيرين.

تفسير حلم رؤية الذباب في المنام
تفسير حلم رؤية الذباب
تفسير حلم رؤية الذباب في المنام:

بصيرة الذباب فى الحلم أنه يرمز إلى الفرد الهزيل أو الفرد الدنىء وربما يوميء إيضا إلى المال الحرام ،ومن يشاهد فى حلمه كأن ذبابة دخلت بفمه أو بطنه فذلك يرمز إلى أنه فرد يخالط الفسقه والسفلة وأرذل الأناس وأصدقاء السوء.

وبصيرة الذباب العديد فى الحلم ترمز إلى كثرة الخصوم والحاسدين والحاقدين على الرائى ،وبصيرة الفرد الراكب كأن هناك ذباب عديد يحط على راسه أو وجهه يوميء إلى أن الرائى يخشى كثيرا على ذاته من قطاع الطريق او اللصوص ،وبصيرة الفرد بحلمه كأن هناك ذباب يقف أو يحط على متاعه أو ماله أو رزق له فذلك يرمز إلى رهاب الرائى من سرقه ماله وعتاده.

Advertisements

 بصيرة ذباب عديد ميت فإنه دال على الخير، فقد يكون الدواء والدواء للعليل، وأيضا تقصي رجاء ودعاء لشخص ألح في الدعاء وأخلص في العبادة، وربما يكون تمدد في الرزق والحال، ويفسر القلة أنه ابتعاد للمصائب وفتن عن الرائي وابتعاد للأفراد الذين عوامل في هذا.

مشاهدة ذباب في المنزل والبيت، فإن بصيرة ذبابة واحدة في المنزل تتطاير فوقه فهو دليل على حضور فرد حاسد له أو يمكر به في نفس المنزل، أما وجودها ميتة في المنزل أو الفراش فيدل على أنه سينال خيرا من أهل بيته ويساعدونه على التخلص من الفتن والكربات، وبصيرة العديد من الذباب في بيته فإنهم خصوم سينال منهم مكروها يحصل له أو يمكرون به، وإن كان الذباب العديد في بيته ميت فيدل على خلاصه من مكيدة ساهم بها العديد من أعداءه ليوقعوه ولكنه نجا دون علمه برحمة ربه، والله أعلم بكل حال.

ومن يشاهد كأنه يأكل الذباب فيدل هذا على استحوازه على مال عدو له بالشدة أو بكراهة العدو وحزنه، أما وقوع الذباب في الأكل وقد كان الرائي قد نفر من الغذاء ولم يستكمل أكله فإن هذا يؤول إلى كرهه فرد نتيجة لـ من حوله أو نتيجة لـ من يحب هذا الفرد، ويبتعد عنه ويتركه بسب هذا.

مشاهدة الذباب يحط ويقف على طعام العزباء بحلمها يرمز إلى حضور فرد بحياتها يمنع عنها الخير أو يقف فى سبيل وصولها وتحقيق فوزها ،أما عن مشاهدة الفتاة العزباء كأن هناك ذباب عديد بغرفتها يملأها وتسمع صوت طنين الذباب يكاد يصدع رأسها من كثره صوته يوميء إلى سماع العزباء لأخبار سيئة أو خطاب سىء يقال عنها.

مشاهدة المرأة المتزوجة للذباب بحلمها فذلك يوميء إلى الجهود النفسية والهموم والمشاغل ورؤيه الذباب بصفه عامة فى الحلم مكروه وغير محمود مشاهدته وهذا يعاود طبيعة الذبابة أنها حشرة مزعجة ومضرة ولها طنين مزعج وتسبب الأمراض.

وبصيرة المرأة المتزوجة للذباب كأنه يدخل إلى البيت أو المطبخ أو قاعة السبات ،فذلك يوميء إلى المشاق والهموم التى ستواجهها هذة المرأه ولكنها سوف تتخلص منها سريعا وهذا نظرا لأن الذبابة هزيلة من الرغم من ضررها العظيم ،وبصيرة المتزوجة كأنها تقتل الذباب بمبيد حشرى توميء إلى تخلص هذة المرأة من الهموم والمتاعب وأصحاب السوء الذين يتسببون بالضرر لها.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى